مهاجرة تعتبر دي جانيرو بوابة عبور إلى أولمبياد طوكيو 2020
آخر تحديث GMT 10:44:47
 فلسطين اليوم -

يسرا وشقيقتها أنقذتا زورقًا من الغرق كان يقِل 20 شخصًا

مهاجرة تعتبر دي جانيرو بوابة عبور إلى أولمبياد طوكيو 2020

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مهاجرة تعتبر دي جانيرو بوابة عبور إلى أولمبياد طوكيو 2020

يسرا مارديني تنافس للحصول على فرصة للفوز بواحدة من الأماكن القليلة في فريق اللاجئين
أثينا - سلوى عمر

تضع اللاجئة السورية يسرا مارديني، التي دفعت زروقًا بأكمله يمتلئ بالمهاجرين عبر البحر من تركيا إلى اليونان، صوب أعينها الفوز بميدالية ذهبية عن رياضة السباحة، ضمن أول فريق للاجئين سيشارك في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جينيرو العام 2016، وذلك للوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العام 2020. وتنافس يسرا للحصول على فرصة للفوز بواحدة من الأماكن القليلة في فريق اللاجئين الذي سيتوجه إلى البرازيل ويشارك في الأولمبياد تحت علم الألعاب الأولمبي، وستكون هذه الفرصة بمثابة ذروة رحلة الشابة التي بدأت في العاصمة دمشق مع تساقط القنابل، ثم انتقلت بعدها إلى مخيمات اللاجئين في لبنان ثم عبرت مساحات واسعة في أوروبا كي تصل أخيرًا إلى ألمانيا.
مهاجرة تعتبر دي جانيرو بوابة عبور إلى أولمبياد طوكيو 2020

واستطاعت يسرا وأختها سارة أن تسحبا القارب المكتظ بنحو 20 شخصًا أثناء رحلة الهجرة قبل أن يغرق، وفي تلك الليلة من الصيف الماضي كان القارب الذي يقلهما وصل لتوه للمياه المفتوحة خارج سواحل تركيا عندما تعطل المحرك، فسارعت الرياضية وأختها الكبرى سارة إلى البحر ودفعتا القارب نحو اليونان، وذكرت يسرا "كان القارب مصممًا لسبعة أو ثمانية أشخاص، ولكن كنا عشرين شخصًا، فسارعت أنا وسارة وشخص آخر للقفز في الماء ودفعنا القارب لثلاث ساعات في البرد والظلام، فسيكون من المخجل لو أن الناس على القارب غرقوا، فهناك أشخاص لم يعرفوا السباحة، لم أكن سأجلس في القارب أتذمر لأنني سأغرق فإن كنت سأغرق فعلى الأقل سأغرق وأنا فخورة بنفسي وبأختي"، وبعد ثلاث ساعات من الدفع جرفتهما الأمواج على الجزيرة اليونانية ليسفوس حيث استطاعت الفتاتان إنقاذ حياة الجميع.

وأشارت شقيقتها سارة "كان الأمر مخيبًا للجميع ممن كانوا على متن القارب، ولكن ليس بالنسبة إليّ، فأردت أن أصل بالجميع إلى الجزيرة بأمان، وهذا ما فعلناه والحمدلله"، وانتهت رحلة خمسة أعوام من التطرف بوصول الفتاتين إلى شواطئ اليونان، فطوال الأعوام الأولى من الحرب الأهلية في سورية بقيتا في العاصمة دمشق، وهما يحاولان تجاهل القنابل التي تدمر المدينة من حولهما.مهاجرة تعتبر دي جانيرو بوابة عبور إلى أولمبياد طوكيو 2020

ومثلت يسرا العام 2012 بلادها في بطولة العالم في تركيا، ولكن بعد الظروف السيئة في بلادها أهملت شغفها في السباحة، وأشارت "كانت ظروف الحرب صعبة فلم نكن نستطيع أن نتدرب بسبب القنابل حول حمام السباحة، وأخيرًا بعد أن دمرت منطقتنا قررت عائلاتنا مغادرة المكان"، وسافروا في البداية إلى لبنان ثم إلى تركيا، حيث استقلوا مثل الكثير من اللاجئين الآخرين قاربًا على أمل الوصول إلى اليونان، وعندما تعطل محرك القارب، تصرفت يسرا واختها قبل أن يموت من على متنه.
مهاجرة تعتبر دي جانيرو بوابة عبور إلى أولمبياد طوكيو 2020

ووصلت يسرا إلى برلين والتقت بالرجل الذي سيحدد لها الطريق إلى ديو، وهو المدرب السباح سفين سبانيكاربس الذي التقته في نادي السباحة بالقرب من مركز اللاجئين، وقد استغرب في البداية من مدى سرعتها في التحسن، وأوضح بقوله: بعد أربعة اسابيع أخبرتها أن هدفنا المقبل سيكون دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020"، وكان هذا قبل أن تقرر اللجنة الأولمبية أن تعيّن يسرا إضافة إلى 42 لاجئًا آخرًا ضمن فريق للاجئين للمرة الأولى في تاريخها، وأعلن هذا الخبر في وقت سابق من الشهر، وسيضم الفريق جنسيات متعددة من أشخاص تركوا بلادهم ووجدوا أنفسهم لاجئين في كل مكان.

واذا استطاعت أن تحقق الوقت الذي يؤهلها فستكون من بين الفريق المصغر الذي يضم بين خمسة إلى عشرة لاجئين سيسافرون إلى ريو في فصل الصيف، وتشير يسرا دائمًا إلى رحلتها الغريبة بأنه كان يجب أن تخوضها، وتقول "عندما يعاني الإنسان من مشكلة في حياته لا يجب أن يجلس ويبكي كالأطفال، أريد أن أمثل جميع اللاجئين لأنني أريد أن أوضح للجميع أنه وبعد الأيام العاصفة والمؤلمة ستأتي أيام هادئة، أريد أن أحثهم على القيام بشيء جيد في حياتهم".

وأضافت أن الوصول إلى ريو سيساعدها في الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو العام 2020، واعترفت بأنها ستعود إلى سورية بعد انتهاء الحرب، وقالت "أعتقد أنني وبعد توقف الحرب سأعود إلى بلدي مع الخبرة، وسأعلم الجميع ما تعلمته هنا في ألمانيا، أريد للجميع ألا يتخلوا عن أحلامهم حتى لو كانت ظروفهم صعبة، فربما سيحصلون على فرصة كما حدث معي".

مهاجرة تعتبر دي جانيرو بوابة عبور إلى أولمبياد طوكيو 2020

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاجرة تعتبر دي جانيرو بوابة عبور إلى أولمبياد طوكيو 2020 مهاجرة تعتبر دي جانيرو بوابة عبور إلى أولمبياد طوكيو 2020



 فلسطين اليوم -

اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday