فتاة مسلمة تنتقد تصريحات ترامب وتؤكّد أنّ الدين يحمي الإنسانية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حقق خطابها انتشارًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي

فتاة مسلمة تنتقد تصريحات ترامب وتؤكّد أنّ الدين يحمي الإنسانية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فتاة مسلمة تنتقد تصريحات ترامب وتؤكّد أنّ الدين يحمي الإنسانية

الفتاة المسلمة مروة بلقار
واشنطن ـ رولا عيسى

وجّهت فتاة مسلمة تدعى مروة بلقار، تبلغ من العمر 22 عامًا، من كاليفورنيا خطابا للمرشح الرئاسي دونالد ترامب، هاجمت فيه مطالب الجمهوريين بوضع المسلمين الأميركيين تحت المراقبة الخاصة. وانتشر الخطاب بشكل كبير عبر موقع "فيسبوك"، وجاء بعد تصريحات ترامب بإنشاء قاعدة بيانات وطنية لتسجيل المسلمين فيها مع وضع المساجد تحت المراقبة الدقيقة.

ونشرت مروة صورة لنفسها على الإنترنت وهى ترتدي شارة السلام على قميصها موضحة لترامب أنها صنعت شارة الهوية الخاصة بها، مضيفة في مشاركة لها "سمعت أنك تريدنا أن نرتدي شارات الهوية ولذلك قررت أن أختار واحدة لنفسي، وأنا لا يسهل التعرف علي كمسلمة بمجرد النظر في وجهي، ولذلك ستوضح شارتي من أكون في فخر، واتخذت شارة السلام لأنها تمثل ديني الذي علمني معارضة الظلم والوحدة، وعلمني أن قتل إنسان واحد يعادل قتل الإنسانية جميعا".

ودعت مروة ترامب لقضاء يوم معها منذ قرر تعقب المسلمين، وكتبت قائلة "يمكنك أن تأتي معى في جلسات التوعية بالسرطان في إحدى المدارس المحلية حيث أعمل هناك لخلق السعادة من أجل الناس، ويمكنك أيضا أن ترى كيف يقدم المسجد المحلي لمدينتي الوجبات للمشردين والجميع هناك موضع ترحيب".

فتاة مسلمة تنتقد تصريحات ترامب وتؤكّد أنّ الدين يحمي الإنسانية

وذكرت مروة أن هذه التجربة ستظهر للمرشح الرئاسي أنها تريد السلام فقط، وبيّنت "ربما تدرك حينها أن كوني مسلمة لا يجعلنى أقل وطنية منك، ربما لو اتبعت خطواتي تدرك أنني لست أقل إنسانية منك"، وأنهت مروة كلماتها بجملة "السلام عليكم" وهى تحية المسلمين المعروفة.

ولقيت مشاركة مروة انتشارًا كبيرا على "فيسبوك" حيث حققت 500 ألف إعجاب بما في ذلك الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك" مارك زوكربيغ، وأكثر من 150 ألف مشاركة، وبيّنت مروة أنها كتبت هذه المشاركة لأنها شعرت بالحاجة إلى وقف تخريب ترامب لوجهة نظر الناس في المسلمين الأميركيين.

وأبرزت "نحن لا نزال أميركيين، وإذا كان سيصبح زعيمًا للأمة يجب ألا يسعى للتنفير منا، دين الإسلام يدعو إلى السلام، وهذا الدين ليس كما يظهر على شاشات التليفزيون".

ولم تكن مروة المسلمة الوحيدة التي استخدمت وسائل الإعلام الاجتماعية للرد على تصريحات ترامب في الآونة الأخيرة، وفي الأسبوع المنصرم نشر الرقيب البحري، طيب راشد، تغريدة للقوات المسلحة على "تويتر" موجهة لترامب جاء فيها "مرحبا ترامب أنا مسلم أميركي وأحمل شارة هوية ولكن أين شارتك أنت؟".

فتاة مسلمة تنتقد تصريحات ترامب وتؤكّد أنّ الدين يحمي الإنسانية

وزعم ترامب أن اللاجئين السوريين والمسلمين في أميركا يجب وضعهم تحت المراقبة، وادعى المرشح الجمهوري للرئاسة أن فكرة إنشاء قاعدة بيانات جاءته من صحافي في NBC، وأوضح في اجتماع حاشد في برمنغهام في ألاباما أنه يؤيد الفكرة، مضيفا "أؤيد فكرة عمل قاعدة بيانات أو قائمة للمراقبة".

وأفادت مروة أن الاستجابة لمشاركتها على "فيسبوك" أعادت ثقتها في الإنسانية، وكتبت لمؤيديها على الموقع "لقد أثبتم أننا نستطيع أن نتعايش بصرف النظر عن البلد أو الدين أو العرق الخاص بكل منا، لقد عملتم على تغيير حياتي برسائلكم الداعمة، الآن لديكم صوتي فاستخدموه من أجل تغيير حياة الآخرين".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتاة مسلمة تنتقد تصريحات ترامب وتؤكّد أنّ الدين يحمي الإنسانية فتاة مسلمة تنتقد تصريحات ترامب وتؤكّد أنّ الدين يحمي الإنسانية



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday