كيف تكونين صبورة أكثر مع أبنائك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كيف تكونين صبورة أكثر مع أبنائك؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تكونين صبورة أكثر مع أبنائك؟

كيف تكونين صبورة أكثر مع أبنائك
القاهرة ـ فلسطين اليوم

يعتبر الأطفال من الكنوز الموجودة في كل أسرة، ولكنهم في نفس الوقت فى مرحلة الطفولة وفى مرحلة ما قبل دخول المدرسة قد يجعلون الأم تفقد أعصابها تماما. ولذلك فعلى كل أم أن تتعلم كيفية التعامل بصبر مع أطفالها أو أبنائها في مختلف نواحي الحياة اليومية، مع الوضع في الاعتبار أنهم سيقابلون العديد من التحديات والمواقف الصعبة. وهناك مجموعة من الطرق والنصائح المتنوعة التي يمكن للأم أن تتبعها وتعمل بها حتى تتمكن من التعامل مع طفلها بجميع حالاته، وحتى لا تكون دائما عصبية وتؤثر بالتالى على طفلها بطريقة سلبية.

فى كثير من الأحيان عندما تكون سلوكيات الطفل سيئة فإنه قد لا يقصد هذا الأمر، وقد يكون غير متعمد، بل إن سلوكيات الطفل السيئة قد تكون بسبب شعوره بالإحباط أو بسبب سذاجته. ويجب أن تعلمى أن كون الطفل ساذجا وتصرفه بناء على تلك الصفة قد يجعلك مترددة بشأن العقاب المناسب له، وفى تلك الحالة عليك أن تستغلى هذا الأمر لتعليم الطفل أمرا إيجابيا. وبالإضافة لما سبق فيجب على الأم أن تعلم أيضا أن الطفل عندما يتعلم المشي والكلام فقد يشعر أحيانا أنه غير قادر على التواصل مع الآخرين والتعبير عما يريد مما يجعله يبدأ فى التمرد. وفى فترة تعلم طفلك للكلام يمكنك أن تعلميه بعض العلامات أو الإشارات التى من شأنها أن تسهل عليه وعليك المهمة.

يحب ألا يتم توجيه الأوامر للطفل طوال الوقت، كما أنه أيضا لا يريد أن يتم رفض طلباته دائما. وعلى سبيل المثال إذا كان طفلك يرفض اختيارك لملابسه في الصباح قبل الذهاب للمدرسة، فيمكنك أن تقدمي له أكثر من خيار فيما يتعلق بالملابس التى سيرتديها بدلا من أن تفرضي عليه زيا معينا. يجب أن تعلمي أن الطريقة السابق ذكرها ستجدى نفعا أيضا فى عدد من الأمور مثل النوم والاستحمام، مع الوضع في الاعتبار أنك بتلك الطريقة تعطين طفلك نوعا من السلطة أو القوة وهو الأمر الذى سيجعله بالتالى يشعر بنوع من الاستقلال. يجب على كل أم أن تنتبه هى أيضا لطريقة تصرفها فى المواقف المختلفة، فمثلا هل تقومين برفع صوتك إذا كنت غاضبة وهل تقومين بإنهاء طبق الخضروات الذي يتم تقديمه لك؟ ولذلك يجب أن تعلمي أن الطفل يراقبك دائما وسيقوم بتقليد تصرفاتك وكل ما تفعلينه.

لا تقومى بالمبالغة فى ردود أفعالك عندما يكون الأمر متعلقا بالأمور التى يفعلها الطفل والتى أحيانا قد لا تكون تستحق المبالغة فى رد الفعل. ويجب أن تتوقع كل أم أنه فى كثير من الأحيان قد يقوم الطفل بسكب بعض الأشياء أو كسرها بغير قصد، ولذلك يجب ألا تقومي بتضييع طاقتك على الأمور الصغيرة وفى تلك الحالة يجب أن تقومي بتصحيح الخطأ لتسير الحياة بطريقة عادية بعد ذلك. إذا شعرت أنك ستفقدين أعصابك أمام طفلك فيمكنك أن تقومى بالعد حتى رقم 10 ببطء وسيساعدك هذا الأمر فى التخلص من رغبتك بالصراخ على الطفل. يجب أن تتعلمى كيف تأخذين نفسا عميقا حتى تهدئي أعصابك وحتى لا تتوتري أكثر. حاولى أن تأخذي بعض الوقت للاسترخاء والراحة بمفردك حتى لو كان هذا الأمر لمدة خمس أو عشر دقائق، وهى مدة كافية بعض الشيء لتقومي بإعادة تقييم الأمور ووضعها فى حجمها المناسب وعدم تضخيمها. اعلمى أن كل طفل يعتبر أمه معلمته فهو في السن الصغيرة يتعلم الكثير من الأمور، وبالتالي فإنه يحتاج منك كثيرا أن تكوني صبورة معه. وأنت جالسة بمفردك يمكنك أن تقومى بوضع سيناريوهات تخيلية لكيفية التصرف مع الطفل فى المواقف الصعبة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تكونين صبورة أكثر مع أبنائك كيف تكونين صبورة أكثر مع أبنائك



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday