12 نصيحة للحصول على شعر صحي
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

12 نصيحة للحصول على شعر صحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 12 نصيحة للحصول على شعر صحي

12 نصيحة للحصول على شعر صحي
القاهرة - فلسطين اليوم

شعرك يعتبر أهم الأحتياجات الأكثر أهمية في طلتك. والحفاظ على صحة الشعر وحيويتة يعتبر من أهم ما يمكنك فعله لكي يبدو شعرك رائعا في الشكل والملمس. ولكن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على تقليل العلاجات الكيميائية أو استخدم كونديشنر عميق أسبوعيا، فما يهم حقا هو أسلوب معاملتك اليومية للشعر، التي تتعبه و تعرضه كثيرا للتلف. ولكي يبدو شعرك دائما فى أفضل حالاتة ، جمعنا12 من نصائح الخبراء حول كيفية العناية بالشعر ليكون صحى أكثر تابعيها فيما يلي: فرشاة الشعر

1- ابتعدي عن فراشة الشعر المصنوعة من البلاستيك الخشنأو الجاف: من الضروري أن يكون لديك فرشاة شعر ذات شعيرات جيدة. وتذكري أن أفضل فرشاة للعناية بالشعر الجاف هي الفرشاة الدائرية أو المسطحة ذات الشعيرات الطبيعية، أما للشعر الرطب، فاستخدمي فرشاة ناعمة ذات شعيرات مطاطية عريضة الأسنان.

2- مشطي شعرك دائما قبل غسله بالشامبو: يساعد تمشيط الشعر الجاف بلطف على إزالة تراكم المنتجات وقشور فروة الرأس، ويحفز الدورة الدموية لخلايا الشعر ,مما ينقل المغذيات مثل الأوكسجين إلى بصيلات وجذور الشعر.

3- اعرفي نوع الماء الذي تستعملينه: إذا كان شعرك يبدو باهتا أو صعب التصفيف، قد تكون المشكلة في ماء الحنفية. فإن مياه الآبار تحتوي على معادن طبيعية قد تجعل الشعر فاقدا للبريق ومن الصعب تصفيفه وقد تضفي عليه مسحة من اللون النحاسي البرتقالي. أما مياه الشرب فتحتوي على كمية أقل من المعادن التي تتلف الشعر وهي أفضل للحفاظ على حيويته.

4- رشي أطراف الشعر بالماء قبل تلوينه في المنزل: تتميز أطراف الشعر بكونها غنية بالمسام ، ونتيجة لذلك، فهي تمتص كمية أكبر من الأصباغ. أما الشعر المبلل فلا يمتص اللون بسهولة مثل الشعر الجاف و لذلك فعند ترطيب أطراف شعرك سيمتص كمية أقل من الصباغ.

5- قصي أطراف شعرك المتكسرة: حين تصبح اطراف شعرك تالفة بسبب العلاجات التي يخضع لها الشعر او العوامل الجوية المختلفة، تصبح أطراف الشعر اكثر عرضة للتقصف، ولذلك ننصحك بقص أطراف الشعر بانتظام، على الأقل لبضع ملليمترات كل أربعة أو ثمانية أسابيع.فقص الشعر يحافظ على أطرافه صحية فينمو بشكل أسرع و أفضل.

6- استخدمي منتجات واقية من التلوين: إن العلاجات الكيميائية مثل تلوين الشعر قد تتلف الشعر لأن المواد الكيميائية تخترق الطبقة الخارجية من الشعر لكي يتم امتصاص اللون، وللتخفيف من مساوئها إستعملي المنتجات الواقية من اللون ,فهي مصممة خصيصا لتقليل جفاف الشعر ومنع تلفه و الحفاظ على لونه كما تحتوي على مواد مغذية وملطفة للشعر.

7- امنحي الشعر المبلل رعاية خاصة: فالشعر المبلل يتمدد ويتكسر بسهولة أكبر من الشعر الجاف، لذا كوني لطيفة جدا في التعامل معه .إستخدمي مشطاً بلاستيكياً عريض الأسنان لتمشيط الشعر المبلل؛ وحين تجففينه بالمنشفة، مشطيه باستخدام فرشاة جيدة.” تجنبي أيضا المشط الخشبي، فقد يحتوي الخشب على عوالق مجهرية قد تمزق الشعر.

8- استخدمي كونديشنر عميق للشعر مرة كل أسبوعين: تخترق هذه العلاجات جسم الشعر وتقويه كما أن استخدام الحرارة (من مجفف الشعر) قد يعزز فعالية الكونديشنر العميق، حيث تؤدي الحرارة إلى فتح مسامات الشعر وبالتالي اختراق المكونات إلى عمقه.

9- جربي مجفف الشعر الأيوني: الأيونات هي ذرات ذات شحنة إيجابية أو سلبية. وهذه الأنواع من مجففات الشعر تعطي شعرك أيونات سلبية، مما يساعد على تكسير جزيئات الماء بشكل أسرع وإبطال تأثير الأيونات الموجبة التي تتلف الشعر، بالإضافة إلى ذلك، يساعد هذا المجفف على تقليص وقت تجفيف الشعر إلى النصف.

10- استخدمي فوهة مجفف الشعر: فهذه أفضل طريقة لمنع تطاير الشعر لأن الفوهة تركز تدفق الهواء على أقسام الشعر. فدون استخدام الفوهة، تصبح درجة حرارة المجفف عالية جدا، وإذا اقترب الشعر منه قد يتلف و يتقصف.

11- امنحي شعرك فترة راحة: إختاري ألوان ألطف على الشعر مثل الصبغة شبه الدائمة أو الصبغات النباتية. ومن المفيد أيضا المباعدة بين جلسات صبغ الشعر لمدة لا تقل عن أسبوعين، مع استخدام علاجات كونديشنر أسبوعية بين الجلسات.

12- استخدمي دائما الاكسسوارات المناسبة: يمكنك تجديل شعرك  على شكل جدائل مرخية أو رفعه على شكل لفة واستخدام مشابك الشعر رخوة بدلا من دبابيس الشعر التي تعمل على شد الشعر بقسوة وتساعد على زيادة تقصفة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12 نصيحة للحصول على شعر صحي 12 نصيحة للحصول على شعر صحي



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:02 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

"غضب عارم" من مهاجمة دونالد ترامب نتائج الانتخابات مجددا

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:05 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

كريمة غيث تعود بقوة إلى "ذي فويس" للمرة الثانية

GMT 15:31 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

أسعار ومواصفات شيفرولية أفيو Chevrolet Aveo 2017 في مصر

GMT 13:33 2020 الأحد ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى

GMT 06:58 2016 الأحد ,04 كانون الأول / ديسمبر

شركة تُصمم لحاف يمكنه ترتيب السرير بمفرده

GMT 22:49 2015 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

البوملي غنية بفوائدها الغذائية وسعراتها الحرارية القليلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday