نصف ألمانيا تطالب باستقالة ميركل بسبب أزمة المهاجرين
آخر تحديث GMT 16:04:08
 فلسطين اليوم -

دعم تكتلها المحافظ بنسبة 37 في المائة

نصف ألمانيا تطالب باستقالة ميركل بسبب أزمة المهاجرين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصف ألمانيا تطالب باستقالة ميركل بسبب أزمة المهاجرين

40% من الألمان يرغبون فى استقالة ميركل بسبب سياستها تجاه اللاجئين
برلين ـ جورج كرم

كشف استطلاع للرأي الجمعة أن 40 في المائة من الألمان يريدون استقالة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بسبب سياستها تجاه اللاجئين، ما يعكس عدم رضا الشعب الألماني عن الترحيب بالأشخاص الذين فروا من الصعوبات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وعانت ميركل من عزلة متزايدة الأشهر الأخيرة بسبب ضغط أعضاء كتلتها المحافظة عليها لاتخاذ موقف أكثر تشددًا من طالبي اللجوء.

نصف ألمانيا تطالب باستقالة ميركل بسبب أزمة المهاجرين

وبين استطلاع الرأي أن 40 في المائة من الألمان يعتقدون أن سياسة ميركل تجاه اللاجئين تعد سببًا لاستقالتها، بينما لم يوافق 45 في المائة على ذلك، وأظهر استطلاع أخر للرأي نشر، أمس الجمعة، دعم تكتل ميركل المحافظ بنسبة 37 في المائة فقط بعد أن كانت نسبة دعم كتلتها 42 في المائة في أيلول/سبتمبر، بينما حصل البديل اليميني في ألمانيا الذي يدعم وضع خطًا متشددًا بشأن الهجرة على 11 في المائة.

وتحرص الأحزاب الثلاثة الحاكمة بما في ذلك حزب ميركل المسيحي الديمقراطي وحليفه البافاري والحزب الديمقراطي الاشتراكي على إظهار سيطرة الحكومة على أزمة الاجئين للناخبين قبل الانتخابات العامة العام المقبل، وأثير خلاف حول قوانين الهجرة ما ضغط على الائتلاف الحاكم وجعل الحكومة تتحرك لتشديد قوانين اللجوء الليلة الماضية.

نصف ألمانيا تطالب باستقالة ميركل بسبب أزمة المهاجرين

وتوصلت حكومة ميركل الائتلافية مساء الخميس  الماضي بعد شهر من الجدل إلى اتفاق للحد من أعداد المهاجرين من خلال منع جمع شمل عائلات المهاجرين وإعلان ثلاث دول من شمال أفريقيا كبلدان أصلية آمنة، ما يعنى أن مواطني الجزائر والمغرب وتونس لديهم فرصة ضئيلة لكسب اللجوء السياسي، وتمنع ألمانيا جمع شمل العائلات لمدة عامين لطالبي اللجوء المرفوضين الذين لا يمكن ترحيلهم لأنهم يواجهون خطر التعذيب أو عقوبة الإعدام في بلادهم.

وأفاد وزير الداخلية توماس دي مايتسيره، أمس الجمعة، أن مجلس وزراء ميركل يجب أن يوقع على التدابير الأسبوع المقبل قبل أن يمررها البرلمان حتى تصبح قانون، وما يشفع لميركل حاليًا هو البرد القارس الذي يجتاح ألمانيا في الأسابيع الأخيرة والذي يعد عاملًا رئيسيًا في انخفاض عدد المهاجرين الذين يصلون إلى ألمانيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصف ألمانيا تطالب باستقالة ميركل بسبب أزمة المهاجرين نصف ألمانيا تطالب باستقالة ميركل بسبب أزمة المهاجرين



تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday