اختيار كلية لندن للاقتصاد أنجلينا جولي أستاذًا زائرًا
آخر تحديث GMT 19:46:26
 فلسطين اليوم -
البيت الأبيض ينشر نص أول مكالمة هاتفية بين ترامب والرئيس الأوكراني اصابة 4 متظاهرين في إطلاق للرصاص الحي في الهواء في ساحة الخلاني ببغداد المتظاهرون في بغداد يدخلون ساحة الخلاني بعد اسقاط الكتل الخرسانية المحيطة بها وقوات الأمن تستخدم الغاز المسيل للدموع مسؤولون عراقيون يؤكدون مقتل متظاهر وإصابة 40 خلال اشتباكات ليلة أمس مع قوات الأمن وسط بغداد مؤيدون للقضية الفلسطينية يخرجون من محاضرة للقنصل الإسرائيلي في نيويورك زلزال يلحق أضرارا بمنازل وكنائس في إندونيسيا متظاهرون لبنانيون يرفضون اختيار محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة بعد أنباء تتعلق بتوافق سياسي على تكليفه بتشكيلها وزير الدفاع العراقي يقدم أدلة عن وجود طرف ثالث يطلق النار على المتظاهرين المبعوث الأميركي إلى سورية يكشف عن وجود خلاف في الآراء خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد داعش بشأن ما إذا كان يجب إعادة معتقلي داعش إلى دولهم الأصلية بوتين "موسكو تشعر أنه لا يزال أمامها الكثير من العمل الذي يتعين عليها القيام به في محافظة إدلب السورية
أخر الأخبار

ضمن برنامج عن النساء والسلام والأمن

اختيار كلية لندن للاقتصاد أنجلينا جولي أستاذًا زائرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اختيار كلية لندن للاقتصاد أنجلينا جولي أستاذًا زائرًا

الممثلة الأميركية ونجمة هوليوود أنجلينا جولي
لندن - سليم كرم

التقت أنجلينا جولي الممثلة الأميركية زوجها براد بيت حينما كانت تلعب دورا قاتلة محترفة، وحصلت على جائزة "أوسكار" لدور مريضة نفسية في مستشفى للأمراض العقلية، لكن الدور الأخير لأنجلينا ربما يبدو أكثر غرابة حتى الآن.

 وفقا لصحيفة "غارديان" البريطانية تم تعيين نجمة ومخرجة هوليوود أستاذا زائرا في كلية لندن للاقتصاد، في برنامج جديد للدراسات العليا عن النساء والسلام والأمن؛ إذ يركز على تأثير الحرب على النساء، حسبما أعلنت الجامعة نفسها الاثنين 23 أيار/ مايو الجاري. وبداية من عام 2017 ستنضم جولي إلى وزير الخارجية السابق ويليام هيغ بأنه "أستاذ ممارس" في إطار هذا البرنامج الجديد، الذي وصفته الكلية بأنه الأول من نوعه في العالم. 

ويهدف البرنامج التدريبي إلى "(تطوير) الاستراتيجيات لتعزيز المساواة بين الجنسين وتعزيز المشاركة الاقتصادية والأمنية والاجتماعية والسياسية للمرأة" بالتعاون مع الأساتذة الزائرين الذين يؤدون دورا مهما في إلقاء المحاضرات والمشاركة في ورش العمل وإجراء البحوث الخاصة بهم .

وقالت نجمة ومخرجة هوليوود التي أصبحت سفيرا للنوايا الحسنة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عام 2001، وتعمل حاليا مبعوثا خاصا: إنها متحمسة جدا لهذا البرنامج، وتأمل في أن تحذو الجامعات الأخرى حذو كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية. وأضافت "من المهم أن نوسع نطاق النقاش حول كيفية تعزيز حقوق المرأة وإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم التي تؤثر على النساء بشكل غير متناسب مثل العنف الجنسي في النزاعات". 

وتابعت " أتطلع إلى التدريس والتعلم من الطلاب، فضلا عن تبادل الخبرات في بلدي للعمل جنبا إلى جنب مع الحكومات والأمم المتحدة".

يبدأ هذا البرنامج الذي سيستمر لمدة سنة ويمكن للطلاب التقدم له خريف هذا العام مع بداية العام الدراسي 2017. وقالت متحدثة باسم كلية لندن: إن جولي واللورد هيغ سيدرسان مرة على الأقل في العام خلال فترة مشاركتهم في البرنامج، فـ"بقدر جداولهم والتزامهم بالنحو المتفق عليه مع مدير المركز، وسيتم السماح لهم بالتدريس".

 وقالت الجامعة في بيان: إن لقب الأساتذة الزائرين الممارسين يطلق على "الأشخاص الذين لديهم تميز مناسب داخل منطقتهم من الممارسة (غير أكاديمية)، ويشمل ذلك الأفراد الذين حققوا مكانة بارزة في الخدمة العامة، أو الذين حققوا التميز في مهنتهم، ومن خلال خبرتهم العملية." فالأستاذ الزائر وظيفة غير مدفوعة الأجر.

وعينت الكلية أيضا مديرة منظمة العفو الدولية في جنيف جين كونورز أستاذا زائرا في البرنامج، فضلا عن الأمينة العامة للرابطة الدولية للمرأة من أجل السلام والحرية مادلين ريس.

وعملت جولي وهيغ معا منذ عام 2012 على قضية منع العنف الجنسي في حالات النزاع، ثم تشاركا في رئاسة قمة عالمية حول هذا الموضوع بعد ذلك بعامين، ويعد أكبر تجمع دولي من أي وقت مضى على هذا الموضوع. وكانا حاضرين معا على حد سواء في العام الماضي عند إطلاق برنامج المرأة و السلام والأمن. 

وكشف تقرير برلماني بريطاني في الشهر الماضي أن هذه المبادرة التي تقودها المملكة المتحدة الناشئة عن القمة العالمية، قد تعاني من الانهيار دون القيادة الشخصية لهيغ الذي خسر رئاسة الوزراء في انتخابات العام الماضي. 

ووجدت لجنة التحقيق المختارة من مجلس اللوردات في وزارة الخارجية أن الحكومة ليس لديها خطة خماسية لتنفيذ مبادرة وقف العنف الجنسي في النزاعات، ولا توجد قائمة متماسكة من البلدان ذات الأولوية في هذه المشكلة، ولا حتى وسيلة كافية للدبلوماسيين لقياس مدى تنفيذ تعهدات هذه الدول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار كلية لندن للاقتصاد أنجلينا جولي أستاذًا زائرًا اختيار كلية لندن للاقتصاد أنجلينا جولي أستاذًا زائرًا



GMT 02:31 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

"تنسيقية المرأة الليبية" تسعى لوضع آلية مشاركة سياسية للنساء
 فلسطين اليوم -

تألقت بسترة بنقشة المربعات مع سروال كلاسيكي

كيت ميدلتون تتخلّى عن فساتينها الراقية بإطلالة كاجوال

لندن ـ ماريا طبراني
تخلّت كيت ميدلتون عن فساتينها الراقية، لصالح إطلالة كاجوال خطفت بها الأنظار خلال حضورها برفقة الامير وليام مناسبة خيرية في مسرح المدينة الأبيض في "تروبادور" Troubadour. دوقة كمبريدج تألقت بسترة بنقشة المربعات من ماركة Smythe ثمنها £512 سبق أن إرتدتها للمرة الاولى في العام 2018، ونسّقتها هذه المرة مع سروال كلاسيكي بقصة A line باللون البرغندي من مجموعة Terell City ويبلغ سعره £225، وحزام أسود، ومع توب باللون الكريمي. وأكملت كيت إطلالتها الكاجوال والعملية، فتألقت بأقراط ماسية من ماركة Mappin & Webb يبلغ ثمنها حوالى £2,922، مع قلادة من المجموعة نفسها ويبلغ ثمنها حوالى £1,558. وأنهت كيت اللوك بحذاء من المخمل الأسود من ماركة Gianvito Rossi سعره £520. تنجح كيت ميدلتون من فترة إلى أخرى بالتخلي عن الفساتين والمعاطف الراقية لتعتمد إطلالات عملية أكثر ك...المزيد

GMT 04:13 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء
 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة ارتداء الـ "ميدى سكيرت" في الشتاء

GMT 03:51 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا
 فلسطين اليوم - نصائح هامة عليك اتباعها قبل السفر إلى فلورنسا

GMT 05:30 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات
 فلسطين اليوم - أسما شريف منير تنفجر في وجه متابعيها وتوجه لهم الاتهامات

GMT 10:26 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

8 شهداء من عائلة واحدة في دير البلح إثر القصف الإسرائيلي

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

برج الأرنب..عاطفي وسطحي ويجيد التعامل مع الناس

GMT 15:04 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

مراحل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday