كيفية تعليم الطفل أن يكون قنوعًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كيفية تعليم الطفل أن يكون قنوعًا؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيفية تعليم الطفل أن يكون قنوعًا؟

كيفية تعليم الطفل أن يكون قنوعًا؟
القاهرة ـ فلسطين اليوم

عندما يكون المرء قنوعا، يكون سعيدا وراضيا بحياته وما يمتلكه. ويجب عليك أن تعلمى أبناءك أن يكونوا راضين بما يمتلكون بالرغم من كل الإغراءات التى تحيط بهم وإعلانات التليفزيون التى تمتلئ بالمنتجات التى لا يمتلكونها. وعليك ايضا أن تعملى على جعل الحياة فى المنزل بسيطة حتى يتعلم الأطفال منك فعل نفس الشئ . وهناك بعض الطرق والنصائح والتى يمكنك من خلالها تعويد طفلك أن يكون قنوعا بما لديه. - علمى طفلك أن يكون قنوعا ويشكر ربه على كل شئ صغير فى الحياة وعلى الأمور التى يعتقد أنها ليست مهمة أو أنها ستكون موجودة دائما مثل الطعام والأصدقاء والأدوات المدرسية التى تتوافر له بسهولة والألعاب التى تشغل وقته وتسليه. فيجب على الطفل أن يعلم أن هناك أطفالا لا يمتلكون مثل تلك الأشياء ولذلك فعليه أن يكون قنوعا دائما. - احرصى دائما على أن تطلبى من طفلك المساعدة فى أعمال المنزل المختلفة. واعلمي أنك إذا أنجزت كل شئ بدلا من طفلك فإنه لن يتعلم أن يكون قنوعا أو يقدر ما تفعلينه من أجله. فالطفل عندما يشاركك فى أعمال المنزل المختلفة، فإنه يتفهم أن مثل تلك الأعمال تستغرق وقتا ومجهودا. - ابدئى فى وضع حدود وقواعد معينة لطفلك منذ الصغر، ويمكنك مثلا أن تجمعى كل أفراد العائلة وتعطى كلا منهم مهاما معينة فى المنزل. ويمكنك مثلا أن تخبرى طفلك أنه لن يتمكن من اللعب بالكمبيوتر أو مشاهدة التليفزيون إلا بعد أن ينتهى من أداء مهام المنزل وواجباته المدرسية. وإذا بدأ طفلك الشكوى من العمل فعليك ألا تشعرى بالذنب أنك ستحرمينه من فعل شئ يحبه، لأن الطفل عليه أن يدرك أيضا أن الشكوى والتذمر لن يعفيانه من المسئولية. - يمكنك أن تطلبى من طفلك مرة أو مرتين فى العام أن يقوم بالتبرع بجزء من ملابسه وألعابه للجمعيات الخيرية. فيمكن للطفل أن يقوم بإختيار الألعاب والملابس التى لا يستخدمها لإعطائها للأطفال المحتاجين، لأن الطفل بتلك الطريقة سيشعر أنه يسعد الأخرين. وإذا كنتى تقومين بأى أعمال خيرية ، فلا تخفى الأمر عن طفلك واخبريه بذلك - اطلبى من طفلك أن يكتب فى نهاية حكل يوم أو كل أسبوع قائمة بالأشياء والأمور التى يجب أن يكون قنوعا بسببها ويجب أن يشكر ربه عليها - إذا بدأ طفلك فى التذمر من أن أقاربه وأصدقائه يمتلكون اشياء هو لا يمتلكها ويريدها، فعليكى أن تخبريه أنه لن يستطيع الحصول على كل ما يريده وأنه عليه أن يكون قنوعا بما يمتلكه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية تعليم الطفل أن يكون قنوعًا كيفية تعليم الطفل أن يكون قنوعًا



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday