العضاضة الحديدية آخر ابتكارات داعش في ممارسة السادية ضد النساء
آخر تحديث GMT 12:24:54
 فلسطين اليوم -

"العضاضة الحديدية" آخر ابتكارات "داعش" في ممارسة السادية ضد النساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "العضاضة الحديدية" آخر ابتكارات "داعش" في ممارسة السادية ضد النساء

داعش أصبح أكثر وحشية وفتكا بالنساء
بغداد - فلسطين اليوم

مما لا شك فيه أن تنظيم "داعش" يعتبر من أشرس التنظيمات الإرهابية، ولا يزال يدهش العالم بجرائمه السادية والمازوشية التي فاقت حدود الخيال.

لطالما ترامت أخبار وقصص مروعة عن انتهاكات وخروقات نفذها "داعش" بحق مدنيين بينهم أطفال ونساء، لكن تقرير صحيفة الاندبندنت البريطانية، يكشف اللثام هذه المرة عن آخر "ابتكارات" التنظيم في تعذيب النساء بمدينة الموصل العراقية الخاضعة لسيطرته منذ صيف 2014.

وبحسب الصحيفة، فإن التنظيم بات يستخدم آلة حديدية أو ما تسمى بـ"العضاضة" لمعاقبة النساء اللواتي يخالفن تعليمات وقوانين التنظيم ليبدأ مرحلة جديدة من اللإنسانية.

واستند التقرير إلى شهادة مديرة مدرسة سابقة في الموصل استطاعت الهرب من المدينة بداية الشهر الجاري، ووصفت فاطمة (22 عاما) هذه الأداة الحديدية التي يستخدمها التنظيم لعقاب النساء بأنها تسبب ألما لا يوصف عندما يتم ضغطها على الجسم.

فاطمة التي طلبت عدم الكشف عن اسمها الكامل، تحدثت عن جرائم "داعش" المخيفة بحق النساء، واستطردت بالقول أن شقيقتها عوقبت بـ"العضاضة" الحديدية لأنها نسيت ارتداء قفازات اليدين، وأن الندوب والكدمات على جسم شقيقتها بقيت آثارها لمدة شهر على يدها.

وتستجمع فاطمة تلك الأحداث المؤلمة، وتقول إن العضاضة أداة "داعش" الجديدة للتعذيب، أضحت مصدر قلق ورعب لجميع السيدات في الموصل، مشددة على أن الآلام الناتجة عن هذه الآلة "أشد وطأة من آلام مخاض الولادة"، على حد تعبيرها.

وجاء في التقرير أنه بالتزامن مع ما يواجهه التنظيم من خسائر على الأرض، فإنه يعامل من بقي في المدن التي يسيطر عليها بدرجة وصفت بـ"البربرية"، وسجل التقرير أن النساء اللواتي يرتكبن مخالفات بسيطة في الزي المفروض عليهن، فإنهن يتعرضن لشتى أنواع التعذيب السادي.

كما أن التقرير تضمن روايات بعض شهود عيان عن ما تعانيه النسوة من اضطهاد وقسوة لا نظير لها من قبل "داعش"، مؤكدين أن هذه "العضاضة" شبيهة بمصائد الحيوانات أو أداة ذات أسنان حادة تخترق جسم الانسان.

يذكر أن مدينة الموصل (مركز محافظة نينوى) تخضع لسيطرة "داعش" منذ الـ10 من يونيو/حزيران 2014، وتعاني من أزمة إنسانية كبيرة نتيجة سعي التنظيم لفرض رؤيته المتطرفة على جميع نواحي الحياة الاجتماعية في المدينة، فيما تتواصل الضربات الجوية على مواقع مسلحي "داعش" في المحافظة وغالبا ما تسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصره.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العضاضة الحديدية آخر ابتكارات داعش في ممارسة السادية ضد النساء العضاضة الحديدية آخر ابتكارات داعش في ممارسة السادية ضد النساء



 فلسطين اليوم -

يأتي من القماش الحريري اللامع المُزود بالشراشيب أسفل الذيل

فستان تشارلز ثيرون استغرق 1200 ساعة تصميم في أفريقيا

واشنطن ـ رولا عيسى
دائمًا ما تبهرنا تشارلز ثيرون بأناقتها اللافتة وجمالها الأخاذ، وهي عارضة أزياء وممثلة أمريكية مولودة في جنوب أفريقيا، من أبٍ فرنسي وأم ألمانية، وهي بذلك تحمل خليطًا فريدًا من جنسيات مختلفة؛ ما جعلها تجول العالم بفنها المميز، وتنال جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة، واشتهرت في أفلام عديدة مثل "Bombshell" و"ذا كولدست سيتي" وغيرهما من الأفلام المهمة. ورصدت مجلة "إنستايل" الأميركية، إطلالة ثيرون بفستان قصير أنيق باللون الأبيض ومرصع باللون الذهبي، الذي صمم أثناء استضافتها في مشروع جمع التبرعات لأفريقيا للتوعية الليلة الماضية. صمم الفستان من دار الأزياء الفرنسية "ديور"، واستغرق 1200 ساعة لتصميمه، وعكف على تصميمه شخصان من الدار الشهيرة، وبدت النجمة مذهلة متألقة على السجادة الحمراء، ويأتي تصميم الفستان من القماش الحرير...المزيد
 فلسطين اليوم - حيل عليك الإلمام بها عند شراء حقيبة "مايكل كورس" لتجنب التقليد

GMT 03:35 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

"طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"
 فلسطين اليوم - "طيران الإمارات" تجمع أكبر عدد من الجنسيات في "رحلة تاريخية"

GMT 03:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة
 فلسطين اليوم - حفتر يوجه رسالة للعاهل السعودي بعد العملية الجراحية الناجحة

GMT 04:36 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب
 فلسطين اليوم - طرد مذيع بـ"راديو 710 كنيس" الأميركي بعد انتقاده ترامب

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 02:07 2019 السبت ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

أبو ريدة ومحمد فضل يكرمان متطوعي بطولة الأمم الأفريقية

GMT 08:15 2016 الثلاثاء ,27 أيلول / سبتمبر

مي عصمت تعترف بحدوث طفرة في ديكور غرف نوم الأطفال

GMT 15:20 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

لمسات مثيرة لرقبة زوجك قبل العلاقة الحميمة

GMT 09:57 2019 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

أهمية وضرورة الاغتسال بعد الجماع عند المرأة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday