أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة تيرنر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال حفلة أقيمت في مدينة الثقافة البريطانية في هال

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة "تيرنر"

لوبينا حميد
لندن ـ كاتيا حداد

فازت لوبينا حميد بجائزة تيرنر، إذ تعد أول امرأة سمراء تكسب، كما أصبحت فنانة زنجبار البالغة من العمر 63 عامًا الفائزة الأكبر عندما حصلت على الجائزة، في حفلة أقيمت في مدينة الثقافة البريطانية في هال، وقد أشاد بها القضاة لـ "معالجها الجيده للقضايا والتى شملت التاريخ الاستعماري وكيفية أن العنصرية لا تزال قائمة". تحتفل حميد بالإبداع الأسود والشتات الأفريقي مع عملها، الذي يتضمن اللوحات والمطبوعات والرسومات .وتعد لوبينا شخصية رئيسية في حركة الفنون السوداء وقالت انها تعيش حاليا ويعمل في بريستون.

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة تيرنر

وقد تضمنت القائمة المختصرة لأفضل وسام شرف في الفن البريطاني، للمرة الأولى، فنانين يبلغوا أكثر من 50 عاما- وهم الرسام البريطاني هورفين أندرسون (52 عاما)، وكذلك هيميد. وكانوا يتنافسون امام الفنان الألماني أندريا بوتنر والفنان الفلسطيني-الروسي روزاليند نشاشيبي، الذين هم في الأربعينات، ووفقا لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)، قال الحكم عن حيميد انهم اعجبو  بها "منهجها المتوسع في اللوحة التي تجمع بين الهجاء والشعور المسرحي".

وقام أكثر من 000 ,90 شخص بزيارة معرض جائزة تيرنر في معرض الفنون في فير الذي تم تجديده في مدينة هول، وفي ليلة الثلاثاء، اجتمعت مؤسسة الفن البريطاني في كنيسة هال لتقديم عرض من قبل الموسيقي، دي جي والممثل، غولدي. وقال مارتن غرين، مدير هال 2017: "إن جلب الفن والفنانين من الطراز العالمي إلى هال لم يكن فقط كبيرا بالنسبة للمدينة ولكن أيضا للمنطقة كلها. وقال رئيس مجلس مدينة هال ستيفن برادي: "لقد سلطت جائزة تيرنر الضوء الرئيسي على البرنامج الثقافى في هال وساعدت فى وضع هال على الخريطة الدولية.

ومن المذهل للمدينة أن يستضيف هذا المعرض الرائع، الذى ولد الكثير من الاهتمام والفضول من السكان والزوار على حد سواء، والذى يبين الفن المعاصر. "، وتبلغ جائزة تيرنر40.000جنية استرلينى مع 25.000 جنيىة استرلينى تذهب إلى الفائز و 5.000 جنيه استرليني لكل للفنانين المختصين الآخرين. وبالإضافة إلى ذهاب الجائزه إلى الفنانين الآكبر سنا للمرة الولى، لوحظ ان جائزة هذا العام  ذهبت إلى أشكال أكثر تقليدية.

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة تيرنر

ويعرف أندرسون، الذي ولد في برمنغهام ويعيش حاليا ويعمل في لندن، بطبيعته المفعمة بالحياة  بلوحاته الحية التى تحتوى على المناظر الطبيعية مع موضوع شامل للمجتمع، وبالنسبة لبوتنر، والتي تتخذ من لندن وبرلين مقرا لها، فإن القيود المفروضة على الجسم هي مصدر إلهام متكررلها، وتشمل حافظتها المتنوعة أعمال الطباعة والنحت والرسم والأفلام والمشاريع التعاونية. بينما تعمل ناشاشيبي التي تتخذ من لندن مقرًا لها في كرويدون في المقام الأول في مجال الأفلام، كما ترسم الدهانات وتخلق مطبوعات، وغالبا ما تدمج الأشكال الفنية المختلفة معا، وقد استفادت من الحياة المنزلية في غزة والخلفية السياسية لقطعتها الفنية غزة 2015، وستستمر جائزة تيرنر 2017 لتكون مفتوحة للجمهور في فيرينس حتى 7 يناير/كانون ثان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة تيرنر أول امرأة سمراء من زنجبار تحصل على جائزة تيرنر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday