كيف تنظمين وقت طفلك أثناء الدراسة
آخر تحديث GMT 16:46:38
 فلسطين اليوم -

كيف تنظمين وقت طفلك أثناء الدراسة؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تنظمين وقت طفلك أثناء الدراسة؟

كيف تنظمين وقت طفلك أثناء الدراسة
القاهرة - فلسطين اليوم

تحتار الأمهات دائما عند محاولة تنظيم وقت الطفل وجعل الطفل نفسه منظما خلال العام الدراسى الذى يمتلئ بالواجبات المدرسية والمهام الواجب إنجازها والأنشطة المختلفة التى قد يمارسها الطفل بعد المدرسة إضافة للوقت المخصص للعائلة. ويمكنك أن تنظمى وقت طفلك وتحثيه على أن يكون منظما عن طريق إيجاد نوع من التوازن وتشجيع الطفل على تجربة أشياء جديدة وبالتأكيد تعليمه أهمية التحكم وتنظيم الوقت. - يجب أن يكون الواجب المدرسى من الأساسيات التى يهتم بها الطفل خلال العام الدراسى مع الوضع في الاعتبار ضرورة تخصيص بعض الوقت بعد العودة من المدرسة مثلا لتناول الغذاء والراحة. ومن الأفضل أن ينجز الطفل واجبه المدرسى فى وقت مبكر قبل حلول الليل وهو الوقت الذى سيكون الطفل فيه قد بدا فى الشعور بالتعب والإجهاد. ويجب عليك أيضا أن تخصصى لطفلك مكانا معينا فى المنزل ينجز فيه واجبه المدرسى ويجب أن يتضمن هذا المكان كل الأدوات المدرسية التى سيحتاجها الطفل من أقلام ومساطر، وبالتالى فإن الطفل سيتعلم ضرورة أن يكون لديه دائما مكان منظم يعمل فيه. يجب على طفلك أيضا أن يدرك أهمية تخصيص وقت محدد كل يوم للاستذكار وإنجاز الواجبات المدرسية ، ومن الأفضل أن يكون هذا الوقت ليس بعد الرجوع من المدرسة مباشرة حيث يمكن للطفل أن يستغل هذا الوقت فى الحصول على قسط من الراحة. - شجعى طفلك على تحضير قائمة يكتب داخلها المهام الواجب عليه إنجازها سواء كانت منزلية أو مدرسية مع كتابة أيضا الأدوات الواجب عليه إحضارها للمدرسة. - نشاطات ما بعد الدراسة خلال العام الدراسى نفسه تكون مهمة جدا بالنسبة للطفل. واعلمى أن إندماج الطفل فى الأنشطة المختلفة بعد اليوم الدراسى ينمى مهاراته الإجتماعية المختلفة ويقوى من إحساسه بالمسئولية وبأهمية العمل الجماعى، كما إنه يعطى الطفل خبرة فى كيفية وضع الأهداف والعمل على تحقيقها. وبالرغم من الأهمية الشديدة للأنشطة التى قد يشترك فيها الطفل بعد انتهاء اليوم الدراسى، إلا أنه لا يجب على الأم أن تشترك لطفلها فى عدد كبيرمن النشاطات حتى لا يشعر بالإرهاق والتعب. وبصفة عامة، فإذا كان طفلك صغير السن فإن إشتراكه فى نشاط واحد يكفى. ومنذ بلوغ الطفل الحادية عشرة من عمره وحتى الثالثة عشرة من العمر يمكنه أن يشترك فى ثلاثة أنشطة ما بين الإجتماعية والفنية والرياضية. - علمى طفلك أن عليه قبل الذهاب للنوم تحضير كل أدواته وكتبه المدرسية داخل حقيبته مع تحضير الزى المدرسى بشكل جيد موضوعا على السرير مع الحذاء والجورب، مما سيقلل من التوتر والإضطراب فى الصباح قبل الذهاب للمدرسة  حاولى أن تختارى موعدا محددا للعشاء والنوم حتى يبدأ الطفل فى التعود على مثل هذا الروتين المنظم فى المنزل. واعلمى ان الطفل إذا كان ينام فى موعد محدد كل يوم فإنه سيذهب للمدرسة وهو نشيط. حاولى أيضا أن تقللى مدة مشاهدة طفلك للتليفزيون ومدة استخدامه للكمبيوتر خلال اليوم .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تنظمين وقت طفلك أثناء الدراسة كيف تنظمين وقت طفلك أثناء الدراسة



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟

GMT 23:55 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل قلة النوم تؤثر في التركيز والذاكرة؟
 فلسطين اليوم -

تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 20:48 2020 الأحد ,29 آذار/ مارس

إصابة مالك نيويورك نيكس بفيروس كورونا

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 18:47 2016 الأحد ,10 تموز / يوليو

فطيرة التفاح بالبف باستري
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday