سو تشي تبيّن أنّ الهجرة غير الشرعية سبب نشر التطرّف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زعيمة ميانمار شدّدت على أنّ العالم يواجه حالة من عدم الاستقرار

سو تشي تبيّن أنّ الهجرة غير الشرعية سبب نشر التطرّف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سو تشي تبيّن أنّ الهجرة غير الشرعية سبب نشر التطرّف

وزيرة خارجية ميانمار أونغ سان سو تشي
نيودلهي ـ منى المصري

اتهمت وزيرة خارجية ميانمار، أونغ سان سو تشي، الهجرة غير الشرعية، بنشر التطرّف في جميع أنحاء العالم وسط اتهامات تم توجيهها إلى جيشها بالعنف ضد المسلمين الروهنغيين وطردهم خارج البلاد، مشيرة إلى أنّ العالم يواجه حالة من عدم الاستقرار والصراع في نفس الوقت الذي فيه شهدت ميانمار نزوح مئات الآلاف من مسلمي الروهينغا، بينما بيّنت الأمم المتحدة آن حملة القمع كانت حملة تطهير عرقي، ودعا البعض إلى إعادة فرض عقوبات دولية قد رفعت مع انتقال ميانمار من الحكم العسكري إلى الحكومة المنتخبة، ولم تذكر سو تشي مباشرة نزوح اللاجئين عندما رحبت بوزراء خارجية أوروبا وآسيا في نايبيتاو عاصمة ميانمار، بيد أن خطابها سلط الضوء على وجهات نظر الكثيرين في ميانمار الذين يرون أن "الروهينغا" مهاجرين غير شرعيين ويلومون السكان على الأعمال المتطرّفة، ومن المؤكد أن نزوح "الروهينغا " المستمر من شأنه أن يثار من قبل الزوار في الاجتماعات التي عقدت الاثنين والثلاثاء.

سو تشي تبيّن أنّ الهجرة غير الشرعية سبب نشر التطرّف

وكشفت سو تشي، أنّ العالم في فترة جديدة من عدم الاستقرار حيث أن الصراعات في جميع أنحاء العالم تثير تهديدات وحالات طوارئ جديدة، منوّهة إلى "انتشار الهجرة غير الشرعية هو سبب التطرف العنيف والتنافر الاجتماعي وحتى تهديدات الحرب النووية. إن الصراعات تسلب السلام من المجتمعات، تاركة وراءها التخلف والفقر، مما يدفع الشعوب وحتى البلدان متنافرة عن بعضها البعض".

سو تشي تبيّن أنّ الهجرة غير الشرعية سبب نشر التطرّف

وتعرضت ميانمار لانتقادات بسبب الحملة العسكرية التي دفعت أكثر من 620 ألف مسلم من روهينغا إلى الفرار من ولاية راخين إلى بنغلاديش المجاورة، ويجتمع وزراء الخارجية وممثلو 51 دولة في نايبيتاو في منتدى يهدف إلى تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي ولكنه ينعقد في ظل أزمة اللاجئين الروهينغا المستمرة، وقد أثارت موجة من النشاط الدبلوماسي افتتاح يوم الاثنين حيث انضم وزيرا خارجية ألمانيا والسويد إلى رئيس السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي في زيارة لمخيمات اللاجئين المزدحمة في بنغلاديش .

سو تشي تبيّن أنّ الهجرة غير الشرعية سبب نشر التطرّف

وأصدرت اللجنة، التي تم تشكيلها العام الماضي بناء على طلب سو تشي ، تقريرها قبل يوم من قتل جماعة متمردة من الروهينغا العشرات في هجمات على مواقع متعددة للشرطة في 25 أغسطس/آب، وعرفت الروهينغيا الآن في بنغلاديش بعمليات إطلاق النار العشوائي، وعمليات الاغتصاب والإبادة التي تمس القرى بأكملها. ويتحمل بعض الناجين الجروح الناجمة عن الطلقات النارية والألغام الأرضية.

سو تشي تبيّن أنّ الهجرة غير الشرعية سبب نشر التطرّف

وقالت الممثلة السامية للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، "أوقفوا العنف، وأوقفوا تدفق اللاجئين، ويجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية الكاملة إلى ولاية راخين، وإعادة اللاجئين إلى وطنهم بصورة آمنة ومستدامة، وأنّ الاتحاد الأوروبي يشجع بنغلاديش وميانمار على العمل في هذه القضية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سو تشي تبيّن أنّ الهجرة غير الشرعية سبب نشر التطرّف سو تشي تبيّن أنّ الهجرة غير الشرعية سبب نشر التطرّف



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday