كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام؟

كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام
القاهرة - فلسطين اليوم

تعتبر مهمة تعليم طفلكِ قيمة مثل قيمة الاحترام أمر شديد الأهمية لأنكِ عندما تعلمين طفلكِ كيف يحترم نفسه أولا وبعد ذلك الآخرين من حوله فإنكِ بذلك تجهزينه لمواجهة العديد من المواقف فى حياته وتبعدينه نوعا ما عن المشاكل. يجب على الطفل أن يعلم أن إظهار التقدير لمشاعر الناس وأفكارهم وأغراضهم وممتلكاتهم كلها عناصر ستجعل منه شخصا محترما مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل يجب أن يتعلم بالتأكيد أن يحترمكِ ويحترم أشقاءه الأكبر سنا. وعلى الأم أن تعلم أن تعليم طفلها الاحترام خطوة تبدأ من عندها ومن تصرفاتها لأنها إذا عاملت الآخرين باحترام فإن الطفل سيدرك أن تلك هى طريقة التصرف المناسبة مع كل الناس. وكونى واثقة أن الطفل سيكون مقبلا على تقليدكِ وتقليد سلوكياتكِ. استمعى جيدا وباهتمام لما يقوله طفلكِ لأن هذا الأمر يدل على الاحترام وعندما يكون لدى طفلكِ سؤال معين أو يريد مناقشة أمر ما معك فإن استماعك له باهتمام سيجعله يشعر أنكِ تحترمينه مما سيجعله يتعامل مع الناس بنفس الطريقة. كونى صبورة مع طفلكِ مع الوضع فى الاعتبار أن تعليم طفلكِ قيمة الاحترام أمر قد يستغرق بعض الوقت منكِ. تحدثى مع طفلكِ وحاولى أن تعلميه بعض السلوكيات الإيجابية المتنوعة. يجب أن تعتذرى لطفلكِ إذا استخدمتِ أمامه الشتائم أو لجأتِ لأسلوب الصراخ فى وجهه واعلمى أن مثل تلك الخطوة ستعلم الطفل كيف يفعل نفس الأمر إذا أخطأ هو. إذا بدأ طفلكِ فى التحدث بطريقة قاسية أو ساخرة فيجب أن تتحدثى معه بشأن هذا الأمر واطلبى منه أن يختار طرقا أكثر احتراما للتعبير عن آرائه وأفكاره ومشاعره. إذا تصرف طفلكِ بعدم احترام تجاهكِ أو تجاه أى شخص آخر فيجب أن تلفتى نظره لهذا الأمر وتطلبى منه أن يتخيل نفسه مكان الآخرين وكيف سيكون شعوره لو عامله شخص ما بطريقة بها عدم احترام. عندما تعاملين طفلكِ وزوجكِ وكل عائلتكِ باحترام فإن الطفل سيتعلم ويدرك أن الاحترام هو الطريقة الوحيدة المناسبة لكيفية تعامله مع الآخرين. إذا وجدتِ أن طفلكِ يميل ناحية الصراخ فى وجه من حوله فيجب أن تنظرى لنفسكِ أولا لأن الطفل سيتعلم منكِ بالتأكيد. عندما يتصرف طفلكِ باحترام مع من حوله ومع أشقائه فيجب أن تشكريه على هذا الأمر وفى نفس الوقت إذا قام بالتصرف بطريقة غير محترمة فيجب أن تلفتى نظره لهذا الأمر. وعلى الأم أن تعلم أنها إذا تركت طفلها يفلت بسلوكياته غير المحترمة فى تعاملاته مع الآخرين لأى سبب كان فإنك بتلك الطريقة تجعلين الطفل يرى أن طريقة تعامله مع الآخرين ليس لها أى أهمية. يجب أن تطلبى من كل أطفالكِ معاملة بعضهم البعض باحترام. إذا كان لديكِ طفل فى السابعة عشرة وطفل فى العاشرة من العمر وتشعرين بالضيق بسبب تعامل الشقيق الأصغر مع الشقيق الأكبر بعدم احترام فيجب أن تتأكدى أولا من أن الطفل الأصغر سنا تتم معاملته من الطفل الأكبر سنا باحترام أيضا لأن الطفل لن يحترم شقيقه الأكبر سنا إذا كان شقيقه هذا لا يحترمه. علمى طفلكِ أن يشارك الآخرين اللعب بألعابه المختلفة سواء كانت تلك المشاركة مع زملائه فى المدرسة أو مع أشقائه فى المنزل لأن هذا الأمر يدل على احترام الطفل للآخرين. يجب أن تعلمى طفلكِ أيضا كيف يعيد ألعابه لمكانها بعد أن ينتهى من اللعب بها. يجب أن تمدحى تصرفات طفلكِ المحترمة مع الآخرين ولكن بطريقة محددة فيمكنكِ مثلا أن تشكرى طفلكِ على استخدامه لغة مهذبة عندما تطلبين منه أمرا معينا وبتلك الطريقة فسيشعر الطفل أنكِ تقدرينه وتحترمينه. يمكنكِ أن تناقشى مع طفلكِ تصرفه بعدم احترام معكِ ولكن عندما تهدئين .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام كيف تعلمين طفلكِ قيمة الاحترام



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday