كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يملك وليد الجفالي 140 مليون جنيه إسترليني في بريطانيا

كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق

كريستينا استيردا
لندن - ماريا طبراني

حصلت العارضة السابقة لدى ماركة "بيريللي"، كريستينا استرادا، على حُكم يمكِّنها من مقاضاة زوجها الملياردير السعودي السابق في بريطانيا، بعد أن رفض القاضي ادّعاءه بالحصول على حصانة دبلوماسية، وتسعى إلى الحصول على حصة من ثروته البالغة 4 مليارات جنيه إسترليني، بعد انتهاء زواجهما الذي دام 13 عامًا.

ولكن الملياردير وليد الجفالي، الذي يملك 140 مليون جنيه إسترليني على شكل عقارات في بريطانيا، يُصِر على أن الطلاق لا يخضع للقوانين البريطانية نظرًا إلى أنه ممثل سانت لوسيا في منظمة البحرية الدولية.

ورفضت المحكمة العليا هذه الحجة واصفة ادعائه بوجود حصانة دبلوماسية بـ"الزائفة والمصطنعة"، وهذا يمهد الطريق أمام الزوجة السابقة لمواصلة قضيتها، وعيّن الدكتور الجفالي لتمثيل الجزيرة الكاريبية في المنظمة البحرية الدولية منذ عامين، ولكنه لم يحضر أبدًا اجتماعاتها التي تقعد في لندن، وزعم أنه كان يقضي الكثير من الوقت في المستشفى لأنه مريض.

وطلق الجفالي زوجته في المملكة العربية السعودية بالقول 3 مرات، وأثبت الطلاق في المحكمة ودفع لها تعويضًا سخيًّا حيث اشترى لها ملكية في بيفرلي هيلز في كاليفورنيا، وادعى أنه يدفع لها 100 ألف دولار في الشهر، ويغطي كل تكاليف ابنته منها التي تبلغ من العمر 13 عامًا.

وتدعى كريسيتنا أن الجفالي طلقها من دون علمها وأنه من غير المسموح لها بأن تطالب بأي تعويض مالي ضده في وطنه السعودية، وحصلت على الحكم الأخير بموجب الجزء الثالث من قانون الأسرة للعام 1984 الذي يتعلق بأحقية الزوجة في التقدم بطلب تعويض مالي من طليقها الذي طلقها خارج البلاد، من محاكم الأسرة في لندن.

كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق

وأشار محاموها إلى أن الدكتور الجفالي غير محصن من إجراءات محكمة الأسرة نظرًا إلى أنه مقيم دائم في بريطانيا ولديه علاقات قوية ودائمة في البلاد، حيث ولدت ابنته، ويمتلك منزل يحتوي على 10 غرف نوم في ويندسور غريت بارك قيمته حوالي 100 مليون جنيه إسترليني حصل عليه من أمه، إضافة إلى منزل في نايتسبريدج بقيمة 41 مليون جنيه إسترليني، وممتلكات أخرى في ديفون.

وجادل الفريق القانوني للدكتور الجفالي في أنه يمتلك ملكيات أخرى في أماكن أخرى، من بينها مدينة جدة في السعودية وأنه لم يقم بشكل دائم في بريطانيا، وادعوا أيضًا أنه يمتلك حصانة عامة من الخضوع للقضاء البريطاني بموجب المادة الـ12 من المنظمة البحرية الدولية المتعلقة بالحصانات والامتيازات.
كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق

وأكد الناطق باسم الجفالي بعد رفض حججه أن الحكم "هجومي" وتعهد بالاستئناف ضده، وصرح بقوله: سيستأنف موكلي ضد القرار الذي يعتقد بأنه مسيء جدًا بالنسبة إليه، ففي النهاية هو عضو في المنظمة البحرية الدولية، ولا نعتقد أن نظام العدالة في بريطانيا قام بواجباته بالطريقة المناسبة لهذه الحالة، ولا يملك القاضي الإنجليزي الحق أو القدرة على التدخل في مسائل متعلقة بترتيبات أو تعيينات دبلوماسية لدولة أخرى، وإذا استمر هذا القرار فإنه سيكون سابقة خطيرة للدبلوماسيين في كل مكان، وما زال موكلي فخور بتمثيله جزيرة سانت لوسيا في المنظمة.

ورحبت السيدة استرادا بالحكم، وأشارت إلى ن القضية ربما تدفع الحكومات لإعادة النظر في حالات الحصانة الدبلوماسية لاسيما في المحاكم، فيما تابع المتحدث الرسمي باسمها "ستأتي نتائج هذه القضية بالكثير من الآثار على سوء استخدام الحصانة الدبلوماسية وستؤدي إلى مراجعة شاملة لاتفاقية فينا، وتشعر السيدة استرادا بالشكر الجزيل لوزارة الخارجية لتدخلها في السعي إلى التحقيق في أمر الحصانة لتمكنها من المضي قدمًا في قضيتها، وهذا لن يؤثر بأي شكل من الأشكال على أداء الدكتور الجفايل لمهامه الدبلوماسية.

وأضاف إنها تشعر بأنها محظوظة لأن بريطانيا كانت بلدًا لها لأكثر من 20 عامًا، فهذا البلد يسعى لحماية حقوق النساء والأطفال، وتأمل بحلّ الأمور بطريقة سريعة وودية كما كانت رغبتها دائمًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق كريستينا استرادا تحظى بحُكم قضائي ضد زوجها السعودي السابق



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday