مارين لوبان تدعو إلى خروج فرنسا من عضوية الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 17:54:26
 فلسطين اليوم -
وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ريا الحسن: طلبت من قيادة الأمن الداخلي إجراء تحقيق سريع وشفاف لتحديد المسؤولين عما جرى أمس في بيروت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق صيدا وشرقها وفي أجواء الجنوب بشكل عام على علو متوسط
أخر الأخبار

إدارة أولاند رفضت طلب إحدى مرشحات الرئاسة

مارين لوبان تدعو إلى خروج فرنسا من عضوية الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مارين لوبان تدعو إلى خروج فرنسا من عضوية الاتحاد الأوروبي

زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف مارين لوبا
باريس ـ مارينا منصف

عَقَدَ الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند عددًا من الاجتماعات الطارئة بعدما دعت زعيمة اليمين الفرنسي المتطرف مارين لوبان إلى إجراء استفتاء على عضوية فرنسا في الاتحاد الأوروبي، في الوقت الذي تحاول فيه فرنسا والاتحاد الحفاظ على الأخير متماسكًا بعد أن صوتت بريطانيا لتركه الجمعة 25 حزيران/ يونيو الجاري.

ورفضت إدارة أولاند دعوة لوبان، ولكن زعيمة الجبهة الوطنية الأكثر شعبية في استطلاعات الرأي تأمل في أن تحل محل الرئيس في انتخابات العام المقبل، وعقد الرئيس الفرنسي سلسلة من الاجتماعات مع حزبه الاشتراكي، ومع الرئيس الفرنسي السابق زعيم حزب المعارضة الجمهوري نيكولا ساركوزي، ومع الجبهة الوطنية وحزب الخضر والأطراف اليسارية والوسطية لبحث الموضوع.

وتعد فرنسا عضوا مؤسسا للاتحاد الأوروبي، لكن الناخين الفرنسيين رفضوا دستور الاتحاد الأوروبي في عام 2005، الذي كان سيوثق الوحدة أكثر، ولدى هذا البلد الكثير من القضايا مثل الركود الاقتصادي في بعض المناطق، والهجرة التي دفعت البريطانيين للانسحاب من الاتحاد.
وغردت لوبان على "تويتر" بعد إعلان نتيجة انسحاب بريطانيا قائلة " انتصرت الحرية، كنت سأصوت لخروج بريطانيا، وأعتقد أن فرنسا لديها 1000 سبب لترك الاتحاد أكثر من بريطانيا فهو اتحاد متدهور"، ودعت جميع الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى عقد استفتاءات مماثلة، وتعد هذه المرأة واحدة من المرشحين الأساسيين في الانتخابات الفرنسية الرئاسية المقبلة في سنة 2017 رغم أن استطلاعات الرأي تظهر أنها قد لا تفوز.
صورة 1 إدارة أولاند ترفض اقتراح لوبان بإجراء استفتاء على خروج فرنسا من الاتحاد الأوروبي
وأصرت مرارًا على أن الاتحاد الأوروبي يؤذي الوظائف الفرنسية، وألقت باللوم عليه لسماحه للمجرمين بدخول البلاد، ويزيد إصرارها على وضع الاتحاد الأوروبي على جدول أعمال واحتمال إجراء استفتاء فرنسي على ترك الاتحاد الأوروبي في المستقبل.

وأوضحت استطلاعات الرأي الأخيرة أن عددًا من الموظفين الفرنسيين سيصوتون لمغادرة الاتحاد الأوروبي مع نحو 41%، وهناك أيضًا مخاوف من أن ترك بريطانيا سيؤدي إلى ترك اليونان وسويسرا وجمهورية التشيك، ويبدو أن الزلزال السياسي الذي اندلع في بريطانيا سيكون له تأثير بعيد الأمد.

صورة 2 الرئيس الفرنسي يعقد عددا من الاجتماعات العاجلة مع عدد من الأطراف السياسية المختلفة
صورة 3 الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي كان أحد القادة الذين اجتمع بهم الرئيس الحالي فرنسوا أولاند 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مارين لوبان تدعو إلى خروج فرنسا من عضوية الاتحاد الأوروبي مارين لوبان تدعو إلى خروج فرنسا من عضوية الاتحاد الأوروبي



GMT 10:05 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

الكشف عن "علاقة شخصية" جمعت إيفانكا بضابط استخبارات بريطاني

GMT 18:40 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

فاجعة بمصر.. أم قتلت طفليها بجرعة دواء هرباً من زوجها
 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 19:27 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

استبعاد روسيا من مونديال قطر 2022 وأولمبياد طوكيو 2020

GMT 15:29 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح الهدّاف التاريخي لمواجهات بورنموث ضد ليفربول

GMT 11:55 2019 السبت ,07 كانون الأول / ديسمبر

بيع قميص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مزاد علني

GMT 07:44 2015 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم

GMT 03:36 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

أفخم 9 ساعات يد رجالي لإطالة أنيقة في صيف 2018

GMT 00:19 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

"الديكور البوهيمي"يغير شكل حديقتك بأسلوب فريد

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 20:08 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

السينما تجذب المصارع بروك ليسنر وتقربه من الاعتزال
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday