المحققون التابعون لـإف بي آي يسيطرون على رسائل خاصة بـكلينتون
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخارجية الأميركية تصنفها بالسرية جدًا

المحققون التابعون لـ"إف بي آي" يسيطرون على رسائل خاصة بـ"كلينتون"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المحققون التابعون لـ"إف بي آي" يسيطرون على رسائل خاصة بـ"كلينتون"

هيلاري كلينتون
واشنطن ـ رولا عيسى

عثر المحققون على اثنتين من الرسائل المصنفة "سرية جدًا" وتتضمن معلومات ذات حساسية كبيرة، مرت من خلال خادوم الإنترنت الخاص بهيلاري كلينتون، وأفادوا أن هذه الرسائل تتضمن معلومات واردة من وكالة الاستخبارات المركزية وترتبط بصور من الأقمار الصناعية.

يشار إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي تحفّظ على محرك الأقراص الذي يحتوي على رسائل بريد إلكتروني واردة من المحامي الخاص بهيلاري كلينتون، علمًا أن وزارة العدل تسلمت إدارة الخادم الخاص بها.

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية أن رسائل البريد الإلكتروني كانت مصنفة بالسرية في وقتها، كما وافقت وزيرة الخارجية السابقة، الثلاثاء، على إعطاء الخادم الخاص المثير للجدل لوزارة العدل.

وتأتي هذه الخطوة في نفس اليوم الذي كشف فيه رئيس اللجنة القضائية في الكونغرس، عن أن بعض الرسائل التي تضمنها الخادم الخاص تم تخزينها في ثاني أعلى مستوى من السرية في الحكومة، كما كشف تشاك غراسلي (R-Iowa ) أن الحكومة عثرت على رسائل تم تصنيفها بـ"السرية جدًا" نظرًا لما تحويه من معلومات حساسة.

وصرح المتحدث باسم الحملة الانتخابية للمرشحة للرئاسة كلينتون، أنها أبدت تعاونها مع جهات التحقيق بالحكومة والإجابة عن كافة التساؤلات، كما تم تسليم اثنين من محركات الأقراص الخارجية ( thumb drives )، والتي تحتوي على رسائل بريد إلكتروني خاصة بها إلى وكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي الثلاثاء لاعتبارات أمنية وإمكانية الوصول إلى محركات الأقراص هذه من حارس المحامي الخاص بكلينتون.

وعثر على هذه الرسائل السرية ضمن عينة من 40 رسالة تم التقاطها من بين عشرات الآلاف من الرسائل الأخرى، والتي يعتقد بأنها واردة من وكالة الاستخبارات المركزية، وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن هذه الرسائل قد تكون مرتبطة بصور واردة عبر الأقمار الصناعية.

ودعا منتقدو كلينتون في الكونغرس والحكومة وخارجها على مدار الشهور الماضية إلى الإفصاح عن المزيد من المعلومات حول البريد الإلكتروني الخاص بها، لكن وزيرة الخارجية السابقة بدت وكأنها ممانعة للقيام بذلك.
وفي سياق تسليم محركات الأقراص والتحقيقات التي تجري معها، فقد جدد أعضاء بالحزب الجمهوري، ومن بينهم رئيس اللجنة الوطنية بالحزب رينس بريباس، هجومهم على كلينتون، متهمين إياها بمحاولة التستر عبر إرسال المعلومات إلى الحكومة التي كانت جزءاً منها بدلاً من إرسالها إلى قاضٍ مستقل، إذا كانت تتسم حقًا بالصدق والشفافية.

وواصل بريباس اتهامه قائلاً: إن غالبية الأميركيين لا يثقون في كلينتون، فهي وضعت أمن الولايات المتحدة في خطر لأسباب أنانية، أما جون بنر، وهو المتحدث باسم مجلس النواب الذي ينتمي إلي الحزب الجمهوري، فقد اتهم كلينتون بالكذب عندما أكدت في وقت سابق بأنها لا تمتلك أية معلومات سرية.

ولم تستجب سريعًا الحملة الانتخابية الرئاسية لكلينتون وكذلك كيندال، إلى طلب التعليق على القضية في الوقت الذي صرحت فيه وزارة الخارجية، أن المعلومات التي تضمنتها رسائل البريد الإلكتروني لدى هيلاري كلينتون كانت مصنفة بالسرية جداً في وقت إرسالها، بينما أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه لا يوجد دليل على استخدام كلينتون للتشفير من أجل حماية رسائل البريد الإلكتروني من أعين أجهزة المخابرات الأجنبية أو أي متطفلين آخرين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المحققون التابعون لـإف بي آي يسيطرون على رسائل خاصة بـكلينتون المحققون التابعون لـإف بي آي يسيطرون على رسائل خاصة بـكلينتون



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 15:03 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أبومرزوق يُؤكّد أنّ إدارة المعبر وطنية بلا وجود إسرائيلي

GMT 11:08 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ستوكهولم من أجمل مدن العالم والأكبر في السويد

GMT 15:22 2019 الجمعة ,14 حزيران / يونيو

"سبيس إكس" على خطى "أبولو" في نقل رواد الفضاء

GMT 09:52 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

فيلم THREE BILLBOARDS يحقق 74 مليون دولار أميركي

GMT 11:00 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الترميم لا الهدم هو الحل في بيت عبدالله الفرج بالفحيص

GMT 14:50 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

البايرن يُعلن حقيقة السعي لضم سامي خضيرة

GMT 16:13 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تامر آمين يعود ببرنامج "الحياة اليوم" في حلقة حديثة

GMT 06:44 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

اتلاف مواد تجميل وسكاكر منتهية الصلاحية في جنين

GMT 07:06 2016 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

الفأر الجبلي يستطيع مضغ لوح خشبي بحجم علبة الكوكاكولا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday