تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية

تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية
القاهرة - فلسطين اليوم

الخلافات الزوجية أمر  طبيعي بين كل زوجين ؛ فالعلاقات الزوجية  وأمور الحياة  اليومية بين كل الأزواج تتعرض إلى العديد من الخلافات والمشاحنات التي قد تطول مدتها وتقصر البعض يعتبر هذه الخلافات هي نتاج طبيعي للعلاقات الزوجية وأحيانًا قد تكون تلك  علامة على حياة زوجية طبيعية  والبعض الآخر يعتبر تكرارها ناقوس خطر ينذر بانهيار  الحياة الزوجية وهدم عش الزوجية خاصة مع كثر ة تكرارها وتفاقمها .
أن الخلافات الزوجية  هي بهارات الحياة الزوجية لحمايتها من الروتين والملل ولكن تكراراها وتحويلها إلى قنبلة موقوتة بالمنزل هو الخطر في حد ذاته، لأن استمرار الخلافات والمداومة عليها يفقد الزوجين الحب والاحترام المتبادل ويحول الزواج إلى عب ء ثقيل على الطرفين والتخلص منه هو الصواب بعينة .

 تقدم لكِ حياتكِ أسباب الخلافات الزوجية وطرق التعامل معها .
- تقديم التنازلات :كثير من  المشاكل الزوجية  تكون أسبابها بسيطة  ولا يوجد بين الزوجين مخطأ فكلاهما يشعر انه على صواب ،ولكن التشبث بالرأي والإصرار عليه  وعدم رغبة أي طرف  في تقديم تنازلات  يزيد الأمور  تعقيدًا ويوسع دائرة الخلاف بين الطرفين وهنا تظهر أنانية كل طرف واعتقاده  بأن التنازلات  تضعف من شخصيته أمام الطرف الآخر.

- عدم الإستماع:أحيانًا تكمن المشكلة في أن  كلا الطرفين لا يريد أن يسمع للآخر بسبب ضغوط الحياة  الحركة السريعة  وكثرة انشغالات كل طرف بأموره الخاصة  ؛فأصبح كل طرف يعي تمامًا أن الطرف الآخر أو شريك حياته يعيش بعيدًا عنه ولا يستمع إلى مشاكله ولا يبحث معه عن حلول  وأحيانًا يتحول المنزل إلى مجرد مطعم وفندق.

- النقد الهدام:أحيانًا يكون النقد الهدام  وانتقاد الأمور الحياتية  وسيلة لتفاقم المشاكل الزوجية والتي تتحول إلى العناد بين الطرفين وتقود الحياة الزوجية إلى طريق مسدود لان كل طرف يتصرف بعيدًا عن الآخر أو يضطر أحيانًا إلى  السير في عكس الاتجاه ، وهو ما يحتم على الطرفين أن يلتزما بالنقد البناء بعيدًا عن الإسفاف والتجريح .

- الوقت المناسب للعتاب :على كل طرف أن يتخير الوقت المناسب لمناقشة أسباب الخلاف ولا يكون الحوار في أوقات الغضب ، فمثل هذه الأمور تحتاج أعصاب هادئة  وذهن صاف بعيدًا عن العصبية والغضب .

- تقبل الإعتذار : تقديم الإعتذارليس ضعفًا من أحد الطرفين ولكن  هو أفضل الطرق للقضاء على المشاكل  في حينها وهى تعنى الرقى في التعامل بين الطرفين بأن يبادر المخطأ بالاعتذار وعلى الأخر  تقبله بنفس راضية بعيدًا عن التعالي والتكبر .

- المصارحة:المصارحة بين الأزواج عنوان الحياة الزوجية الموفقة فكثير من الخلافات الزوجية تتزايد بسبب غياب المصارحة وبسبب كثرة الكذب والخداع وهى أساليب  تقود الحياة الزوجية إلى طريق  مسدود وتفقد كل طرف الثقة في الطرف الآخر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday