تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية
آخر تحديث GMT 13:16:27
 فلسطين اليوم -
الكرملين يعلن أن الرئيس فلاديمير بوتن تلقى دعوة من رئيس الوزراء البريطاني لحضور قمة حول لقاح فيروس كورونا الأوقاف الفلسطينية تؤكد أن قرار فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة فقط وزيرة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 8 إصابات جديدة بكورونا في الخليل وغزة فولفو تؤكد كورونا ستؤدي لنهاية عصر محركات الوقود هيئة ⁧‫الطيران المدني‬⁩ السعودي تعلن استئناف الرحلات الجوية الداخلية تدريجياً اعتباراً من الأحد المقبل المؤسسة العامة للخطوط الحديدية في السعودية تعلن استئناف رحلاتها اعتباراً من الأحد المقبل ترامب: نعمل حاليا على سحب قواتنا من أفغانستان ولكن إذا اضطررنا إلى العودة إلى هناك سنفعل المتحدث باسم البنتاغون لسكاي نيوز عربية: لا صحة لتقارير عن إصابة جنود أميركيين في دير الزور اليوم ولم يقع أي هجوم البحرية الأميركية: مقاتلتان روسيتان اعترضتا طائرة أميركية فوق البحر المتوسط الصحة بغزة تسجل ثلاث اصابات جديدة بفيروس كورونا في احدى مراكز الحجر الصحي
أخر الأخبار

تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية

تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية
القاهرة - فلسطين اليوم

الخلافات الزوجية أمر  طبيعي بين كل زوجين ؛ فالعلاقات الزوجية  وأمور الحياة  اليومية بين كل الأزواج تتعرض إلى العديد من الخلافات والمشاحنات التي قد تطول مدتها وتقصر البعض يعتبر هذه الخلافات هي نتاج طبيعي للعلاقات الزوجية وأحيانًا قد تكون تلك  علامة على حياة زوجية طبيعية  والبعض الآخر يعتبر تكرارها ناقوس خطر ينذر بانهيار  الحياة الزوجية وهدم عش الزوجية خاصة مع كثر ة تكرارها وتفاقمها .
أن الخلافات الزوجية  هي بهارات الحياة الزوجية لحمايتها من الروتين والملل ولكن تكراراها وتحويلها إلى قنبلة موقوتة بالمنزل هو الخطر في حد ذاته، لأن استمرار الخلافات والمداومة عليها يفقد الزوجين الحب والاحترام المتبادل ويحول الزواج إلى عب ء ثقيل على الطرفين والتخلص منه هو الصواب بعينة .

 تقدم لكِ حياتكِ أسباب الخلافات الزوجية وطرق التعامل معها .
- تقديم التنازلات :كثير من  المشاكل الزوجية  تكون أسبابها بسيطة  ولا يوجد بين الزوجين مخطأ فكلاهما يشعر انه على صواب ،ولكن التشبث بالرأي والإصرار عليه  وعدم رغبة أي طرف  في تقديم تنازلات  يزيد الأمور  تعقيدًا ويوسع دائرة الخلاف بين الطرفين وهنا تظهر أنانية كل طرف واعتقاده  بأن التنازلات  تضعف من شخصيته أمام الطرف الآخر.

- عدم الإستماع:أحيانًا تكمن المشكلة في أن  كلا الطرفين لا يريد أن يسمع للآخر بسبب ضغوط الحياة  الحركة السريعة  وكثرة انشغالات كل طرف بأموره الخاصة  ؛فأصبح كل طرف يعي تمامًا أن الطرف الآخر أو شريك حياته يعيش بعيدًا عنه ولا يستمع إلى مشاكله ولا يبحث معه عن حلول  وأحيانًا يتحول المنزل إلى مجرد مطعم وفندق.

- النقد الهدام:أحيانًا يكون النقد الهدام  وانتقاد الأمور الحياتية  وسيلة لتفاقم المشاكل الزوجية والتي تتحول إلى العناد بين الطرفين وتقود الحياة الزوجية إلى طريق مسدود لان كل طرف يتصرف بعيدًا عن الآخر أو يضطر أحيانًا إلى  السير في عكس الاتجاه ، وهو ما يحتم على الطرفين أن يلتزما بالنقد البناء بعيدًا عن الإسفاف والتجريح .

- الوقت المناسب للعتاب :على كل طرف أن يتخير الوقت المناسب لمناقشة أسباب الخلاف ولا يكون الحوار في أوقات الغضب ، فمثل هذه الأمور تحتاج أعصاب هادئة  وذهن صاف بعيدًا عن العصبية والغضب .

- تقبل الإعتذار : تقديم الإعتذارليس ضعفًا من أحد الطرفين ولكن  هو أفضل الطرق للقضاء على المشاكل  في حينها وهى تعنى الرقى في التعامل بين الطرفين بأن يبادر المخطأ بالاعتذار وعلى الأخر  تقبله بنفس راضية بعيدًا عن التعالي والتكبر .

- المصارحة:المصارحة بين الأزواج عنوان الحياة الزوجية الموفقة فكثير من الخلافات الزوجية تتزايد بسبب غياب المصارحة وبسبب كثرة الكذب والخداع وهى أساليب  تقود الحياة الزوجية إلى طريق  مسدود وتفقد كل طرف الثقة في الطرف الآخر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية



 فلسطين اليوم -

سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

تعرفي على إطلالات غريس كيلي أشهر أيقونات الموضة

القاهرة ـ فلسطين اليوم
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 03:02 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

قرد "البابون" في ديفون ينظف أسنانه بخيوط المكنسة

GMT 02:20 2017 الجمعة ,07 تموز / يوليو

رأفت اللقيس يوضح طرق علاج الحزام الناري

GMT 04:10 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

فيديو حديث لـ"داعش" يظهر الصحافي البريطاني جون كانتلي

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 02:46 2013 الأحد ,03 آذار/ مارس

صور تظهر تفوّق عصفور على صقر

GMT 13:42 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار بسيطة تتيح لك غرف نوم أكثر ترتيبًا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday