هناك فرق بين بين الإحباط واكتئاب ما بعد الولادة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

هناك فرق بين بين الإحباط واكتئاب ما بعد الولادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هناك فرق بين بين الإحباط واكتئاب ما بعد الولادة

اكتئاب ما بعد الولادة
رام الله - فلسطين اليوم

رغم محاولة صديقاتك وأقاربك نقل خبراتهم كأمهات لكِ إلا أن هناك معلومات كثيرة قد لا يخبروك بها ظنا منهم أنها غير مهمة أو ربما تعرفينها بمفردك، تعرفي على ملخصها من خلال السطور التالية 1- هناك فرق بين بين الإحباط واكتئاب ما بعد الولادة: إحباط ما بعد الولادة يظهر من ثلاثة لخمسة أيام بعد الولادة بسبب تغير مستوى الهرمونات، وهو يسبب الملل والإرهاق وتغير الأحاسيس كل فترة، ويختفي هذا الإحساس بعد يومين أو ثلاثة على الأكثر. أما إكتئاب ما بعد الولادة فهو يشعر الأم بالكراهية نحو المولود الجديد وعدم الإستمتاع به والنفور من الزوج والمباركين والزوار وعدم الرغبة في الكلام معهم، وهو يستمر لفترة أطول ويحتاج لتدخل طبي. 2- ارضاع طفلك خارج المنزل: تمرني وتمرني على ذلك أمام المرآة! عندما تستطيعين فك حمالة صدرك وتركيبها بيد واحدة، وعندما يستطيع طفلك الرضاعة بدون أن تحتاجي للنظر إليه فأنت جاهزة الآن للانطلاق. اشتري مريلة الرضاعة فهي مفيدة جدًا وكفيلة بإخفاء جسدك بالكامل. حاولي أن تخرجي في أماكن يسهل فيها الرضاعة مثل السينما والمولات والمطاعم. 3- التصرف عندما تبتل ملابسك من تسرب اللبن من ثديك: إذا شعرت أن بقعة اللبن بدأت تظهر على ملابسك وأنت في الخارج، ضعي ذراعك على صدرك واسندي كوعك على ثديك وكأنك تتفقدين قرطك أو تصلحين حجابك حتى تذهبي لأول حمام يصادفك. احرصي دومًا على ارتداء الملابس الغامقة ذات النقوشات حيث أنه لا يظهر عليها البلل بسهولة مثل الملابس الفاتحة السادة، اجعلي في حقيبتك دومًا وشاحاً قطنيا عريضا أسود اللون لترتديه على كتفيك إذا صادفتك هذه المشكلة. 4- القيادة مع طفل باكي: إذا كان الطفل يبكي بسبب موعد رضاعته، اركني السيارة وقومي بإرضاعه أو بإعطاءه زجاجة الحليب. تركيب ستائر غامقة واغلاقها عند الحاجة للرضاعة في السيارة سيعطيك مزيدًا من الحرية للإرضاع الطبيعي. إذا كان الطفل يبكي من التعب أو الملل أو الرغبة في النوم وكنت في طريقك لمكان مغلق، هدأي من روعك واسترخي وشغلي الراديو فلا بأس من بكاء الطفل لبعض الوقت. حاولي فتح الشباك لأن الهواء المتجدد والضوضاء قد تساعد الطفل على النوم في السيارة. جربي الإحتفاظ بشريط أو اسطوانة أغاني هادئة كلاسيكية للاطفال لتساعد رضيعك على الهدوء في السيارة. 5- ترك المنزل بدون نسيان أي شيء: اجعلي حقيبة الطفل جاهزة دومًا بالمناديل المبللة، والحفاضات، وكريم تغيير الحفاض، و2 سالوبيت، وفانلتين وبافتة (صديرية) ، ولهاية(تتينة) احتياطية (إذا كنت تستخدمينها)، وزجاجة رضاعة، اتركي هذه الأشياء دومًا في الحقيبة ولا تستخدميها في المنزل حتى لا تنس منها شيئًا وأنت في عجلة من أمرك. 6- الحصول على فرصة نوم أفضل: حاولي الاسترخاء والخلود للنوم عن طريق 1- تجنب الشاي والقهوة بقدر الإمكان خصوصًا بعد الخامسة مساءً. 2- الإستلقاء والنوم كلما نام طفلك المولود حتى تحصلي على قدر كاف من النوم حتى ولو متقطع. 3-اقبلي المساعدة من زوجك أو من أي شخص تثقين به واتركي الطفل معه واخلدي للنوم ولو لساعة. 4-إذا لم يتسن لك النوم بسبب عدم نوم الطفل حاولي الغفو ولو لخمس دقائق فهي تحدث فرقًا. 7- الحصول على لقطة مميزة: لقاطات طفلك الصغير كنز ولن تستطيعي تعويضها إذا فرطتي فيها. إذا كانت كاميرا هاتفك المحمول جيدة، احتفظي به دومًا مشحونا لتكوني جاهزة لإلتقاط الصور. إذا لم يكم لديك كاميرا يمكنك شراء واحدة رخيصة الثمن لتفي بالغرض (بعض أسعار الكاميرات الديجيتال تبدأ من 300 جنيه). احرصي دومًا على الإنخفاض لمستوى الطفل للحصول على صور أفضل. صوري طفلك في كل حالاته، صوريه حتى وهو يبكي!  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هناك فرق بين بين الإحباط واكتئاب ما بعد الولادة هناك فرق بين بين الإحباط واكتئاب ما بعد الولادة



GMT 19:07 2016 الثلاثاء ,14 حزيران / يونيو

هناك فرق بين بين الإحباط واكتئاب ما بعد الولادة

GMT 09:04 2016 الإثنين ,06 حزيران / يونيو

اكتئاب ما بعد الولادة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday