سيدة تفقد وعيها إثر خضوعها لعملية في مؤخرة الظهر
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

فارقت الحياة داخل عيادة تجميل في بانكوك

سيدة تفقد وعيها إثر خضوعها لعملية في مؤخرة الظهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيدة تفقد وعيها إثر خضوعها لعملية في مؤخرة الظهر

الجراح سومبوب ساينسيري
لندن - كاتيا حداد

توفت سيدة بريطانية تبلغ من العمر (24 عامًا)، في عيادة تجميل في تايلاند، وكان ذلك جراء خضوعها لعملية جراحية تصحيحية بالقرب من مؤخرة الظهر بعد أيام من  إجراء عملية شفط دهون لها.

وأوضحت وزارة الصحة التايلاندية أن امرأة تدعى جوي ويليامز قد توقف جهازها التنفسي بعد حقنها بمخدر أثناء خضوعها لعملية جراحية ليلة الخميس.

سيدة تفقد وعيها إثر خضوعها لعملية في مؤخرة الظهر

وأضاف المدير التنفيذي في وزارة الصحة، بونرونج تريرونجوراوات، أنه تم توقيف الجراح سومبوب ساينسيري البالغ من العمر (51 عامًا)، في عيادته وتم توجيه تهمه عدم أهليته لإجراء مثل هذه العملية الجراحية.

يري المحققون عدم حصول الطبيب سومبوب على رخصة تسمح له بإجراء العملية في عيادته في بانكوك.
فيما ادعى سومبوب ساينسيري أنه يمارس الجراحة منذ عام 1998 حيث أنه قد تلقى تدريبه في الولايات المتحدة، وبالرغم من ذلك فهو يواجه حكمًا بالسجن 10 سنوات.
وذكرت الشرطة أنه تم احتجاز الطبيب رسميًا في المحكمة الجنائية المركزية، مواجهًا تهمة التهور المؤدي للموت.
وإذا ما تم إثبات التهمه على سومبوب ساينسيري قد يواجه عقوبة بالسجن لمدة أقصاها 10 سنوات وقد يدفع غرامه قدرها 20,000 بما يعادل (380 استرليني).

سيدة تفقد وعيها إثر خضوعها لعملية في مؤخرة الظهر

وأنكر دكتور سومبوب، التهم الموجهة إليه؛ مؤكدًا دقته في التعامل مع المريضة خلال العملية الجراحية المتفق عليها.
فيما تم حظر نشر اسم هذه السيدة لحين تلقى إخطارًا من أقاربها، أكد المحققين أن هذه السيدة زارت العيادة للمرة الثانية، ففي أول زيارة قام طبيب العيادة بحقنها بإحدى علاجات شفط الدهون، فقبل إجراء عملية شفط الدهون يتم استخدام بودي تايت وهو عبارة عن أنبوب يتم إدخاله تحت الجلد لإذابة الدهون باستخدام موجات الراديو، ويتم أيضًا وضع لوح أعلى البشرة لتمليس سطح الجلد.

تتراوح رسوم إجراء عملية شفط دهون الأرداف في العيادة ما بين 850 إلى 1.100 إسترليني، ويشمل هذا المبلغ إجراء كل الفحوصات والاستشارات الطبية، وبالرغم من ذلك لم يتم التأكد من نوع العملية التي خضعت لها الضحية على وجه التحديد، حيث داهم رجال الشرطة وضباط الأدلة الجنائية عيادة سومبوب ساينسيري في مقاطعة هواي كوانج في بانكوك وكان ذلك بناءً على ما وردهم من تقارير تفيد بأن سيدة توفت إثر توقف جهازها التنفسي، ففي الطابق الأول لعيادة مكونة من أربع طوابق، عثر الضباط على جثمان الضحية على طاولة العمليات وقد فشلت محاولات إنقاذها.

وكشفت التقارير الشرطية عن وجود جرح تمت خياطته يبلغ طوله 3 بوصة في مؤخرة ظهر الضحية، حيث لف 6 رجال من قوات الشرطة جثمان الضحية في أغطية بيضاء وحملوه منتظرين وصول سيارة الإسعاف والتي نقلت الجثة إلى مستشفى الشرطة العام، من أجل إجراء فحوصات تشريح ما بعد الوفاة.
وصرح لواء الشرطة ليتبول بيريابينيو أن السيدة طلبت إجراء عملية جراحية تصحيحية في منطقة مؤخرة الظهر بعد أن زارت العيادة للمرة الثانية.
وأفادت التقارير أن الأطباء أنهوا العملية الجراحية حينما اكتشفوا عدم استجابة المريضة للإفاقة.

يوضح الملف التعريفي للطبيب أنه مارس مهنة الطب في عام 1998 وهو عضو في الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل وعضو في الجمعية الأمريكية لجراحة زرع الشعر.
يدعي الدكتور سومبوب عضويته في 3 جمعيات جراحة تجميلية في كلًا من أمريكا وكوريا بالإضافة إلى حصوله على لوحتين عليهما شهادة اعتماده كطبيب معتمد.

استجوب الضباط العاملين والأطباء داخل العيادة للوقوف على حقيقة احتواء العيادة على معدات صالحة لإنقاذ حياة المرضى.
وصرح ضابط الشرطة لاردبرو أنهم أخطروا السفارة البريطانية بالحادثة وأرسلوا جثمان الضحية لتشريحها في معهد شرطة الطب الشرعي.
تعتبر تايلاند بلادًا رائدًا في مجال سياحة الجراحة التجميلية وذلك بما تقدمه من إعلانات على مواقعها الإلكترونية عن مجموعة صفقات لعمليات طبية واعدة بالإضافة إلى عمل خصومات تصل إلى 60%.

وبالرغم من أن السائحين في تايلاند على وجه الخصوص معظمهم من استراليا والولايات المتحدة إلا أنه من المعروف أن المرضى البريطانيين هم أكثر المترددين على زيارتها.
ففي عام  2013 فقط حققت هذه الصناعة  للبلد مكاسب مالية وصلت إلى 2.68 مليار جنيه إسترليني، حيث أن عام 2013 شهد زيارة  26.5 مليون سائح منهم 2.5 شخص ذهبوا فقط لأسباب طبية؛ وخلال العقد السابق نجد أن هذه النسبة تزيد بمعدل 15% سنويًا.

بالرغم من أن المواقع الإلكترونية مليئة بإعلانات زراعة الثدي وشد الوجه وحتى استبدال مفصل الفخذ إلا أن جراحة الأسنان تحتل المركز الأول في تايلاند بما في ذلك تقشير الأسنان.
حذر الدكتور ماسيميليانو مارسيلينوهو جراح هارلي ستريت في كوزم دوكس وهو الذي أجرى أكثر من 5000 عملية جراحية، من مخاطر السفر إلى الخارج لإجراء عملية جراحية.
وأضاف أن "خمس العمليات الجراحية التصحيحية التي أقوم بها يخضع لها مرضى يحتاجون للمساعدة بعد زيارتهم العيادات في الخارج ومعظم هذه العمليات تنحصر في عمليات شفط دهون أو شد وجه وهي تجرى في أوروبا الشرقية".

وأوضح أنه "يمكن العثور على جراحين رائعين حول العالم ولكن المشكلة تكمن في أن صناعة جراحة التجميل أقل تنظيمًا في بعض البلدان حيث أن المعايير الطبية يمكن أن تختلف بشكل كبير بحسب المكان الذي ستتوجه إليه"، مضيفًا أن أداء الجراحين في المملكة المتحدة يخضع لمراقبة دقيقة وذلك من خلال تدريب روتيني وتقييمات سنوية مستقلة، حيث أن أي جراحة ينتج عنها مخاطر لا ينبغي الاستخفاف بها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدة تفقد وعيها إثر خضوعها لعملية في مؤخرة الظهر سيدة تفقد وعيها إثر خضوعها لعملية في مؤخرة الظهر



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 09:35 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

ترتيب الأبراج الأكثر عصبية وغضب وطريقة التعامل معها

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday