بدء محاكمة داعشية ألمانية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أجبرت طفلة يزيدية على الموت عطشًا تحت أشعة الشمس

بدء محاكمة "داعشية" ألمانية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء محاكمة "داعشية" ألمانية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سورية

تنظيم داعش
برلين - فلسطين اليوم

بدأت في ميونخ، الثلاثاء، محاكمة امرأة ألمانية، انضمت إلى تنظيم "داعش" في سورية، بارتكاب جرائم حرب، وذلك عندما أجبرت طفلة من الطائفة الإيزيدية على الموت عطشًا تحت أشعة الشمس الحارقة.

وربما تكون هذه القضية، ضد جنيفر. و، 27 عامًا ، هي الأولى على المستوى الدولي، فيما يتعلق بالجرائم التي ارتكبها عناصر تنظيم "داعش" المسلح ضد الأقلية الإيزيدية.

وستواجه الداعشية الألمانية، السجن مدى الحياة، إذا ثبتت إدانتها بارتكاب جريمة قتل بحق طفلة لم يتجاوز عمرها 5 سنوات، فضلًا عن إدانتها بالانتساب إلى منظمة متطرفة، بحسب موقع "Ntv".

وقالت ناديا مراد، الحائزة على جائزة "نوبل" للسلام، وهي إحدى الناجيات الإيزيديات من استعباد "داعش"، إن محاكمة ميونيخ "هي لحظة كبيرة بالنسبة لي وللمجتمع الإيزيدي بأكمله".

ويؤكد الإدعاء العام، أن جنيفر وزوجها من قد "اشتروا" الطفلة الإيزيدية ووالدتها، بوصفهم "عبيدًا"، بعد أن أسرهما "داعش" في الموصل عام 2015، وقد أقدم الزوجان على معاقبة الطفلة "بسبب ذنب اقترفته" بأن قيداها في الخارج في جو شديد الحرارة إلى أن فاضت روحها، وأشار الإدعاء إلى أن جنيفر وافقت على ما فعلة زوجها ولم تحاول منعه".

وتُعقد المحاكمة في ظل إجراءات أمنية مشددة في محكمة في ميونيخ تتعامل مع قضايا أمن الدولة والإرهاب، ومن المقرر عقد جلسات استماع مبدئية حتى 30 سبتمبر/ أيلول.

يُشار إلى أن جنيفر، كانت قد اعتنقت الإسلام في عام 2013، قبل أن تسافر  في منتصف 2014، عبر تركيا وسورية إلى العراق، حيث انضمت إلى "داعش"، وفي منتصف عام 2015 انضمت إلى ما يعرف باسم "شرطة الحسبة" في التنظيم الإرهاب المتطرف، حيث كانت تقوم بدوريات في حدائق المدينة في الفلوجة والموصل لمراقبة "عدم انتهاك الأخلاق والآداب العامة".

وفي يناير/ كانون الثاني 2016، بعد شهور عدة من وفاة الطفل الإيزيدية، زارت جنيفر السفارة الألمانية في أنقرة للتقدم بطلب الحصول على أوراق هوية جديدة، وهناك جرى اعتقالها وتسليمها إلى بلادها، وبسبب عدم وجود أدلة تدينها في ذلك الوقت، سُمح لها بالعودة إلى منزلها في ولاية سكسونيا السفلى الألمانية، لكنها سعت بسرعة للعودة إلى تنظيم "داعش".

وذكرت مجلة "دير شبيغل" أن مخبرًا خدعها وعرض عليها إيصالها إلى سورية مجددًا، وفي طريقهما إلى تركيا، اعترفت جينفر للمخبر بجريمتها بحق الطفلة الإيزيدية، وقالت له: " إن وفاة تلك الطفلة كان أمرًا صعبًا وغير عادل، لأن الله وحده يحق له أن يعاقب الناس"، كما أوضحت أن زوجها تعرض للضرب من قبل عناصر "داعش" لاحقًا.

وعبرت المحامية اللبنانية أمل كلوني، في أن تكون هذه المحاكمة هي البداية لمحاكمات لاحقة ضد المتطرفين، الذين ارتكبوا "جرائم إبادة" بحق الطائفة الإيزيدية في العراق وسورية.

وتُشارك كلوني مع الناشطة ناديا مراد، في حملة دولية لملاحقة جرائم "داعش"، ضد الأقلية الإيزيدية، والتي وصفتها الأمم المتحدة بأنها "إبادة جماعية

قد يهمك ايضا:

"تحرير الشام" الأكثر ذكاء من "داعش" تسيطر على مساحات من سورية

علماء جامعة ميونيخ للتكنولوجيا يكتشفون خطرًا جديدًا لملح الطعام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء محاكمة داعشية ألمانية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سورية بدء محاكمة داعشية ألمانية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في سورية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday