تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية
آخر تحديث GMT 15:13:24
 فلسطين اليوم -

تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية

تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية
القاهرة - فلسطين اليوم

الخلافات الزوجية أمر  طبيعي بين كل زوجين ؛ فالعلاقات الزوجية  وأمور الحياة  اليومية بين كل الأزواج تتعرض إلى العديد من الخلافات والمشاحنات التي قد تطول مدتها وتقصر البعض يعتبر هذه الخلافات هي نتاج طبيعي للعلاقات الزوجية وأحيانًا قد تكون تلك  علامة على حياة زوجية طبيعية  والبعض الآخر يعتبر تكرارها ناقوس خطر ينذر بانهيار  الحياة الزوجية وهدم عش الزوجية خاصة مع كثر ة تكرارها وتفاقمها .
أن الخلافات الزوجية  هي بهارات الحياة الزوجية لحمايتها من الروتين والملل ولكن تكراراها وتحويلها إلى قنبلة موقوتة بالمنزل هو الخطر في حد ذاته، لأن استمرار الخلافات والمداومة عليها يفقد الزوجين الحب والاحترام المتبادل ويحول الزواج إلى عب ء ثقيل على الطرفين والتخلص منه هو الصواب بعينة .

 تقدم لكِ حياتكِ أسباب الخلافات الزوجية وطرق التعامل معها .
- تقديم التنازلات :كثير من  المشاكل الزوجية  تكون أسبابها بسيطة  ولا يوجد بين الزوجين مخطأ فكلاهما يشعر انه على صواب ،ولكن التشبث بالرأي والإصرار عليه  وعدم رغبة أي طرف  في تقديم تنازلات  يزيد الأمور  تعقيدًا ويوسع دائرة الخلاف بين الطرفين وهنا تظهر أنانية كل طرف واعتقاده  بأن التنازلات  تضعف من شخصيته أمام الطرف الآخر.

- عدم الإستماع:أحيانًا تكمن المشكلة في أن  كلا الطرفين لا يريد أن يسمع للآخر بسبب ضغوط الحياة  الحركة السريعة  وكثرة انشغالات كل طرف بأموره الخاصة  ؛فأصبح كل طرف يعي تمامًا أن الطرف الآخر أو شريك حياته يعيش بعيدًا عنه ولا يستمع إلى مشاكله ولا يبحث معه عن حلول  وأحيانًا يتحول المنزل إلى مجرد مطعم وفندق.

- النقد الهدام:أحيانًا يكون النقد الهدام  وانتقاد الأمور الحياتية  وسيلة لتفاقم المشاكل الزوجية والتي تتحول إلى العناد بين الطرفين وتقود الحياة الزوجية إلى طريق مسدود لان كل طرف يتصرف بعيدًا عن الآخر أو يضطر أحيانًا إلى  السير في عكس الاتجاه ، وهو ما يحتم على الطرفين أن يلتزما بالنقد البناء بعيدًا عن الإسفاف والتجريح .

- الوقت المناسب للعتاب :على كل طرف أن يتخير الوقت المناسب لمناقشة أسباب الخلاف ولا يكون الحوار في أوقات الغضب ، فمثل هذه الأمور تحتاج أعصاب هادئة  وذهن صاف بعيدًا عن العصبية والغضب .

- تقبل الإعتذار : تقديم الإعتذارليس ضعفًا من أحد الطرفين ولكن  هو أفضل الطرق للقضاء على المشاكل  في حينها وهى تعنى الرقى في التعامل بين الطرفين بأن يبادر المخطأ بالاعتذار وعلى الأخر  تقبله بنفس راضية بعيدًا عن التعالي والتكبر .

- المصارحة:المصارحة بين الأزواج عنوان الحياة الزوجية الموفقة فكثير من الخلافات الزوجية تتزايد بسبب غياب المصارحة وبسبب كثرة الكذب والخداع وهى أساليب  تقود الحياة الزوجية إلى طريق  مسدود وتفقد كل طرف الثقة في الطرف الآخر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية تعلمي كيف تتجنبين الخلافات الزوجية اليومية



 فلسطين اليوم -

ارتدين ثيابًا صيفية ولفتن الانتباه والأنظار لهن

أميرات هولندا في صورة رسمية في قصر هويس تن بوش

امستردام - فلسطين اليوم
ظهرت أميرات هولندا جميعهن في صورة رسمية صادرة عن العائلة المالكة الهولندية، في قصر هويس تن بوش، بهولندا. وظهرت الملكة ماكسيما والملك ويليام ألكساندر، مع الأميرات كاثرينا، 15 عامًا، ألكسيا، 14 عامًا، وأريان، 12 عامًا، في صور رسمية جرت في قصر هويس تن بوش، في لاهاي، أحد المساكن التي تملكها العائلة المالكة في هولندا، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وظهرت الأميرات الثلاثة مع والدهن، ولفتن الانتباه والأنظار لهن خلال التقاط الصور الرسمية. وارتدت جميع الأميرات ثيابًا صيفية، لكنهن ظهرن فى إطلالات مختلفة، تميز كل واحدة عن الأخرى، إذ ارتدت كاثرينا أماليا، وهي الأكبر سناً من الثلاثة، فستاناً جميلاً بلا أكمام بلون برتقالي فاتح مع الدانتيل الشفاف في العنق والخصر، وظهرت تشبه والدتها بشكل كبير، كما ارتدت حذاء رقيقا من الألوان المحايدة...المزيد

GMT 06:42 2015 الثلاثاء ,27 كانون الثاني / يناير

أكاذيب تقلق البريطانيين خلال السفر على متن طائرة

GMT 19:42 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

خواتم ذهب أصفر أحدث موضة

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

نصائح بسيطة للحصول على مطبخ ريفي أنيق

GMT 05:20 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

خالد سليم يستأنف تصوير "رسايل" المُقرّر عرضه في رمضان 2018

GMT 16:41 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

القبض على فتاة فلسطينية ثانية عقب ضربها جنديين إسرائيليين

GMT 04:43 2016 الثلاثاء ,28 حزيران / يونيو

آيات خالد تطلق مجموعة جديدة من العرائس الكروشيه

GMT 19:41 2016 الثلاثاء ,07 حزيران / يونيو

الشوكولاتة الداكنة تحمي القلب والأوعية الدموية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday