ميشيل أوباما تخيب الظنون وترفض الترشح للرئاسة الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استعانت بها حملة هيلاري كلينتون كأحد أكثر المؤيدين

ميشيل أوباما تخيب الظنون وترفض الترشح للرئاسة الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميشيل أوباما تخيب الظنون وترفض الترشح للرئاسة الأميركية

السيدة الأولى ميشيل أوباما
واشنطن ـ رولا عيسى

تواصل السيدة الأولى ميشيل أوباما كسب قاعدة شعبية، متفوقة على زوجها المنتهية ولايته طيلة إدارته. وكشف الرئيس بارك أوباما أن ميشيل لن تترشح للرئاسة لا في عام 2020، ولا 2024، ولا في أي وقت أخر.  في الوقت الذي أصبحت فيه السيدة الأولى واحدة من أكثر الشخصيات شعبية في انتخابات 2016. واستعانت بها حملة كلينتون في سباقها إلى الرئاسة كأحد أكثر المؤيدين.

وظهرت مع كلينتون في ولاية كارولينا الشمالية يوم الخميس، وكان هناك نحو 10,000 من المؤيدين الذين تجمعوا حولها، ليقفوا جنبًا إلى جنب مع أول امرأة مرشحة للرئاسة، وربما أول رئيسة للولايات المتحدة. وليس من المستغرب تساءل معجبوها عما إذا كانت ميشيل البالغة من العمر 52 عامًا ستحذو حذو السيدة كلينتون للمنافسة على الرئاسة أم لا، وحصلت على نسبة تأييد 64 في المائة وفقًا لمعهد غالوب. ومع ذلك، وخابت تلك الآمال عقب تصريحات أوباما في لقاء برنامج إذاعي يوم الجمعة الماضية، قائلًا "إنها لن تدخل في السباق إلى الرئاسة".

وأضاف أوباما "أنها على قدر من الموهوبة والذكاء، لتتناسب مع هذا المنصب، وسأكون فخورًا جدًا بها إذا فعلت، ولكن ميشيل ليس لديها الصبر أو الرغبة في أن ترشح نفسها". ورفضت ميشيل بنفسها احتمالية أن تصبح أوباما المقبل في البيت الأبيض، مشيرة إلى أن بناتها احتملن بما فيه الكفاية وجود أحد الوالدين في منصب الرئيس، لكنها قالت أيضًا إنها يمكن أن تشارك في التأثير لإحداث مزيد من التغيير من خارج النظام السياسي. وأكدت خلال احتفال في الجنوب في مارس/آذار الماضي "أنا لن أترشح للرئاسة. لا، كلا، لن أفعل ذلك".

وتابعت "هناك الكثير الذي يمكنني القيام به خارج البيت الأبيض ... دون قيود، وأضواء أو كاميرات، أو تحزب، هناك إمكانية بأن يصل صوتي إلى الكثير من الناس، الذين لا يمكنهم سماعي الآن لأنني ميشيل أوباما السيدة الأولى، وأريد أن أكون قادرة على التأثير في أكبر عدد ممكن من الناس بطريقة غير منحازة".

وواصلت "أعتقد أنه يمكنني فعل ذلك ببساطة، من خلال عدم ترشحي للرئاسة". ووعدت بمواصلة العمل مع الفتيات، وذلك في حزيران/يونيو عندما أعلنت جمع 20 مليون دولار كتمويل، لمبادرة تعليم الفتيات طوال حياتها حتى بعد انتهاء ولاية زوجها، قائلة "أنا متحمسة جدا لمواصلة العمل على هذه المسألة ليس فقط خلال الأشهر السبعة المقبلة كسيدة أولى، ولكن لبقية حياتي". 

ومن المقرر أن تعود ميشيل إلى الأوساط الأكاديمية في عام 2017، حيث كانت تشغل منصب مساعد عميد شؤون الطلبة في جامعة شيكاغو، ونائب الرئيس للشؤون المجتمعية والخارجية في المركز الطبي في الجامعة أيضاً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشيل أوباما تخيب الظنون وترفض الترشح للرئاسة الأميركية ميشيل أوباما تخيب الظنون وترفض الترشح للرئاسة الأميركية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday