لافروف وزاخاروفا يتدخلان لإنقاذ أم روسية في الولايات المتحدة الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد الحُكم عليها بالسجن 7 أعوام لنقل أطفالها إلى روسيا

لافروف وزاخاروفا يتدخلان لإنقاذ أم روسية في الولايات المتحدة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لافروف وزاخاروفا يتدخلان لإنقاذ أم روسية في الولايات المتحدة الأميركية

لافروف وزاخاروفا يتدخلان لإنقاذ أم روسية في الولايات المتحدة الأميركية
موسكو - فلسطين اليوم

حكمت المحكمة الفدرالية في ولاية كانساس الأميركية على الروسية، بوغدانا أوسيبوفا، بالسجن لمدة 7 سنوات بعد أن نقلت أطفالها من أميركا إلى روسيا.

وأدينت أوسيبوفا بتهمتي الاختطاف والابتزاز، بعد أن طالبت طليقها الأميركي بريان موبلي، والد الأطفال  بدفع نفقتهم، وستقضي أوسيبوفا العقوبة مع احتساب 22 شهرا قضتها فعليا حتى الآن خلف القضبان.

وأكدت محكمة روسية، في وقت سابق، حق أوسيبوفا بحضانة أطفالها، وهم الآن في منطقة كالينينغراد تحت رعاية عمتها، ووصفت القنصلية العامة الروسية، في هيوستن، الحكم بغير العادل، ووعد ممثلو القنصلية بالسعي لمراجعة القضية في المحكمة الأميركية.

أقرأ ايضــــــــاً :

محكمة روسية تصدر حكمًا على 3 شابات متطرفات

وعقب إنهائها مدة الحكم، ستوضع الأم الروسية لمدة 3 سنوات تحت إشراف السلطات الأميركية، وستمنع من مغادرة البلاد، حتى تساعد في عودة أطفالها كشرط أساسي.

وأعلنت أوسيبوفا في قاعة المحكمة، عن رغبتها في التخلي عن الجنسية الأميركية والعودة إلى روسيا، وقالت، "أنا مستعدة للتخلي عن الجنسية الأميركية. وأنا آسفة، لأني أصبحت مواطنة أميركية"، وفسرت المحكمة هذا التصريح بأنه رفض لإعادة الأطفال إلى الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي"، أن أوسيبوفا حضرت جلسة المحاكمة وهي مقيدة، بينما طالب طليقها المحكمة بإنزال أقصى عقوبة بحقها.

ووفقا لوالدة أوسيبوفا، يوليانا فيليبيوك، فإن صحة ابنتها تضررت بشدة في السجن الأميركي، حيث تسببت فترة الاعتقال بأضرار جسيمة في صحتها، جعلت منها "امرأة عاجزة"، كادت تموت أثناء سجنها.

وقبض على الروسية/الأميركية بوغدانا أوسيبوفا، من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي عام 2017 بتهمة اختطاف أطفالها، حيث، نقلت أوسيبوفا طفليها عام 2014 (أحدهما من زيجتها الأميركية، بينما كانت حامل بطفل ثالث) إلى روسيا، في الوقت الذي حصل فيه زوجها الأميركي، بريان موبلي، على حكم الطلاق وحق حضانة طفليه من المحكمة، لذلك صدر أمر اعتقال بحق أوسيبوفا، التي عادت وألغته نظرا لأن طليقها يعرف مكان وجود الأطفال ويتواصل معهم، وعادت أوسيبوفا إلى الولايات المتحدة عام 2017 للطعن في قرار المحكمة، الذي حرمها من حق حضانة الأطفال، قبلت المحكمة الأميركية بالوثائق التي قدمتها أوسيبوفا، وحددت موعدا لبدء جلسات الاستماع، لكنها تعرضت للاعتقال في القضية الجنائية التي رفعها طليقها ضدها.

وأعلن ممثل القنصلية الروسية في هيوستن، الذي حضر المحاكمة، أن حقوق المرأة الروسية قد انتهكت، وجاء تعليق السفارة الروسية على موقع "تويتر": "لقد حكم عليها بالسجن لمدة 7 سنوات بالواقع، لأنها طالبت طليقها بدفع نفقة الأطفال. نعتبر هذا الحكم غير عادل وغير إنساني وسنسعى لمراجعته".

وسلم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، رسالة من أطفال أوسيبوفا إلى نظيره الأميركي مايك بومبيو خلال لقائه به.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قبل ذلك: "إن موسكو تطالب السلطات الأميركية بالإفراج عن المرأة الروسية".

وأعلنت زاخاروفا، في نيسان/ أبريل الماضي، أن "هناك ابتزازا صريحا فهم يريدون أخذ الأطفال منها مقابل إطلاق سراحها. وعلاوة على ذلك، فإن حقوق الأطفال تنتهك بشكل صريح لأنهم الآن محرومون فعليا من والدتهم، بينما لا يقدم والدهم الأميركي لهم أي مساعدة مالية".

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

السجن لمدة 35 و20 عامًا لشقيقين خططا لهجمات في نيويورك

محكمة روسية تقضي بسجن الأوكرانية سافتشينكو 22 عامًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لافروف وزاخاروفا يتدخلان لإنقاذ أم روسية في الولايات المتحدة الأميركية لافروف وزاخاروفا يتدخلان لإنقاذ أم روسية في الولايات المتحدة الأميركية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday