أم فرنسية تزعم بوجود منطقة خاصة بالمسلمين في مخيم للاجئين
آخر تحديث GMT 17:42:38
 فلسطين اليوم -

انتقادات مستمرة للحياة داخل كالييه

أم فرنسية تزعم بوجود منطقة خاصة بالمسلمين في مخيم للاجئين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أم فرنسية تزعم بوجود منطقة خاصة بالمسلمين في مخيم للاجئين

أم فرنسية تقيم في كالييه
باريس مارينا منصف

زعمت أم فرنسية تقيم في كالييه بأن الشرطة ممنوعة من التواجد في محيط المنطقة التي يشغلها المسلمون فقط في مخيم النازحين، مشيرة إلى أنها في خوف دائم من التعرض للسرقة أو القتل، وفي خطاب انفعالي تم نشره على موقع يوتيوب من قبل جماعة Riposte Laique المعارضة للإسلام في البلاد، فقد وصفت سيمون هيريكورت كيف يقوم المهاجرون بتشويه تمثال شارل ديغول Charles de Gaulle مع تنصيب العلم الخاص بجماعة داعش فضلًا عن مهاجمة صبيها بعصـا معدنية.

وأضافت هيريكورت بأنها في حالة ذعر بسبب عمليات السرقة والنهب، وهو ما يجعلها غير قادرة علي السفر عبر المدن من أجل زيارة الساحل حيث المكان الذي تم نثر رماد ابنها فيه مؤخرًا، وفي خطاب مدته 15 دقيقة بإيعاز من اليمين المتطرف والمنظمات المناهضة للهجرة، فقد ذكرت بأن القصور من جانب الشرطة في التعامل مع هؤلاء النازحين داخل المخيم يعد أمرًا غير محتمل ويجعل من الصعب عليها زيارة ما تسميه قبر ابنها الذي قاموا بتفريق رماده في البحر تنفيذًا لوصيته.

يذكر أن السيدة هيريكورت أصبحت واحدة من رموز الحركة المناهضة للهجرة، وذلك لما تبديه من انتقادات مستمرة للحياة داخل كالييه منذ إنشاء مخيم الغابة، وقد ذكرت في خطابها الذي قامت به في قاعة خارج المدينة بالتزامن مع حظر جماعات اليمين المتطرف من التظاهر في المدينة والذي يوافق 7 من شباط / فبراير بأنه ومع حلول الظلام، فإن الأمر يصبح خطيرًا بحيث لا يمكنها الذهاب إلى الأماكن المفضلة لديها التي اعتادت زيارتها، مؤكدة أنها نفس المخاوف التي يمر بها جميع السكان في كالييه.

وزعمت في خطابها بأنه ومع بداية نزوح المهاجرين، فقد كانت متعاطفة مع محنتهم إلا أنها عدلت عن رأيها عقب مشاهدتها لآثار النمو الجامح للمخيم وإقامتهم لمدينة داخل المدينة من خلال الشوارع التي أطلقوا عليها أسماء وانتخاب رئيس بلدية، كما بات لديهم مسرح للرقص وأعمال تجارية ومدارس ومصففون للشعر، في الوقت الذي لا تستطيع فيه الشرطة دخول المنطقة التي يوجد بها المسلمون فقط.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الشرطة في كالييه أن المزاعم بوجود منطقة للمسلمين فقط ممنوع وصول الشرطة إليها وأعلام خاصة بجماعة داعش في كالييه لا يتعدى كونه اختلاقًا مطلقًا، مضيفًا أن الشرطة لديها وجود دائم داخل المخيم ومحيطه وبالطبع أيضًا في كالييه Calais نفسها، في ظل العلاقات الجيدة ما بين الشرطة واللاجئين، ما يجعل أي شخص قادرًا على الذهاب إلى المكان الذي يحلو له، ومؤكدًا أن حوادث العنف المتفرقة من صنيعة أعضاء اليمين المتطرف ضد المهاجرين كما كانت من قبل اللاجئين أنفسهم.

وكان مراسل الديلي ميل زار الأسبوع الماضي مخيم الغابة في المساء، ووجده آمنًا بشكل كامل حيث ينام الكثيرون بمن فيهم عمال الإغاثة البريطانيون، فيما تم رصد مشاغبين من الحزب اليساري وليس اللاجئين أثناء قيامهم بتشويه تمثال شارل ديغول Charles de Gaulle الشهر الماضي، ليتم بعدها في غضون ساعات مسح الكتابة علي الجدران.

وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس مدينة كالييه التي تولت محو آثار الإتلاف بأنه لم يكن هناك أبدًا أي وجود لعلم جماعة داعش في كالييه، بينما أعلنت الشرطة بأن ما يقرب من 1,000 شخص يقيمون في مخيم الغابة للنازحين عليهم مغادرة مساكنهم المؤقتة. وتقدر السلطات المحلية بأن هناك حوالي 3,700 مهاجر يتواجدون في الوقت الحالي داخل المخيم وهو العدد الذي يقل عن 4000 شخص تابعين لمنظمات الإغاثة، ومن المقترح أن يبقى نحو 2000 مهاجر في كالييه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم فرنسية تزعم بوجود منطقة خاصة بالمسلمين في مخيم للاجئين أم فرنسية تزعم بوجود منطقة خاصة بالمسلمين في مخيم للاجئين



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 12:53 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

جاني إنفانتينو يقدم اقتراحًا مهمًا للكرة الأفريقية

GMT 17:59 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

مافريكس ينهي سلسلة انتصارات ليكرز في دوري السلة الأميركي

GMT 17:54 2019 الإثنين ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلة المصرية تعلن عن موعد وملاعب نهائي دوري المرتبط

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 01:10 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

ريهانا تلمع في ثوب حريري فضفاض عارية الصدر

GMT 09:43 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أسعار العملات والذهب والفضة في فلسطين الأربعاء

GMT 14:35 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

طريقة سهلة وبسيطة لإعداد اكلة التبولة الشهية واللذيذة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday