11 زيادة في عدد المتقدمين للجامعة الأميركية في القاهرة
آخر تحديث GMT 15:54:21
 فلسطين اليوم -

11% زيادة في عدد المتقدمين للجامعة الأميركية في القاهرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 11% زيادة في عدد المتقدمين للجامعة الأميركية في القاهرة

الجامعة الأميركية في القاهرة
القاهرة ـ أ.ش.أ

أعلنت الجامعة الأميركية زيادة عدد المتقدمين للقبول بالجامعة بنسبة 11 % لخريف 2015 بجانب زيادة 10 نقاط في المتوسط بنتائج القبول للمتقدمين في فترة القبول المبكر لشهادتي الدبلومة الأمريكية و للثانوية البريطانية.

وتوقعت غادة حازم المدير التنفيذي للقبول بالجامعة أن يتم استيفاء عدد طلاب الفصل الدراسي القادم بطلبات التحاق القبول المبكر هذا العام، موضحة أن أعداد الطلاب المتقدمين في ازدياد، وأصبحت الجامعة أكثر انتقاء للمتقدمين.

وأوضحت أن عودة مركز الدراسات العربية بالخارج (كاسا) للجامعة في العام الدراسي القادم بعد أن نقل مؤقتا لمدة سنتين إلى الأردن يعد أيضا مؤشرا إيجابيا لعودة الطلاب الدوليين للجامعة.

فى سياق متصل، تبدأ الجامعة من العام الدراسى المقبل إلى تقديم المنح للطلاب الجدد على أساس الاحتياج المادي، والتي ستقدم للطلاب الأكثر تفوقا غير القادرين على الالتحاق بالجامعة ، لتحل محل المنح القائمة على الانجاز الأكاديمي، والتي يحصل عليها تقريبا ربع المتقدمين بغض النظر عن احتياجهم للمساعدة المالية، كما ستستمر بتقديم منح الشرف للأول دراسيا من كل شهادة دراسية ثانوية.

وقال خالد ضحاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب إن الهدف من هذا الاتجاه في تقديم المنح هو جعل التعليم متاحا للطلاب المتفوقين غير القادرين ماديا مما سيزيد من تنوع الطلاب في الحرم الجامعي..مضيفا أنه سيتم تطبيق هذا التغيير على الطلبة المقبولين حديثا بينما سيستمر الطلاب الحاليين الحاصلين على منح التميز في الحصول عليها طالما استمروا في تلبية متطلبات المنحة الأكاديمية.

وأضاف أنه سيتم توجيه الأموال المخصصة لمنحة التميز للمساعدة المالية للطلاب ، لافتا إلى أن هذا النظام متبعا في المؤسسات الأمريكية التعليمية مثل جامعة هارفرد.

يشار إلى أن أكثر من 60 بالمائة من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتلقون مساعدة مالية بصورة أو بأخرى وذلك عن طريق المنح الدراسية أو المعونات المالية. في العام الماضي حيث منحت الجامعة الأمريكية بالقاهرة حوالي 28 مليون دولار للطلاب الجامعيين في شكل منح دراسية ومساعدات مالية، كما أن 48 يالمائة يتلقون المساعدات على أساس الاحتياج المادي، وفى عام 2014 حصل أكثر من 270 طالبا جامعيا على منحة دراسية كاملة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة ، ويعد هذا أعلى من المتوسط ​​بالمقارنة بالجامعات الأخرى في المنطقة بما في ذلك الجامعة الأمريكية في بيروت ، والتي تمنح اعفاء كامل من الرسوم الدراسية وتمنح المنح الدراسية على أساس الجدارة كل عام إلى 10 طلاب متميزين أكاديميا في المرحلة الجامعية بالإضافة إلى ثلاثة طلاب في كل من أربعة أقسام للشهادة الثانوية اللبنانية.

وشهدت طلبات القبول بالجامعة زيادة 2800 متقدم عام 2011 إلى 3300 متقدم عام 2014.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

11 زيادة في عدد المتقدمين للجامعة الأميركية في القاهرة 11 زيادة في عدد المتقدمين للجامعة الأميركية في القاهرة



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام

GMT 23:52 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة
 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

جيسي عبدو تختلف مع أمها بسبب عملها في مسلسل "فخامة الشك"

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

الاحتلال يعتقل شابين من العيسوية

GMT 19:57 2020 الإثنين ,23 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 15:48 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

سعر كيا سورينتو 2016 في المغرب

GMT 14:43 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

نبات الصبار صيدلية الصحراء
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday