رئيس الأرجنتين السابقة تواجه حكما بالسجن 20 عاما
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تجميد 15مليون دولار من الأصول التي تمتلكها

رئيس الأرجنتين السابقة تواجه حكما" بالسجن 20 عاما"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الأرجنتين السابقة تواجه حكما" بالسجن 20 عاما"

توجيه تهمة الإحتيال لرئيسة الأرجنتين السابقة فرنانديز دي كيرشنر عن تعامل الحكومة مع السوق المستقبلي للدولار
بوينس آيرس ـ طارق حمود

تواجه رئيس الأرجنتين السابقة كريستينا فرنانديز دي كيرشنر عقوبة السجن من خمس إلي عشرين عاماً في حال ثبت إدانتها بالإحتيال علي البلاد في مبلغ 5,2 مليار دولار. وذكر القاضي الفيدرالي كلاوديو بوناديو بأن عملية تضخيم عملة البيزو الأرجنتينية عبر بيع الدولارات في البنك المركزي بسعر أقل من القيمة السوقية لم تكن لتتم من دون تصديق فيرنانديز بالموافقة.
 

رئيس الأرجنتين السابقة تواجه حكما بالسجن 20 عاما
ويحققّ القاضي بوناديو في ما إذا كان هذا التحرك الذي تم خلال الأشهر الأخيرة من فترة حكمها الثانية بمثابة محاولة تخريب عمدية، حيث قال بأن الدولة فقدت ما يزيد عن 5 مليارات دولار، وهو ما سمح بتحقيق المشترين لأرباحٍ كبيرة على المعاملات. كما أن المبيعات أيضاً أدّت إلى إنخفاض حاد في إحتياطيات البنك المركزي.
 
 ويواصل بوناديو التحقيق مع إحتمال رفض القضية بحسب ما صرّح الخبراء لصحيفة "نيويورك تايمز"، في الوقت الذي يمكن أيضاً لفيرنانديز إستئناف الحكم. وتشمل لائحة الإتهام رئيسة البلاد السابقة ووزير الإقتصاد في عهدها أكسيل كيتشيلوف، وكذلك رئيس البنك المركزي السابق أليخاندرو فانولي و 12 آخرين. فيما حكم القاضي أيضاً بتجميد مبلغ 15 مليون دولار من الأصول التي يمتلكونها كل على حدة وفق ما ذكرت صحيفة الإندبندنت.
 
وتشير أوراق المحكمة التي نشرت بواسطة مركز المعلومات القضائي للأرجنتين CIJ إلى أن حجم المعاملات المشار إليها في القضية تتراوح ما بين 5 إلى 17 مليار دولار. ومع تأكيد القاضي علي إستحالة تنفيذ عملياتٍ مالية بهذا الحجم من دون موافقة مسؤول تنفيذي رفيع المستوى في الحكومة، فقد أنكرت فيرنانديز إرتكاب أية مخالفات، وقالت بأنها ضحية للإضطهاد السياسي منذ تقديم المسؤولين في الإئتلاف لخليفتها موريسيو ماكري شكوى جنائية.
 رئيس الأرجنتين السابقة تواجه حكما بالسجن 20 عاما
وألقى الدفاع باللوم على حكومة ماكري، وتم فتح تحقيق ضد نائب رئيس مجلس الوزراء الحالي ماريو كوينتانا من بين آخرين بحسب التقارير الصادرة من صحيفة الإندبندنت الأرجنتينية. وفاز ماكري بمنصب الرئاسة عقب تعهده بضبط القيمة السوقية للعملة التي تؤدي إلي إختناق الإقتصاد.
 
ومنذ رفع الضوابط في منتصف شهر كانون الأول / ديسمبر، هبط سعر صرف البيزو حوالي 30 بالمائة ليصل إلي 14,1575 مقابل الدولار الأميركي. كما وصل معدل التضخم إلى 6,5 بالمائة في نيسان / إبريل، لتكون هي القفزة الأكبر في السعر الشهري منذ أسوأ أزمة اقتصادية عانت منها الأرجنتين قبل 14 عاماً بحسب ما قالت وكالة الاحصاءات بوينس آيرس.
 
وإتهمت فرنانديز التي واجهت تهما" بالفساد خلال فترة شغلها منصب رئيسة البلاد لمدة ثمانية أعوام حكومة ماكري بالإضطهاد السياسي، في أعقاب الإدلاء بشهادته في المحكمة عن عمليات شراء الدولار التي قام بها البنك المركزي. كما يجري التحقيق معها أيضاً منذ تركها للمنصب في كانون الأول / ديسمبر لتورطها في عمليات غسيل الأموال المزعومة وكذلك الإثراء غير الشرعي.
 
وتحظي فيرنانديز بإحترام الملايين بسبب برامج الرعاية اإجتماعية السخية خلال فترة شغلها منصب رئيسة البلاد، بينما يلعنها آخرون بسبب السياسات الإقتصادية مثل تأميم الشركات، وفرض ضوابط شديدة الوطأة علي الإقتصاد.  وتأتي لائحة إتهام فيرنانديز بعد يومٍ من إطاحة مجلس الشيوخ البرازيلي برئيسة البلاد ديلما روسيف على خلفية إتهامها بخرق قواعد الميزانية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الأرجنتين السابقة تواجه حكما بالسجن 20 عاما رئيس الأرجنتين السابقة تواجه حكما بالسجن 20 عاما



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday