احذري تأخير رضاعة طفلك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احذري تأخير رضاعة طفلك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - احذري تأخير رضاعة طفلك

احذري تأخير رضاعة طفلك
القاهرة - فلسطين اليوم

كلنا يعرف أن شركات الألبان الكبيرة لم تنجح -حتى الآن- في تحضير لبن يماثل مكونات لبن الأم؛ فهو الغذاء الأمثل للطفل وحتى الشهر السادس من ولادته أو نهاية عامه الثاني. ورغم هذا نجد أمهات كثيرات يقعن في حيرة مابين؛ أن يمنعن أطفالهن من الرضاعة باستمرار بحجة النظام وعدد الساعات، وأخريات يتركن صدرهن للطفل بمجرد أن يسمعن بكاءه. وهنا يكمن الخطر. اللقاء كان مع الدكتور"إبراهيم شكري" استشاري طب الأطفال بالقاهرة للإجابة عن هذا السؤال.
على كل أم اتباع بعض التعليمات قبل أن تهيئ نفسها للرضاعة:

* يوضع الطفل على الثدي كل ثلاث ساعات، ويجب البدء في هذا النظام منذ الأيام الأولى من عمر الرضيع، بالرغم من أن تدفق اللبن لا يتم إلا بعد اليوم الثالث.
* هناك أهمية قصوى للبن في الأيام الأولى بعد الوضع، يعرف بالكلوستروم، الذي يجب أن يحصل عليه الطفل؛ لأنه غني بمواد المناعة التي تحمي جهازه الهضمي خلال الفترة الانتقالية الحرجة من العمر.
* يجوز لك عدم التقيد تقييداً دقيقاً بنظام ثلاث ساعات خلال الأسابيع الأولى؛ إذ إن كليهما مازال يجهل الآخر، ولا يتم الاستقرار في النظام إلا بعد مرور الفترة الانتقالية وبعض الوقت من فترة التأقلم.

* تستطيع الأم أن تعطي الثدي بتجاوز أكبر -أي من ساعتين إلى أربع ساعات- فلا ترضع طفلها أبداً قبل مرور ساعتين من آخر رضعة، بالرغم من بكائه.
* عملية هضم اللبن تحتاج إلى ساعتين، وتصبح بعدها المعدة مستعدة لاستقبال قسط جديد من اللبن.
* اعرفي أن طريقة إعطاء الثدي كلما بكى الطفل غير صحيحة، وتؤدي إلى اضطرابات في عملية الهضم، إضافة إلى أنها لا تعطي فرصة للطفل لتفريغ الثدي جيداً، والحصول على اللبن الموجود في الغدد الخلفية من الثدي.

* هنا طفلك لا يحصل إلا على محتويات الغدد الأمامية، ومن المعروف أن هذا اللبن قليل من حيث الدسم، أما لبن الغدد الخلفية فكثير الدسم.
* احذري ترك طفلك نائماً دون إرضاعه لأكثر من 4 ساعات، حتى وإن كان لدى الطفل خلال هذه الأيام الأولى من العمر رغبة مستمرة في النوم.
* هناك خوف من أن تحدث هجمة اللبن حين ينزل من الثدي باندفاع بعد أن يمتلئ الصدر به فجأة، ويزداد حجمه؛ حيث إن هذا اللبن الذي يملأ غدد وحويصلات وقنوات الثدي يجب استخراجه بأي طريقة ممكنة، وأفضل الطرق هي إرضاع الطفل.

* اعلمي أن تراكم اللبن واختزانه مدة تطول عن أربع ساعات قد يؤدي إلى احتقان الثدي وانسداد القنوات اللبنية، واحتمال تكوين خراج. ومن هنا تكمن الخطورة على الطفل الرضيع وعملية الرضاعة نفسها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احذري تأخير رضاعة طفلك احذري تأخير رضاعة طفلك



GMT 04:56 2017 الخميس ,17 آب / أغسطس

احذري تأخير رضاعة طفلك

GMT 20:01 2017 الخميس ,15 حزيران / يونيو

احذري تأخير رضاعة طفلك

GMT 09:18 2016 الأحد ,08 أيار / مايو

احذري تأخير رضاعة طفلك
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday