جدول يومي لجمال المرأة المشغولة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جدول يومي لجمال المرأة المشغولة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جدول يومي لجمال المرأة المشغولة

جدول يومي لجمال المرأة المشغولة
القاهرة - فلسطين اليوم

نقدم لكِ من خلال هذا الموضوع تصورا لجدول يومي لتعتني من خلاله ببشرتك وجمالك على مدى الأسبوع كله، وسنحاول تبسيط ما عليك القيام به ليتسق مع كونك امرأة مشغولة.

بالطبع نظرا لانشغالك في العمل طوال اليوم، سنبدأ تطبيق الجدول في المساء، أي قبل الذهاب للعمل، ليتبقى بعض اللمسات البسيطة التي ستقومين بها على عجل في الصباح الباكر حتى لا تضيعي الوقت وتصلي إلى مقر عملك متأخرة.

المهمة الأولى: اعداد الملابس بالطبع عليكِ أن تخططي لما سترتدينه غدا من الليلة السابقة، وأن تتأكدي أن الملابس التي سترتدينها نظيفة وتم كيها ولا تحتاج لأي اعدادات إضافية..

أما اذا لاحظت أنها مجعدة قليلا وتحتاج للكواء، فقومي بكيها على الفور وتجهيزها للغد. اذا كان لديكِ خروجة معينة عقب الدوام، فعليكِ أن تختاري ملابس تصلح للمناسبتين كأن ترتدي ملابس شبه رسمية، بحيث تخلعين الجاكيت في الخروجة التالية لتبدو ملابسك أقرب للكاجوال ومناسبة لطبيعة الخروجة نفسها. ولا تنسي اختيار زوج من الأحذية المريحة حتى تتمكني من تمضية اليوم بكامله بالخارج بدون آلام لقدميكِ.

أما اذا كان لديكِ مناسبة خاصة تحتاج لملابس محددة "ملابس سهرة مثلا"، فعليكِ اعدادها أيضا من الليلة السابقة لأنه لن يتسنى لكِ الوقت للاختيار بعد انتهاء يوم عمل، الوقت المتاح لكِ سيكفي فقط لارتداء الملابس والتزين استعدادا للمناسبة التي ستخرجين إليها.

المهمة الثانية: ممارسة الرياضة كونكِ من النساء العاملات يجعلكِ تحتاجين لبذل طاقة هائلة على مدار اليوم لاتمام كافة المهام التي عليكِ انجازها بنفس الكفاءة، واذا لم تكوني من ممارسات الرياضة، فإنكِ على الارجح ستعانين من آلام مختلفة بعظامك وأطرافك نتيجة الاجهاد الذي سيتسبب أيضا في حدة حالتك المزاجية وتوترك نتيجة صعوبات في النوم، ولكي تتجنبي كل هذه الأمور المزعجة، احرصي على ادخال بند الرياضة في جدول عنايتك بأناقتك وجمالك. لا يشترط أن تتبعي نفس الروتين اليومي حتى لا تصابي بالملل، خصصي يوما لممارسة رياضة المشي، واليوم الذي يليه لتمارين البطن والأرداف، واليوم الثالث لتمارين الاسترخاء وراحة العضلات وصفاء الذهن.. ثم خذي يوما اجازة للترفيه، وبعدها كرري الجدول مجددا .. وهكذا...

لمهمة الثالثة: العناية بالشعر سيكون عليك القيام بالعناية بشعرك بشكل مختلف يوميا، في اليوم الأول سيكون عليك عمل حمام كريم لتغذية شعركِ وترطيبه بعد أسبوع كامل من العمل الشاق وحتى يكون مستعدا لأسبوع مجهد آخر. وفي اليوم التالي عليكِ تمشيطه وتصفيفه في المساء برفق حتى يسير الدم بصورة طبيعية في ثنايا رأسك فتقوى بصيلاته. وفي اليوم الثالث دلكيه بواسطة سيروم مخصص للعناية بالشعر وتقويته، وفي اليوم الرابع اغسليه بواسطة شامبو مرطب..

ومشطيه مجددا في اليوم الخامس، ودلكيه بالسيروم مجددا في اليوم السادس..

ثم اعملي حمام كريم آخر في اليوم السابع، وهكذا.. المهمة الرابعة: العناية بالبشرة بالطبع العناية بالبشرة ستكون هي أكثر المهام دقة، لأن هناك الكثير من المهام التي سيكون عليك القيام بها تباعا بواقع مهمة واحدة في اليوم. 1

-تقشير البشرة مرة اسبوعيا: جربي هذا المقشر الطبيعي لتقشير بشرتك: امزجي السكر البني مع زيت الزيتون بحيث تكون كمية السكر ضعف كمية الزيت، واصنعي كمية كافية يمكنك تخزينها واعادة استخدامها مرات لاحقة. يمكنك اضافة العسل لمعالجة بشرتك من آثار الحبوب وكذا ترطيبها. وأضيفي أيضا زيت الليمون أو البرتقال لتجعلي للمنظف عطرا يزيدك أنوثة. أتبعي ذلك بقناع مرطب من مواد طبيعية كالزبادي والأفوكادو والعسل، وامزجي القناع بقطرات من ماء الورد لمعالجة مسام بشرتك من تراكم الدهون. أو يمكنك تجربة هذا المقشر المنزلي أيضا: امزجي البابايا مع لبن الزبادي والعسل كقناع مقشر للوجه، وضعيه لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بماء فاتر. بعد تقشير البشرة دلكيها باستخدام مكعبات مثلجة من عصير الأناناس لترطيبها وتجنب التهابها

. 2-العناية بالقدمين مرة أسبوعيا: قشري قدمك بواسطة بيضة الأقدام "أو الحجر الطبي"، ثم اغمريها في الماء الدافئ ودلكيها لمدة عشر دقائق. ثم جففيها جيدا. قصي أظافر قدميك بشكل منتظم حتى لا تنمو البكتيريا تحتها وتتسبب في اصابة قدميكِ بأمراض الصيف الناتجة عن ارتفاع درجة الحرارة.

3-العناية بالعينين مرة أسبوعيا: استعملي حلقات الخيار المنقوعة مع أكياس البابونج المغمورة فى الماء الدافئ للعينين المجهدتين، أو حلقات البطاطا الباردة لانتفاخ العينين.

4-حمام البخار مرة كل أسبوعين: جهزي الماء المغلي في وعاء عميق وانتظري قليلا حتى تصبح درجة الماء ملائمة لبشرتك ثم واجهي الوعاء وغطي رأسك بفوطة لمنع تسرب البخار. أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي اذا كانت بشرتك بها حبوب، أو زيت لافندر (خزامى) للبشرة الدهنية، وماء الورد للبشرة الجافة.

5-حمام طويل للاسترخاء وتدليك البشرة مرتين أسبوعيا: خصصي يومين في الأسبوع للحصول على حمام ساخن تقومين فيه بازالة الشعر الزائد وتدليك جسمك بالكامل بزيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو، حتى ترطبى بشرتك وتعوضيها عن الزيوت التي فقدتها على مدى أيام. وأخيرا قومي بهذه الخطوة كل ليلة: لعمل مساج منزلي، استخدمى زيتا طبيعيا كالجوجوبا أو اللوز، ودلكي ثنايا وجهك بشكل دائري من أسفل لأعلى لتحفيز سريان الدم في وجهك.

المهمة الخامسة: الماكياج في الصباح بالطبع جميع المهام السابقة تحتاج وقتا لاتمامها ولذا كان عليكِ القيام بها في الليلة السابقة. أما في الصباح فما عليكِ إلا وضع الكريم المرطب على بشرتك والكريم المضاد لأشعة الشمس، ثم ماكياج الصباح البسيط من ظل الجفون البيج أو البني الفاتح والماسكارا مع أحمر خدود وردي وأحمر شفاه بلون طبيعي. يمكنك بالطبع اعادة ترتيب المهام في الجدول وفقا للوقت المتاح لكِ، لكن لا تنسي أبدا العناية بجمالك وانوثتك

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جدول يومي لجمال المرأة المشغولة جدول يومي لجمال المرأة المشغولة



GMT 03:57 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

سبل رعاية العلاقات الحميمه

GMT 09:23 2017 الأربعاء ,24 أيار / مايو

أفكار مختلفة لأنشطة و خروجات عائلية ممتعة

GMT 05:24 2016 الخميس ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أخطاء تعيق المرأة نجاحها في العمل

GMT 08:47 2016 الخميس ,21 إبريل / نيسان

فواتح شهية طبيعية سهلة وبسيطة لأطفالك الصغار

GMT 09:55 2016 الجمعة ,01 إبريل / نيسان

أخطاء تعيق المرأة نجاحها في العمل
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 07:20 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجوزاء" في كانون الأول 2019

GMT 12:07 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابًا على حاجز عسكري في القدس

GMT 13:11 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

"الأسرى" تنظم حفل تكريم لأسرى اجتازوا دورة في القانون الدولي

GMT 10:48 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل تسعة مواطنين بينهم أطفال في الخليل

GMT 07:39 2016 الثلاثاء ,09 شباط / فبراير

خمسة جامعات فلسطينية تطالب الأتحاد تعليق الإضراب

GMT 09:13 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

10 أفكار وخامات رائجة لديكور منزلي معاصر

GMT 15:47 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مدرب نمساوي مرشح لقيادة نادي فولفسبورج الألماني
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday