آل مكتوم في اسكتلندا تحتفل بتخريج الدفعة الـ 20 لبرنامج التعددية الثقافية
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

" آل مكتوم" في اسكتلندا تحتفل بتخريج الدفعة الـ 20 لبرنامج التعددية الثقافية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - " آل مكتوم" في اسكتلندا تحتفل بتخريج الدفعة الـ 20 لبرنامج التعددية الثقافية

كلية آل مكتوم في اسكتلندا
دندي ـ وام

تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية تحتفل " كلية آل مكتوم للتعليم العالي " في دندي في اسكتلندا غدا .. بتخريج الدفعة الـ/ 20 / لبرنامج التعددية الثقافية والقيادة وهي الدورة الصيفية الـ/ 14 / التي بدأت يوم / 21 / من شهر يوليو الماضى .

شارك في البرنامج حوالي / 50 / طالبة من جامعات الإمارات و كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة - لأول مرة - وجامعة مالايا الماليزية - للمرة الثانية - فيما يحضر حفل التخريج الذي يقام في مقر الكلية سعادة ميرزا الصايغ رئيس مجلس أمناء الكلية وبوب دنكن عمدة مدينة دندي بجانب مدراء ومسؤولي الجامعات الإماراتية المشاركة و جامعة مالايا والدكتورة هالة السعيد عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة.

وأوضح الدكتور حسين جوداذغار عميد كلية آل مكتوم أن برنامج الدورة الصيفية اشتمل فى جانبه الثقافى على محاضرات وورش عمل تناولت الادارة و القيادة والتعددية الثقافية والقيادة والادارة وحوار الحضارات والتاريخ الاسكتلندى الحديث والحضارة الاسكتلندية وتنمية الشخصية ومهارات القيادة ولاول مرة محاضرة عن المرأة والسياسة دراسة مقارنة بين مشاركة المرأة السياسية فى اسكتلندا والدول الاسلامية وحضور محاضرة لاول مرة بجامعة اكسفورد كجزء من تواصل الحضارات ..إضافة إلى حضور محاضرة بكلية دندى بجامعة دندى ضمن برنامج الدورة .

واشتمل برنامج المحاضرات على موضوع المرأة المسلمة خلال القرنين الـ/ 19 / و / 20 / ونضال المرأة الاسكتلندية من أجل المساواة خلال هذين القرنين .. كما تضمن البرنامج زيارة لندن خلال الأسبوع الأول حيث زارت الطالبات مجلس العموم واطلعن على سير العملية البرلمانية بجانب زيارة مضمار نيوبري لسباق الخيل بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزيارة قلعة ويندسور وكلية ريبون كوديسدون..إضافة إلى زيارة المعالم التاريخية في دندي وزيارة البرلمان الاسكتلندي.

كما زارت الطالبات ستراتفورد منطقة مولد وليم شكسبير وهي منطقة تاريخية تضم متحف شكسبير وتعطي صورة عن حياته .. وقال جوداذغار الدكتور حسين جوداذغار عميد كلية آل مكتوم..إن عدد الطالبات المشاركات في دورات البرنامج الصيفية والشتوية يتجاوز/ 860 / طالبة من بداية انطلاقتها قبل / 15 / عاما.

وأوضح أن كلية آل مكتوم للتعليم العالي - في إطار حرصها على تطوير برنامج الدورات التدريبية - خصصت الدورة الشتوية الماضية لبرنامج التعليم الأكاديمي كبرنامج معتمد من هيئة التعليم العالي الاسكتلندية وتحصل الطالبات المشاركات على شهادة معتمدة معترف بها .. كما تعمل على تطوير برنامج الدورة الصيفية وهو برنامج ثقافي تاريخي يركز على تنمية مهارات القيادة لدى الطالبات وتنمية شخصياتهم ومعارفهم .. مشيرا الى التطور الملحوظ لدى الطالبات المشاركات على مدى الأعوام الأخيرة.

ونوه باهتمام الطالبات بالتعليم واكتساب المعرفة وبالموضوعات المطروحة ضمن البرنامج .. مشيدا بمجموعة الطالبات المشاركات فى الدورة الاخيرة من حيث اهتمامهن بالاستفادة المثلى من الجانب التعليمي والثقافي.

وأشار الدكتور حسين جوداذغار الى أن مشاركة طالبات جامعة مالايا الماليزية بجانب مشاركات كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة والجامعات الاماراتية .. أتاحت فرصة الحوار بين المشاركات حول موضوعات وقضايا مجتمعية إمارتية ومصرية وماليزية وتبادل المعلومات والأفكار بشأنها وهو ما يسهم في تنمية المعرفة والثقافة وإثراء المعلومات واكتساب خبرات معرفية جديدة.

من جانبهن أشادت المشاركات في الدورة الصيفية لبرنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة بالبرنامج .. موجهات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على إتاحة الفرصة لبناته الطالبات للاستفادة من هذا البرنامج الذي يسهم في تنمية قدراتهن القيادية والشخصية والمعرفية وتأهيلهن كقيادات في مجتمعهن .. كما ثمن الاهتمام الذي لقينه من إدارة كلية آل مكتوم للتعليم العالي والخدمات والتسهيلات التي وفرتها.

وقالت ريم عمير البكري من الجامعة البريطانية في دبي - ماجستير إدارة المشاريع وموظفة في إدارة التميز المؤسسىي في وزارة العمل - إن البرنامج ساعدنا على سقل مهاراتنا وتطوير أدائنا المؤسسي في عملنا..مشيرة الى تقسيم البرنامج إلى أربعة أسابيع الأول تحت عنوان " حوار الحضارات " ومن خلاله تمت زيارة عدة أماكن أهمها زيارة جامعه ريبون للقسيسين بجانب زيارة بيت البرلمان وحضور سباق الخيول في نيوبري.. فيما جاء عنوان الأسبوع الثاني بـ " التاريخ والثقافة الاسكتلنديه " حيث تم خلاله التركيز على الجانب الثقافي وكيفية تبني ثقافات الآخرين للارتقاء للافضل إضافة إلى سبل الاستفاده من ثقافاتهم وتاريخهم لتحدي الصعاب ..فضلا عن زيارة جامعة دندي وكلية دندي لحضور محاضرات و التعرف على تاريخ اسكوتلندا الحديث.

وأضافت أن الأسبوع الثالث شهد محاضرات بعنوان " القياده والإداره " لسقل المهارات القيادية بجانب ورش عمل للطالبات فيما كان آخر أسبوع من البرنامج لمحاضرات بعنوان " المرأه والسياسه " حول موضوع المرأة والسياسة وكيف كانت في السابق وصولا إلى التطور الذي عاصرته المرأة و حصولها على حقوقها بالمشاركه في السياسة.

من جانبهن أشادت طالبات جامعة مالايا الماليزية بالموضوعات التي تناولها البرنامج .. مشيرات إلى إتاحته فرصة التعرف على ثقافة المجتمع الاسكتلندي والتحديات التي تواجه المجتمع ومدى اختلافها وتقاربها مع التحديات في مجالات الحياة السياسية والاقصادية والثقافية في ماليزيا.

من جانبها أعربت نورهان شفيق - معيدة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة - نيابة عن زميلاتها عن سعادتهم بالمشاركة لأول مرة في برنامج التعددية الثقافية ومهارات القيادة..مشيرة الى أهمية الاستفادة الثقافية والتعليمية بجانب التعرف على ثقافة بلد جديد ومدى التشابه والاختلاف مع مجتمعاتنا فيما أتاح فرصة جيدة لتبادل المعلومات والمعرفة ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 آل مكتوم في اسكتلندا تحتفل بتخريج الدفعة الـ 20 لبرنامج التعددية الثقافية  آل مكتوم في اسكتلندا تحتفل بتخريج الدفعة الـ 20 لبرنامج التعددية الثقافية



GMT 00:07 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"التعليم العالي" تعلن توفر منح دراسية في هنغاريا وفيتنام
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 07:41 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

باسم ياخور يتعرض للهجوم من متابعيه بسبب فيديو

GMT 07:27 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

رامي صبري يدافع عن عمرو دياب بعد هجومه على صناع أغنياته

GMT 07:55 2020 الإثنين ,06 تموز / يوليو

محمد رمضان ينعي رجاء الجداوي بكلمات مؤثرة

GMT 12:42 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

سلمى أبو ضيف تعلن ارتباطها برئيس مجلة "فوغ"

GMT 18:23 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تداول فوركس الإجتماعي و الكشف عن المخاطر

GMT 12:30 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

يومان يفصلان أحمد السقا عن الانتهاء من تصوير “العنكبوت”

GMT 07:35 2015 الجمعة ,20 شباط / فبراير

فوائد الحرنكش الطبية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday