نصائح مهمة عند فرد شعركِ بالمكواة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح مهمة عند فرد شعركِ بالمكواة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح مهمة عند فرد شعركِ بالمكواة

نصائح مهمة عند فرد شعركِ بالمكواة
القاهرة - فلسطين اليوم

يعتبر تعريض الشعر للحرارة من أكثر العوامل التي تؤدي إلى الإضرار به، فالإسراف في استخدام مكواة الشعر ومجفف الشعر الكهربائي غالبا ما يؤدي إلى تلف الشعر، لذا عليكِ استخدام تلك الأدوات بحرص، وإليكِ سيدتي بعض النصائح التي ستساعدكِ في الحصول على شعر جذاب وصحي في نفس الوقت عند استخدام مكواة الشعر.

رطبي شعركِ جيدا قبل استخدام المكواة تعتقد كثير من السيدات أن مستحضرات حماية الشعر من الحرارة كافية وحدها للحد من التلف الذي يحدث للشعر عند تعريضه للحرارة، ولكن عليكِ سيدتي الحرص على ترطيب شعركِ باستمرار قبل استخدام مكواة فرد الشعر وذلك لحمايته من التلف لاحقا، ويعتبر البلسم وحمامات الكريم وحمامات الزيت أفضل وسائل ترطيب الشعر. استخدمي المكواة مع شعركِ النظيف يعتبر استخدام المكواة بعد غسل الشعر وترطيبه جيدا هو الوقت الأمثل لاستخدام مكواة الشعر، لأن تعريض الشعر لحرارة المكواة في وجود الأتربة وبقايا مستحضرات التجميل سيعمل على تثبيتها على الشعر، وبالتالي سيتلف شعركِ ويصير باهتا وخاليا من الحيوية.

بعد غسل شعركِ وترطيبه بالبلسم، ضعي على شعركِ كمية قليلة من السيروم، حيث سيعمل على حماية شعركِ من التجعد، وإضفاء لمعان جذاب عليه عند فرده بالمكواة. استخدمي مستحضرات حماية الشعر من الحرارة بعد أن يجف شعركِ تماما من آثار الغسيل، ضعي عليه كمية من مستحضرات حماية الشعر من الحرارة، وذلك بتوزيعه جيدا على كل خصلة من خصلات شعركِ، ولكن هذا لا يعني المبالغة في رفع درجة حرارة المكواة، فكلما قلت درجة حرارة المكواة، كان أفضل لصحة شعركِ. تجنبي وضع زيوت على شعركِ قبل استخدام المكواة يعتبر وضع أي زيوت على شعركِ سواء كانت طبيعية أو غير طبيعية قبل استخدام مكواة فرد الشعر من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقعي بها، ولكن يمكنكِ وضع القليل من الزيت على شعركِ بعد استخدام المكواة، وذلك إذا وجدتِ أنه بحاجة إلى ذلك.

مكواة الفرد للشعر الجاف إذا أردتِ الحصول على أفضل النتائج عند فرد شعركِ، عليكِ ترك شعركِ حتى يجف تماما قبل استخدام المكواة، ولكن هذا لا يعني بالضرورة استخدام مجفف الشعر الكهربائي لفترة طويلة، فيمكنكِ تجفيف شعركِ بالمنشفة، ثم تركه ليجف بالهواء بنسبة 80 بالمائة تقريبا، ثم استخدمي المجفف الكهربائي لتجفيف شعركِ تماما، وتذكري دائما أن استخدام المكواة على الشعر المبلل ولو بنسبة قليلة سيؤدي إلى ظهور تجعيدات. استخدمي مكواة الشعر بحرص للحصول على أفضل النتائج يعتبر فرد الشعر بحرص من أهم العوامل التي تجعلكِ تتمين هذه العملية بنجاح، وذلك حتى تستطيعي التحكم في عملية الفرد بشكل جيد، ولكن هذا لا يعني أن تظل المكواة على خصلة أو جزء معين من شعركِ لفترة طويلة، فقط حركي المكواة ببطء على خصلات شعركِ، واحرصي على البدء من عند جذور الشعر ثم النزول لأسفل حتى تصلي لأطراف شعركِ.

وتذكري دائما أن تعجلكِ أثناء فرد شعركِ يؤدي إلى اضطراركِ لإعادة فرد خصلات شعركِ أكثر من مرة، وبالتالي تعريضها لقدر عالٍ من الحرارة، مما يؤدي إلى تلف الشعر، ففرد شعركِ مرة واحدة بإتقان أفضل بكثير من تعريضه للمكواة أكثر من مرة بكفاءة متوسطة.

حددي درجة الحرارة التي تريدينها لا يعني وجود درجة حرارة 450 في مكواة الشعر الخاصة بك أن كل أجزاء شعركِ تحتاج لمثل هذه الحرارة، فهناك أجزاء معينة من شعركِ تحتاج لدرجات حرارة أعلى من غيرها، ولكن تذكري دائما أنه كلما زادت درجة الحرارة في مكواة الشعر، كبرت فرصة تعرض شعركِ للتلف. استعراض المحتويات ذات الصلة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مهمة عند فرد شعركِ بالمكواة نصائح مهمة عند فرد شعركِ بالمكواة



GMT 14:59 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

وصفه مضمونة الفعالية تقضي على تساقط الشعر تمامًا

GMT 23:03 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

ماسك العسل الأسود تقشير الجسم لترطيب الشعر وترطيب الشعر

GMT 22:42 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

تعرفي علي علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر بالوصفات المنزلية

GMT 01:09 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

ماسك الصبار لتطويل الشعر والتخلص من القشرة في أسرع وقت

GMT 00:16 2018 الأحد ,02 كانون الأول / ديسمبر

مكونات طبيعية تساعدك في تطويل الرموش دون عناء
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday