6 طرق لاستخدام القهوة في روتين العناية بالجمال من الشعر وحتى القدم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

6 طرق لاستخدام القهوة في روتين العناية بالجمال من الشعر وحتى القدم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 طرق لاستخدام القهوة في روتين العناية بالجمال من الشعر وحتى القدم

فوائد القهوة
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قد يتعجب البعض عندما يعرف فوائد القهوة في العناية بالبشرة والشعر ، لكن الحقيقة أن القهوة تستحق أن تكون جزءا من روتينك الصباحي ، لأن فوائدها لا تتوقف على كونها مشروب يمكننا اللجوء إليه للحصول على الطاقة أو الاستيقاظ، ولكن أيضًا في له فوائد كثيرة لطقوس جمالك المعتادة

تلعب حبوب البن أو القهوة المطحونة دورًا مهمًا في العناية بالشعر والوجه والعناية بالقدم وحتى علاج السيلوليت، وإليك أبرز فوائد القهوة والتى تشجعك على الاعتماد عليها فى روتين جمالك ، وفقا لتقرير منشور على bonjour.

العيون المنتفخة

إذا استيقظت يوما ، ووجدت انتفاخ في عينيكِ أو هالات سوداء تحت العين ، يمكن أن تساعدك القهوة في معالجة ذلك، يمكن عمل ماسك لعينيكِ بحبوب البن أو القهوة لمدة 20 دقيقة ، قبل غسلها بالماء البارد ، وسيقلل ذلك من الانتفاخ والهالات.

تقليل السيلوليت

يمكن أن يساعد التقشير الذي يحتوي أيضًا على حبوب القهوة في تقليل السيلوليت. بالإضافة إلى تدليك الجسم حيث يساعد على تدفق الدم وشد الجلد.

تعزيز صبغة الشعر البني

يساعد استخدام القليل من ملاعق القهوة المطحونة على إبراز لون شعرك البني ، اتركيه لمدة 5 دقائق ، قبل شطفه، بعد التجفيف ستتمكنى من ملاحظة الفرق.

التقشير

ليس سراً أن العناية والتقشير المناسبين يجب أن يكونا جزءًا من طقوسك الجمالية  ، ويمكن أن تكون القهوة إضافة رائعة للفرك أو المقشر لأن حمض الكافيين الموجود داخل القهوة يحفز إنتاج الكولاجين وهو أمر مهم لصحة بشرتك.

قناع الوجه

مع قناع الوجه الذي يحتوي على القهوة ، ستحصلين على مظهر جديد ومريح. اصنعى قناعك بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من القهوة ، ثم وضعه على وجه نظيف لمدة 15 دقيقة.

العناية بالأقدام

 الجلد السميك والجلد الخشن عند اللمس يحفزنا على اتباع روتين ينعم أقدامنا ويجعلها ناعمة، يمكن أن تساعدنا القهوة على ذلك من خلال خلط كوب واحد من زيت جوز الهند مع نصف فنجان قهوة وملعقتين صغيرتين من خلاصة الفانيليا.امزجي جميع المكونات واتركها جانبا، وانقعي قدميك في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق ، ثم ضعي المقشر الذي صنعتيه على قدميك بحركة دائرية ، واغسلي قدميك مرة أخرى في ماء دافئ وجففيهما أخيرًا بمنشفة.

قد يهمك أيضــًا :

  تعرفي علي أهمية القهوة في علاج مشاكل البشرة

   القهوة تعالج إحمرار البشرة وتقلل من الانتفاخ أسفل العينين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 طرق لاستخدام القهوة في روتين العناية بالجمال من الشعر وحتى القدم 6 طرق لاستخدام القهوة في روتين العناية بالجمال من الشعر وحتى القدم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday