مشاريع متنوعة تقدمها المرأة السعودية في معرض منتجون 3
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مشاريع متنوعة تقدمها المرأة السعودية في معرض "منتجون 3"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشاريع متنوعة تقدمها المرأة السعودية في معرض "منتجون 3"

المستثمرات السعوديات صاحبات المشاريع الصغيرة
الرياض - واس

تنوعت مشاركة المستثمرات السعوديات صاحبات المشاريع الصغيرة من حرف يدوية وتصاميم أزياء وإكسسوارات وديكور ، وتنظيم حفلات في معرض "منتجون 3" الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بالرياض ويستمر حتى 19 ربيع الأول، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

وتأتي إقامة هذه المعارض نتيجة لحرص واهتمام المملكة بتشجيع المرأة السعودية على الأنشطة الحرفية لإبراز إبداعاتها بمختلف المجالات ، ولإثبات دورها وأهميته الاقتصادية بالمملكة باعتبارها شريكاً حقيقياً في عملية التنمية.

فقد شاركت أمل محمد الموسى بمشروعها وهو تصميم هدايا خاصة بالأمهات والجدات وقد اتجهت إلى هذا المشروع من سنتين بعد أن درست حاجة السوق إلى هدايا خاصة بهم تحمل عبق الماضي وتشعرهم بالحنين وهي عبارة عن صندوق يحتوي على الأدوات التي كانت تستخدمها السيدات في الماضي من الشامبو الأحمر، والكريم، والمكحلة الحديدية القديمة ، والديرم ، والحنة ، والسدر، والأمشطة القديمة ، ودهن العود ،والبخور .

كما تخصصت عليا القحطاني خريجه ملابس ونسيج من جامعة الأميرة نورة ووالدتها الحاصلة على عدة دورات تدريبية في الخياطة والنسيج من جمعية النهضة ، في نسج وخياطة أقمشة مصممة لأدوات الضيافة والقوارير وتكون مناسبة أيضا للأفراح والحفلات والمناسبات ، كما تعمل على تصميم تلبيسات الأباريق من الكروشية والأقمشة الحافظة للحرارة، وقد لقي تصميمها الذي قدمته في شهر رمضان (مخدة رمضان) إقبالا كبيرا، وهو يحتوي على وسادة تطرز عليها عبارات مختارة ، بالإضافة إلى المصحف المطرز على غلافه ومسبحة وثوب للصلاة.

وصممت هند الخميس (هدايا من عبق التاريخ) وهي تصاميم مجسمات تراثية لأبرز المعالم الأثرية والأدوات التراثية في المملكة يدويا من الفخار والطين ، وقد لقيت إقبالا كبيرا وخاصة عند الوفود الأجنبية الزائرة للمملكة ، كما ابتكرت لوحة أسمتها (صورة الملوك) وهي عبارة عن 3 صور في لوحة واحدة ، في الواجهة تظهر صورة الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن ـ رحمه الله ـ و من الجانب الأيمن تظهر صورة الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ ومن الجانب الأيسر تظهر صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ 

فيما عملت شهد الناصر ووفاء الشهري ، نوف العقيل ، لمى الهويشان الخريجات من جامعه الأميرة نورة متخصصات بالجرافيك ديزاين وإدارة الأعمال على مشروع (سيم)المتخصص في تصميم العلامات التجارية وتصوير المنتجات للمطاعم وقطاع الأغذية ،وقد استوحين اسم مشروعهن من جمع (سمة) وهي العلامة التي يتميز بها الشيء عن غيره.

كما ابتكرت نورة العنيزان تطبيق (انستاشوب ) (instashops) للأجهزة الذكية لتسويق منتجات ومشاريع الأسر المنتجة يغنيهن عن تكاليف الإعلانات ويسهل للعميل الإطلاع على جميع المتاجر حيث صنف التطبيق أنواع المنتجات إلى (الصحة ، والجمال، والمأكولات ، والمشروبات ، والأزياء والإلكترونيات ).

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاريع متنوعة تقدمها المرأة السعودية في معرض منتجون 3 مشاريع متنوعة تقدمها المرأة السعودية في معرض منتجون 3



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday