عالم الجيشا المندثر يقتحم الحياة في العصر الحديث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تُحافظ المرأة على تقاليد اختفت منذ 400 عام

عالم "الجيشا" المندثر يقتحم الحياة في العصر الحديث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عالم "الجيشا" المندثر يقتحم الحياة في العصر الحديث

عالم الجيشا
طوكيو ـ علي صيام

تُحافظ المرأة اليابانية في عالم "الجيشا" على تقاليد اندثرت منذ 400 عام، في العصر الحديث، ويُعبر مصطلح "الجيشا" عن فتيات العاصمة اليابانية، "كيوتو"، اللاتي يعملن بجمالهن ومهارتهن في الرقص وعزف الموسيقى وجمال الحديث.

وكانت هذه الفتيات جزءًا من الثقافة اليابانية التي يصل عمرها إلى 400 سنة، ولكن الكثير من الغربيين يجهلون حياة ودور فتاة "الجيشا"، ويخلطون بينهن وبين فتيات الليل أو البغايا، ولكن فتيات "الجيشا" يعرضن مواهبهن للترفيه، وليس أجسادهن إلى الأغنياء وأصحاب النفوذ.

ويعشن في عالم مغلق، ويشاهدهن السياح بالصدفة عند المرور، وقد سنحت فرصة غير مسبوقة أمام المصور الصحفي الإسباني، لوكاس فاليسيلوس، لاقتحام حياة النساء اللائي حافظن على العادات اليابانية المندثرة في العصر الحديث.

ويلتقط "لوكاس" الصور لفتيات "الجيشا" اللاتي يرتدين زي "الكيمونو" الياباني التقليدي ويضعن مكياج مميز، يتضمن البودرة البيضاء التي تغطي الوجه، والكحل الأسود، وأحمر شفاه الملفت للنظر، بينما يتجهن إلى غرف الشاي لتقديم سبل الترفيه لعملائهن الأثرياء.

وتتلقي الفتيات اليابانيات التدريب لمدة سنوات، حتى يصبحن فتيات "مايكو" أو "الجيشا"، بعد أن يتم قبولهن في منزل "الأوكيا" وهو منزل "الجيشا"، حيث يتعلمن الرقص وعزف الموسيقى من قبل الأم "أوكاسان".


وقبل أن تتخرج الفتاة اليابانية لتصبح فتاة " الجيشا"، يجب أن تدرس الموسيقى والرقص وكيفية تبادل حوار مريح مع العملاء، والعزف على الآلات، وتتعلم كيف أن تصبح مضيفة مثالية، وكيف تستعرض مواهبها بكل فضيلة وكرامة.

وتبدو بعض المهارات والأنشطة تافهة، إلا أنَّ تدريب وحياة فتاة "الجيشا" صعبة للغاية، ويعتبر الانضمام إلى عالم "الجيشا" شرف عظيم لأيَّة فتاة يابانية.

ويشمل تدريبهن القيام بالأعمال المنزلية على مدار اليوم في منزل "أوكيا" للشابات، كما يجب أن تشارك غرفتها مع متدربات أخريات، اللاتي يساعدنها في ارتداء الملابس والاستعداد، كما يجب أن تظهر دائما كل تقدير واحترام للأكبر منها سنًا، وهي راكعة على الأرض عند عودتهم للترحيب بهم في المنزل.

وتُفيد تقارير صحافية أنَّ العديد من نساء "الجيشا" استقلن قبل نهاية تدريبهن، وهن يكافحن للتعود على نمط حياة خالي من وسائل الراحة المنزلية ومن المظاهر الحديثة، حسبما أوردتها "ناشونال بوست".

وكتبت فتيات "الجيشا" عن حياتهن في منازل "أوكيا" في حي مياجاواشاو الياباني في كيوتو: لم يكن التدريب العملي ممتع على الإطلاق، فكان العمل الروتيني سمة اليوم تلو الآخر، وأضفن: تبدأ الفتيات يومهن مع التحيات اليومية، ثم مساعدة الأخريات في ارتداء ملابسهن، والقيام بالمهمات وراء الكواليس في حفلات العشاء، مثل إعداد الموائد ، بالإضافة إلى ممارسة الرقص والعزف على الآلات، مثل الطبول تايكو، يوما بعد يوم.

وتابعن: غادرت متدربتان بسبب عدم السماح لهن بالاتصال عبر هواتفهم الذكية، كما وجدن أن التواصل مع كبار السن متعب للغاية، فضلًا عن عدم تحملهن البقاء بعيدًا عن عائلاتهن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عالم الجيشا المندثر يقتحم الحياة في العصر الحديث عالم الجيشا المندثر يقتحم الحياة في العصر الحديث



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday