الملكة رانيا ترحب بماتيلدا في الأردن لبحث العلاقات الثنائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال اليوم الثاني من جولتها في الشرق الأوسط

الملكة رانيا ترحب بماتيلدا في الأردن لبحث العلاقات الثنائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الملكة رانيا ترحب بماتيلدا في الأردن لبحث العلاقات الثنائية

ماتيلدا ملكة بلجيكا مع ملكة الأردن رانيا
عمان ـ كمال السليمي

تواصل ماتيلدا ملكة بلجيكا، جولتها الإنسانية التي استغرقت أسبوعًا، للشرق الأوسط، ووصلت، الثلاثاء، إلى عاصمة البلاد عمان، لقضاء بعض الوقت مع ملكة الأردن رانيا، وتعانقت الملكتان عناقًا حارًا قبل بدء جولة لمقرات مؤسسة Jordan River Foundation الخيرية، التي تديرها الملكة رانيا.

الملكة رانيا ترحب بماتيلدا في الأردن لبحث العلاقات الثنائية

وأعربت ماتيلدا عن دعمها للحرفيات من النساء، وارتدت قميصًا أحمر وتنورة بيضاء مطبوع عليها ورد باللون الأحمر من صنع الحرفيين الأردنيين، بينما ظهرت الملكة رانيا، مرتدية فستان باللون البرتقالي، وحرصت على عرض أعمال المؤسسة الخيرية على الملكة ماتيلدا، وتهدف المؤسسة إلى مكافحة إساءة معاملة الأطفال في البلاد، وتناقشت الملكتان، بينما كانا يشاهدان الأعمال الفنية والمنسوجات التي صنعها المحليون، قبل إجراء جولة في صالة عرض أنيقة على طراز البوتيك.

الملكة رانيا ترحب بماتيلدا في الأردن لبحث العلاقات الثنائية

وشكلت الملكتان روابط وثيقة، وزارت الملكة رانيا بلجيكا في مايو/ أيار الماضي، لرفع الوعي بشأن أزمة اللاجئين السوريين، وأعربت الملكة ماتيلدا عن حرصها على الإطلاع على تلك الأوضاع. وزارت الملكة ماتيلدا مخيم الزعتري أكبر مخيم أردني للاجئين في مفرق بالقرب من الحدود السورية، والذي يعدّ موطنًا لـ 80 ألف شخصًا، وذلك قبل لقاء حالات في مركز "مكاني" التابع لمنظمة اليونيسيف. وكانت ملكة بلجيكا صادقة بشأن توقعها قضاء أيام قليلة مكثفة مليئة بالمشاعر في الأردن.

الملكة رانيا ترحب بماتيلدا في الأردن لبحث العلاقات الثنائية

ووصلت ملكة بلجيكا في الشرق الأوسط، الاثنين، وأخبرت الصحافيين أنها تتوقع قضاء 7 أيام قادمة مكثفة مليئة بالمشاعر، وتعد ماتيلدا المُدافع الخاص للأمم المتحدة للأهداف الإنمائية المستدامة، فيما تتزامن زيارة اليوم مع يوم الأمم المتحدة. وأصدر الديوان الملكي البلجيكي صباح الثلاثاء، بيانًا من الملكة أشاد فيه بالجهود الإنسانية الأردنية، وجاء في بيان الملكة "من الأردن حيث كنت في مهمة إنسانية أتمني للجميع أن يحظوا بيوم الأمم المتحدة بسعادة، وأشكر بشكل خاص موظفي الأمم المتحدة للمشاركة الدائمة، وبصفتي مدافعة عن الأهداف الإنمائية المستدامة للأمم المتحدة يمكنني أن أرى حجم الاحتياجات الإنسانية الضخمة في الأردن، وأدرك الجهد الكبير الذي تبذله لاستقبال اللاجئين من المنطقة، ويحتاج الأطفال اللاجئون إلى الحصول على التعليم والرعاية الصحية، كما أن العديد منهم ممن هربوا من الحرب في سورية في حاجة ماسة إلى الرعاية النفسية، ولهذا أطالب بإعطاء اهتمام خاص للتعليم والرعاية الصحية للاجئين وبخاصة لسلامتهم العقلية، أشيد بكل العاملين في المجال الإنساني لمشاركتهم اليومية التي لا تخلو من المخاطرة، وأشكر العائلات الأردنية والمتطوعين الذين منحوا هؤلاء الضعفاء موطن لهم، وكان وجودي بين هؤلاء محاولة لدعمهم".

وسافرت ملكة بلجيكا وهي أم لطفلين دون زوجها الملك فيليب برفقة وزير التنمية الدولية ألكسندر دي كرو، وبدت الملكة عندما وصلت الأردن في وقت سابق هذا الأسبوع مشرقة بعد رحلة استغرقت 6 ساعات، مرتدية سترة زرقاء وسروال أسود مع قلادة حول عنقها، فيما تسعى الأردن وبلجيكا لتقوية الروابط بين البلدين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة رانيا ترحب بماتيلدا في الأردن لبحث العلاقات الثنائية الملكة رانيا ترحب بماتيلدا في الأردن لبحث العلاقات الثنائية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday