تيريزا ماى تواجه المطالب لإجراء استفتاء بشأن تخفيف قوانين الإجهاض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في محاولة لإعطاء الأصوات المؤيدين للأمر لمواجهة العنف

تيريزا ماى تواجه المطالب لإجراء استفتاء بشأن تخفيف قوانين الإجهاض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تيريزا ماى تواجه المطالب لإجراء استفتاء بشأن تخفيف قوانين الإجهاض

يحمل المشاركون في حملة دبلن ملصقات تطالب أيرلندا الشمالية بتحرير قوانين الإجهاض الصارمة
لندن - ماريا طبراني

تواجه رئيس الوزراء البريطانية، تريزا ماي، مطالب متزايدة للسماح بإجراء استفتاء بشأن تخفيف قوانين الإجهاض في أيرلندا الشمالية، فيما كان أعضاء البرلمان المحافظون والكلية الملكية للقابلات من بين الذين طالبوا بإجراء الاستفتاء، مما سيعطي الناخبين الفرصة لإتباع المثال الذي وضعته جمهورية أيرلندا بعد أن دعموا تخفيف فوانيين الإجهاض بأغلبية ساحقة.

وأرسل نحو 160 نائبًا رسالة إلى ماى، ودعمتها النائبة البرلمانية ستيلا كريسى، قائلة إن الحكومة يجب أن تسن القوانين لتخفيف حالات الإجهاض في أيرلندا الشمالية، والتي ستكون الآن المكان الوحيد في بريطانيا وأيرلندا حيث يعتبر الإجهاض في معظم الحالات غير قانوني، فهي تريد فرض التصويت عن طريق وضع تعديل لمشروع قانون العنف المنزلي المقبل.

 

وقال حزب العمل أيضًا إنه "يبحث في الخيارات التشريعية" لمحاولة تنظيم التصويت في مجلس العموم، بينما رفضت الشوارع فكرة منح النواب التصويت، على أساس أن الإجهاض مسألة مبدئية ويجب أن يقررها المسؤول التنفيذي لتقاسم السلطة وجمعية أيرلندا الشمالية، بينما جاءت يوم الأحد، تقارير عن المعارضة حتى داخل الحكومة، حيث قالت وزيرة المساواة والنساء بيني مورداونت، على "تويتر" إن الأمل في التغيير في أيرلندا الشمالية "يجب أن يتحقق" وسط دعوات في المنطقة لإجراء استفتاء، فيما قد دفعت العوائق أمام التصويت البرلماني بعض النواب إلى المطالبة بإجراء استفتاء، الأمر الذي سيسمح لشعب أيرلندا الشمالية باتخاذ القرار النهائي، وليس لندن، ويتخطى أيضًا المأزق الناجم عن تعليق السلطة التنفيذية.

 

وقالت سارة ولستون، عضو البرلمان المحافظ ورئيس الجمعية العامة الذي يرأس لجنة الصحة في مجلس العموم، لـ"بي بي سي" إنه في الوقت الذي ستصوت فيه لصالح التشريع المؤيد للإجهاض لأيرلندا الشمالية، إذا ثبت أن ذلك مستحيلًا، سيكون الاستفتاء الشعبي هو أفضل خيار ثاني.

 

ونشرت ماريا ميلر، وزيرة الثقافة السابقة في حزب المحافظين، والتي ترأس الآن لجنة المرأة والمساواة في مجلس العموم، على تويتر تقول: "لا ينبغي لأحد أن ينكر على شعب أيرلندا الشمالية الاستفتاء على فرصة للحصول على نفس حقوق الإجهاض كالباقي المملكة المتحدة".

وفي أيرلندا الشمالية، قال المدير الإقليمي للكلية الملكية للقابلات، بريداغ هيوز، إنه لا يوجد أحد يتحدث عن "الأغلبية المؤيدة للإجهاض" في أيرلندا الشمالية في الوقت الحالي، والطريقة الوحيدة لإعطائهم صوتًا هي عن طريق الاستفتاء، وفي أيرلندا الشمالية، وأضاف أنه لا يوجد أحد يتحدث عن "الأغلبية المؤيدة للإجهاض" في أيرلندا الشمالية في الوقت الحالي، والطريقة الوحيدة لإعطائهم صوتًا هي عن طريق الاستفتاء.

 

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماى تواجه المطالب لإجراء استفتاء بشأن تخفيف قوانين الإجهاض تيريزا ماى تواجه المطالب لإجراء استفتاء بشأن تخفيف قوانين الإجهاض



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday