جامعة كاوست تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة
آخر تحديث GMT 13:31:32
 فلسطين اليوم -

جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جامعة "كاوست" تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة

جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية
الرياض ـ فلسطين اليوم

أعلّن خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة السعودي، انضمام كل من وزير الاقتصاد والتخطيط، محمد التويجري، ومحافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، خالد السبتي، بالإضافة إلى رئيس جامعة الفيصل الأهلية بالرياض الدكتور محمد آل هيازع، إلى مجلس أمناء "كاوست".

اقرا ايضا خالد الفالح يتوقع إقبال ضعيف على النفط في كانون الثاني المقبل

ووصف الفالح الأعضاء الثلاثة الجدد، بأنهم من أبرز القادة الاستراتيجيين في السعودية، والذين سينضمون إلى بقية أعضاء المجلس المتميزين في دعم الجامعة وتوجيهها إلى عقدها الثاني.

وأشار الفالح، خلال حضوره احتفال جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، بتخريج الدفعة التاسعة من طلبة الدراسات العليا من حملة شهادة الدكتوراه والماجستر، إلى أنه "لا يمكننا الحديث عن رسالة جامعة الملك عبد الله وانجازاتها، دون ذكر اسم الوزير علي النعيمي، فقيادته الحكيمة للجامعة منذ بداياتها كانت السبب الذي جعلها اليوم صرحًا علميًا عظيمًا، فقبل 10 سنوات، أسند له مؤسس الجامعة الملك عبد الله بن عبد العزيز  مهمة تحويل حلمه إلى واقع ملموس، الحلم بإنشاء جامعة عالمية تساهم في تحويل البلاد وجعلها في مقدمة دول العالم في مجال الأبحاث والابتكار".

وأعلّنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، خلال الحفل الذي حضره أعضاء مجلس الأمناء، بالإضافة إلى قيادات ومنسوبي الإدارة التنفيذية العليا ومديري مراكز الأبحاث وأعضاء الإدارة العليا وهيئة التدريس، منح درجة الدكتوراه الفخرية لرئيس مجلس أمنائها السابق المهندس علي النعيمي.

ووصف الفالح وزير البترول والثروة المعدنية السعودي السابق علي النعيمي، بأنه "مصدر إلهام كبير لخريجي جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية اليوم، وخير قدوة لأجيال المستقبل الطموحة".

وتضمنت مراسم حفل تخريج 243 طالبًا وطالبة، بينهم 111 طالبًا وطالبة من الطلبة السعوديين، يمثلون الدفعة التاسعة من طلبة الدراسات العليا، تكريم 102 خريجًا وخريجة من حملة شهادة الدكتوراه و141 من حملة شهادة الماجستير، وشملت تخصصات الخريجين والخريجات أقسام العلوم والهندسة البيولوجية والبيئية، والعلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية، والعلوم والهندسة الفيزيائية.

وأكّد الدكتور توني تشان، رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية الجديد، أن "كاوست تنطلق في أبحاثها من الأولويات التي تسير عليها المملكة نحو التحول الكبير ورؤيتها 2030 والعمل على تنويع الاقتصاد والموارد المهمة الأخرى بعيدًا عن النفط، ما يمكّن معظم الخريجين من المساهمة في تعزيز اقتصاد المملكة وجعله أكثر قوة ومتانة".

وأشاد الفالح بجهود رئيس الجامعة، قائلًا، "الدكتور تشان يتمتع بعقلية عالمية، ولديه قدرة على الربط بين الأفكار والثقافات المختلفة بهدف تطوير العلوم والابتكارات التي تخدم البشرية، لقد نشأ في هونغ كونغ وعمل بجد حتى حصل على فرصة العمل والتفوق في الولايات المتحدة، ثم عاد ليساهم في نمو بلده هونغ كونغ كقائد أكاديمي بارز، واليوم يتولى مسؤولية قيادة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في السعودية".

قد يهمك ايضا رئيس جنوب أفريقيا يطلع على بعض أقسام ومحتويات جامعة الملك عبد الله للعلوم

الولايات المتحدة تمنح الشهيدين آل راكة واليامي بكالوريوس الهندسة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة كاوست تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة جامعة كاوست تحتفل بتخريج 243 طالبًا وطالبة في دفعتها التاسعة



تألقت نيكول كيدمان بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة

إطلالات تخطف القلوب للنجمات بأسبوع الموضة في "ميلانو"

ميلانو - فلسطين اليوم
مع بدء عروض الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف 2020 في ميلانو، بدأت أناقة التجمات العالميات تظهر بشكل بارز وساحر مع إطلالات راقية وتصاميم تستحق التوقف عندها. لذلك رصدنا لك أجمل هذه الاطلالات التي شاهدناها في ميلانو. تابعي معنا أناقة النجمات والعارضات الاخيرة اللواتي اخترن أجمل صيحات الموضة مباشرة من أسبوع ميلانو للموضة. أناقة الفستان المزخرف سحرت النجمة Nicole Kidman الأنظار خلال توجّهها لحضور عرض Prada لموسم ربيع وصيف 2020، بفستان مستقيم يتخطى حدود الركبة مع الزخرفات المتموجة بالألوان الساحرة والمنسّقة مع القماش البيج. كما زيّنت خصرها بالحزام الفضي المضلّع وأكملت أناقتها بحذاء زهري جلدي ساحر. ولفتتنا التصاميم الشبابية باللون الزيتي التي اختارتها Winnie Harlow خلال حضورها عرض Prada. أما موضة الشورت القصير مع القميص الزرقاء الواسعة من اخ...المزيد

GMT 02:10 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - تعرف على أرق الشواطئ في آسيا لقضاء عطلة لا تُنسى
 فلسطين اليوم - أفكار بسيطة لديكور مميز لمنزلك في استقبال خريف 2019

GMT 07:44 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

هازارد يثير حيرة زيدان قبل مواجهة سان جيرمان

GMT 10:54 2019 السبت ,20 إبريل / نيسان

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصل إلي القاهرة

GMT 10:41 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

تحذير" لعبة مومو" على هاتفك تهدد حياة الأطفال

GMT 02:46 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

GMT 05:43 2016 الأحد ,22 أيار / مايو

الكارتون الرابع

GMT 02:13 2016 الأحد ,18 كانون الأول / ديسمبر

نقص الأمطار ينذر بحدوث مجاعات في جنوب أفريقيا

GMT 01:58 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

عائشة بن عثمان تكشف تفاصيل لقاء جورج وسوف

GMT 05:41 2016 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

ابتسامة شماتة تظهرها ابنة كلينتون على فضيحة دونالد ترامب

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday