ما هي النصائح لمساعدة الطفل على التحكم في غضبه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ما هي النصائح لمساعدة الطفل على التحكم في غضبه؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ما هي النصائح لمساعدة الطفل على التحكم في غضبه؟

ما هي النصائح لمساعدة الطفل على التحكم في غضبه
القاهرة - فلسطين اليوم

يعتبر الغضب شعورا إنسانيا طبيعيا، مع الوضع فى الاعتبار أن الغضب إذا زاد عن حده فإنه سيتحول لعنف مما سيكون له بالتأكيد مع مرور الوقت آثار سلبية على أى شخص بصفة عامة وعلى الأطفال بصفة خاصة. ويكون العنف عند الطفل ظاهرا فى السن الصغيرة ويعزز هذا الأسلوب عند الطفل عدم قدرته على التعبير عما يريده بالكلام. يحتاج الطفل منذ الصغر لأن يتعلم كيف يتحكم فى عواطفه وإلا فإن عنفه وغضبه مع الوقت سيسببان له مشاكل فى المدرسة وفى المنزل ومع الأهل والأصدقاء. ويجب على الأم أن تعلم أنه إذا كان طفلها يتسم أغلب الأوقات بأنه غاضب فسيتعرض لمشاكل فى المدرسة وقد يصاب بأمراض نفسية وقد يكون عنيفا أيضا عندما يكبر. يجب على الأم أن تساعد طفلها على التحكم فى مشاعره الغاضبة من خلال مجموعة من الطرق المتنوعة، مع الوضع فى الاعتبار أن الأم بالتأكيد سيكون من الصعب عليها رؤية سلوكيات طفلها الغاضبة ولكن عليها أن تدرك أنه من الطبيعى أن تنتاب الطفل مشاعر غاضبة من وقت لآخر. وأحيانا قد يكون غضب الطفل نابعا من شعوره بأن لا أحد يفهمه أو بسبب شعوره بعدم الأمان. وعادة ما يكون الغضب عند الطفل يخفى وراءه مجموعة من المشاعر الأخرى التى قد لا تظهر فى أى موقف بطريقة مباشرة. على الأم أن تعلم أنها إذا ساعدت طفلها على التحكم فى غضبه فإنها بتلك الطريقة تكون تساعده على التخلص من مشاعره السلبية التى قد تؤثر عليه جسمانيا وقد تسبب له مثلا ارتفاعا فى ضغط الدم. وبصفة أساسية يمكنكِ أن تساعدى طفلكِ على التعامل مع غضبه عن طريق التعبير عن مشاعره وعدم كتمانها، مع الوضع فى الاعتبار أن الطفل كلما عبر عما يشعر به من ضيق فإنه فى النهاية ومع مرور الوقت لن ينفجر غاضبا. يجب أن تعلمى طفلكِ أن يقول مثلا أنا غاضب لأن أو بسبب أمر ما. يجب على الطفل أن يتعلم كيف يعبر عن ضيقه وغضبه دون أن يؤذى الآخرين من حوله. احرصى أن تسألى طفلكِ عما يضايقه وهو سعيد وهادئ. يمكنكِ أن تحولى مشاعر طفلكِ الغاضبة لمشاعر أخرى أكثر إيجابية عن طريق جعله يركز على أمور أخرى غير تلك التى تغضبه أو تضايقه ولكنكِ فى البداية يجب أن تساعديه فى تحديد ما إذا كان فعلا يشعر بالغضب وسبب هذا الغضب. يمكنكِ أن تطلبى من طفلكِ أن يرسم صورة لحالته وكيف يشعر، وإذا كان طفلكِ أكبر سنا فيمكنه أن يعبر عن مشاعره من خلال الكتابة. يجب ألا تسمحى لسلوكيات طفلكِ الغاضبة غير المقبولة أن تستمر واعلمى أنكِ إذا كافأتِ طفلكِ حتى عن طريق السكوت على نوباته الغاضبة فإن هذا الأمر لن يكون فى صالحه. إذا كسر طفلكِ مثلا ألعابا له أثناء نوبة غضب فلا يجب أن تشترى له لعبة جديدة مكانها. يمكنكِ أن تعلمى طفلكِ كيف يهدئ من غضبه بنفسه من خلال أخذ نفس عميق والجلوس بمفرده لبعض الوقت وحتى ممارسة الرياضة. إذا كنتِ ترين أن غضب طفلكِ لا يمكن التحكم فيه وبدأ يؤثر على الأهل والأصدقاء فيجب أن تفكرى فى استشارة طبيب نفسى متخصص والذى سيساعد طفلكِ بدوره على تغيير سلوكياته السلبية. لا تجعلى طفلكِ يشعر أنكِ ترين أن مشاعره تافهة أو غير مهمة فى نظركِ ولكن بالعكس يجب عليكِ فى البداية أن تتقبلى مشاعر طفلكِ حتى تساعدي طفلكِ على الهدوء مما سيجعله أقل عرضة للانفجار غاضبا. إذا توقف طفلكِ عن سلوكياته السلبية الغاضبة فعليكِ أن تقومى بالثناء عليه ولكن إذا استمر فى سلوكياته السلبية فعليه أن يعلم أن هذا الأسلوب ستكون له عواقب .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ما هي النصائح لمساعدة الطفل على التحكم في غضبه ما هي النصائح لمساعدة الطفل على التحكم في غضبه



GMT 13:54 2019 الأربعاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

حسام عمارة يحذر من العنف البدنى والنفسى ضد الأطفال

GMT 17:00 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ما هي النصائح الذهبية التي تسخدميها لتنمية موهبة طفلك ؟

GMT 22:38 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

هل يمكن تنفيذ التعليم الاستيعابي الجيد بتكلفة بسيطة؟

GMT 22:35 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تجعلين طفلك ينام فى سريره اثناء الليل؟

GMT 22:30 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

كيف تستطيع ان تكشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 23:59 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل الغضب يضاعف من خطورة الأزمة القلبية الحادة ؟

GMT 23:56 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

هل يبطئ التأمل الروحي الشيخوخة؟
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday