ميشيل أوباما تتعمد عدم ارتداء الحجاب لإحراج السعوديين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رغم تحذير مستشاريها من الآثار المترتبة على ذلك

ميشيل أوباما تتعمد عدم ارتداء الحجاب لإحراج السعوديين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميشيل أوباما تتعمد عدم ارتداء الحجاب لإحراج السعوديين

السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما
واشنطن رولا عيسى

أثار القرار الذي اتخذته السيدة الأميركية الأولى ميشيل أوباما، عدم ارتداء الحجاب، موجة ردود تميّزت بالنقد اللاذع خلال رحلتها إلى المملكة العربية السعودية؛ لتقديم واجب العزاء في الملك الراحل عبد الله  بن عبد العزيز آل سعود.

واعتبر مراقبون أنَّ هذا القرار رسالة سياسية قوية تدل على نهج جديد قد تتبعه المملكة في عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، بعدما كمان زي زوجات المسؤولين دائمًا محل تدقيق ومراقبة في المملكة العربية السعودية.

وأدى قرار ميشيل أوباما، إلى موجة من الانتقادات في وسائل الإعلام والصحف، التي تناولت الأمر بتداعياتها على العلاقات السياسية بين البلدين، فضلًا عن الصحف التي تطرقت إلى أنواع الملابس وما تستحقه من اهتمام، خصوصًا عند الحديث عن البنطال الأسود والقميص الأزرق الفضفاض والمعطف الطويل.

وأوضح مقربون من السيدة الأميركية الأولى، أنَّ قرارها لم يكن خطأ، بل كان أمرًا متعمدًا منها، لاسيما أنَّ لديها من المستشارين ممن هم علي دراية  بالتوقعات الخاصة بالدولة المحافظة المملكة العربية السعودية وهم يعلمون جيدًا، بأنَّ زيها هذا سيخطف الأضواء من زوجها الرئيس  باراك أوباما الذي  قطع زيارته القصيرة إلى الهند من أجل لقاء موكب من كبار الشخصيات في الرياض لتقديم واجب العزاء بوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

وقبيل الوصول إلي الرياض، وفق مصادر مقربة، كان الرئيس الأميركي باراك أوباما في زيارة إلى الهند، حيث تحدث عن  أهمية حقوق المرأة، غير أنه بعد ساعات قليلة، كان يبتسم ويحيي زعماء دولة تحرم فيها المرأة من السفر، والزواج، والعمل دون إذن أقاربها من الرجال.

وأشارت المصادر إلى أنَّ الرئيس أوباما بدا عالقًا بين المطرقة والسندان، حيث إنَّ المملكة العربية السعودية تمثل حليف بلاده الرئيسي في الشرق الأوسط  وبالتالي فإنَّ الانتقادات الموجهة لزوجته تضعه في مأزق سياسي صعب.

وأضافت "إنَّ ميشيل أوباما تعد بالتأكيد ضمن زوجات الساسة التي يستمتع الكثيرين بقضاء وقت معها، إنها نوع من النساء اللاتي يعبرن بصراحة عن تفاهة المنصب التي تتولاه, ولا عجب بالتالي في أنَّ الديمقراطيين أصبحوا في حاجة ماسة للإسراع في خروجها من الحملة الانتخابية".

وتابعت المصادر "السيدة أوباما ذكية بما فيه الكفاية لإدراك، أنَّ اختيارها لزيها من شأنه أن يثير سخط الكثيرين، إذ تبنى عدد من رواد "تويتر" تغريدة تحت عنوان "ميشيل أوباما غير محتشمة" أو "ميشيل أوباما غير محجبة"، كما تمّت إعادة مشاركتها لما يقرب من  2.500 مرة.

وكان عدد من رجال الوفد السعودي قد حيوا السيدة الأولى وصافحوها باليد، فيما اكتفى غيرهم بالإيماء برأسه فقط.

يُذكر أنَّ وزيرة الخارجية الأميركية كونداليزا رايس، رفضت أيضًا أثناء تقديمها واجب العزاء، ارتداء حجاب وجلباب أسود كان الملك سليمان بن عبد العزيز أهداها إياهما، فضلًا عن أنَّ هيلاري كلينتون لم تغطِ رأسها على الإطلاق في أي من زياراتها السابقة إلى المملكة السعودية.

غير أنَّ الكثير من النساء الدبلوماسيات  فضّلن ارتداء الحجاب، من أبرزهن دوقة كورنوول، وحتى السيدة أوباما نفسها خلال رحلتها الأخيرة إلى إندونيسيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميشيل أوباما تتعمد عدم ارتداء الحجاب لإحراج السعوديين ميشيل أوباما تتعمد عدم ارتداء الحجاب لإحراج السعوديين



GMT 06:40 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

إلهان عمر تؤكّد سأتقدم بعريضة لمحاكمة دونالد ترامب

GMT 09:06 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

أنغيلا ميركل تطالب الشعب الألماني بالاستعداد لفترة عصيبة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 03:10 2016 الثلاثاء ,12 تموز / يوليو

التدليك الرومانسي من زوجك يعيدك للانتعاش

GMT 02:02 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

أميركا تتنفس بصعوبة

GMT 03:28 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تطبيق نظام "مدارس بلا فصول دراسية" الجديد في فنلندا

GMT 04:23 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

باريس هيلتون تطلُّ بفستان يكشف عدم ارتدائها ملابس داخلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday