بسنت فاروق ميهوب تكشف عن أسباب تراجع مستوي الأبناء دراسيًا
آخر تحديث GMT 02:00:47
 فلسطين اليوم -

بسنت فاروق ميهوب تكشف عن أسباب تراجع مستوي الأبناء دراسيًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بسنت فاروق ميهوب تكشف عن أسباب تراجع مستوي الأبناء دراسيًا

بسنت فاروق ميهوب
القاهرة - فلسطين اليوم

كثير من أولياء الأمور بدءوا في إعداد أبنائهم لاستقبال العام الدراسى الجديد، بشراء الأدوات الدراسية والملابس، وربما بعضهم بدأ دروسًا خصوصية لمواد العام المقبل، لكن ما أغفله الوالدان أخطر كثيرًا على مستقبل أبنائهم وقد يدمر كل ما تم إعداده لهم.
تقول الدكتورة بسنت فاروق ميهوب، استشاري الصحة النفسية والإرشاد وتعديل السلوك ، إن كثيرا من أولياء الأمور يهملون إعداد أبنائهم نفسيا وجسديا للبدء مبكرا فى الدراسة، مما يؤثر سلبا على هؤلاء الطلبة، ويجعلهم عرضه لعدم الاستفادة من تلك الدروس، مشيرة إلى أن غياب التخطيط السليم للاستفادة من الإجازة الصيفية لأبنائهم، وعدم استثمارها فى بناء قدراتهم، والترفيه عليهم، وتنمية مواهبهم، يؤثر سلبا على مستوى التحصيل العلمى.

وأضافت الدكتورة بسنت: كثيرا من أولياء الأمور يلحقون أبناءهم بالدروس الخصوصية بهدف بناء قدراتهم العلمية والدراسية، لكنهم يهملون الجانب النفسى، خاصة فى حالة حرمان هؤلاء الطلاب من الاستمتاع والترفيه طوال إجازاتهم التى انطلقت مع آخر أيام امتحانات العام الماضى وحتى انطلاق موسم الدروس الخصوصية للعام الدراسى الجديد، محذرة من أن هذا الغياب أو الإهمال يجعل بعض الطلاب يستقبلون الدروس الخصوصية وهم فى حالة من الإحباط، مما يحرمهم فرصة الاستفادة الكاملة من الدروس الخصوصية.

ونوهت استشارى الصحة النفسية إلى أن استقبال العام الدراسي الجديد يتطلب حالة نفسية وذهنية سليمة ومتميزة، وهذا يتحقق فى من حققوا رغباتهم واستفادوا من إجازاتهم فى بناء قدراتهم ومواهبهم، وتشبعوا من قضاء أوقات ممتعة ومفيدة.

ولفتت الدكتورة بسنت إلى أن البدء مبكرا فى الدراسة يتطلب تأهيل الطلاب، وتشجيعهم، وتحفيزهم على النجاح والتقدم، ووضع برنامج متوزان، يراعى الاجتهاد فى الدراسة دون الحرمان من وسائل الترفيه التى تدعم الطالب نفسيا، وتؤهله ليكون طالبا إيجابيا، يستقبل من المعلمين ويستفيد من شرحهم، مطالبة من حرمتهم الظروف أو التخطيط السليم ليستفيد أبناؤهم من إجازاتهم الصيفية، بإعداد أبنائهم نفسيا بالتحفيز، والتشجيع، والترفيه قدر المستطاع أو متى سمحت ظروفهم لتعدد إيجابيات ذلك.

وقد يهمك أيضًا:

تغريدات عنصرية تتسبب في خسارة ملكة جمال ولاية ميشغان الأميركية لقبها

فتاة من أصل هندي تفوز بلقب ملكة جمال إنجلترا بعد منافسة شرسة

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بسنت فاروق ميهوب تكشف عن أسباب تراجع مستوي الأبناء دراسيًا بسنت فاروق ميهوب تكشف عن أسباب تراجع مستوي الأبناء دراسيًا



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday