10 أسباب لحدوث الحمل المفاجئ
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

10 أسباب لحدوث الحمل المفاجئ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 أسباب لحدوث الحمل المفاجئ

أسباب لحدوث الحمل المفاجئ
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هل من الممكن أن تكونى حامل بدون أن تعى ذلك حتى يوم الولادة؟ أظهرت الدراسات أن ذلك جائز جداً، حيث أن 1 في كل 475 ولادة بعد 20 أسبوعاً أو أكثر، هو نتيجة لحمل بدون وعى الأم به! لكن كيف يحدث ذلك وما الأسباب؟

اختبار الحمل ذو النتيجة السلبية خاطئة

إذا لاحظت تغيرات في جسمك قد تشير إلى أنكِ حامل، ولكن اختبارات الحمل المنزلية تعطيكِ قراءة سلبية، يجب عليكِ مراجعة الطبيب للتأكد، لا تظهر كل النساء مستويات عالية من هرمون «hCG» في وقت مبكر من الحمل، لذلك عمل اختبارات للدم إضافية أو حتى الموجات فوق الصوتية، قد يكون من الضرورى للحصول على إجابة أكيدة.

[اقرأي أيضا : كل شئ عن اختبارات الحمل المنزلية]

وزن الجسم

بصفة عامة.. وزن الجسم يمكن أن يؤثر على كيفية ظهور الحمل على المرأة، فالوزن الزائد المرتبط بالحمل قد لا يكون ملحوظاً بالنسبة للنساء الذين يعانون من زيادة الوزن، والدهون الزائدة في الجسم، وخصوصا حول منطقة البطن، يمكن أن تساعد فى إخفاء وجود جنين، حتى من الأم نفسها، أيضاً ليست كل النساء الحوامل تحملن أطفالهن بنفس الشكل، فليس من الضرورى أن يظهر على المرأة بطن كبيرة مستدير لتكون حامل، أيضاً فالمرأة التي تبدأ حمية غذائية بعد حدوث الحمل، لا يكون وزن الحمل الزائد ملحوظاً، قد يفقدن الوزن فى الدهون الذى يعادل الوزن الزائد فى الحمل، إذاً من المهم ألا نغفل أي زيادة فى الوزن إذا كنتِ تشكين - ولو قليلا - فى أنكِ قد تكونين حاملاً.

القليل من الآثار الجانبية

بما أن الهرمونات غير المستقرة المرتبطة بالحمل تؤثر على النساء بطرق مختلفة، فإنه ليس من المستغرب أن يمر بعضهن ببعض الآلام، وتجارب وأحاسيس مختلفة، يجوز للنساء الذين لا يعرفون أنهم حوامل الخلط بين الآثار الجانبية للحمل مع المشاكل الأخرى، بما في ذلك التسمم الغذائي الإجهاد أو عسر الهضم.

دورة شهرية غير منتظمة

أحياناً يحدث للنساء الحوامل نزيف مماثل للدورة الشهرية، ولذلك ينخدعن بها إلى التفكير أنهن لسن حوامل، هذه الدورات الشهرية الكاذبة نادرة، والأطباء يعملون لمعرفة ما يسببها في بعض النساء، ولكن ليس في الآخرين، أيضاً بعض النساء الذين لا يعرفون أنهن حوامل لديهم تاريخ من الدورة الشهرية غير المنتظمة، وبالنسبة لهم يعتبر مرور فترات بدون دورة  تأتى بشكل عشوائي، يكون فى حكم القاعدة وليس الاختلاف.

التوتر

التوتر يمكن أن يؤثر سلباً على موقف المرأة تجاه الحمل، بامكان الضغط الهائل والضيق دفع حتى أصح النساء لانكار الحمل من الوعى، في كثير من الأحيان هؤلاء النساء يظنوا أن التوتر المزمن هو المسئول عن أعراض مثل زيادة الوزن، والصداع، وآلام الجهاز الهضمي والآلام الجسدية الأخرى.

الخصوبة

افتراض عدم الخصوبة فى المرأة أو زوجها قد يؤدى إلى عدم استخدام وسائل منع الحمل الأخرى، وبالتالى يمكن أن تؤدي إلى الحمل غير المخطط له، يمكن حدوث الحمل فى الأمهات الحديثات، حتى لو كن قد وضعن حديثاً أو مازالوا فى فترة الرضاعة الطبيعية لطفل آخر، أيضاً فى حالات نادرة  لقطع القناة الدافقة للرجل لا تكون ناجحة تماماً، حتى الظن بأنكِ قد أصبحت فى سن اليأس، يمكن أن يؤدى إلى عدم  وعيك بحملك، لأن الحمل وانقطاع الطمث لهم آثار هرمونية قوية على الجسم، وأحيانا يتشاركوا فى الأعراض المماثلة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أسباب لحدوث الحمل المفاجئ 10 أسباب لحدوث الحمل المفاجئ



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday