تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي

البشرة
القاهرة - فلسطين اليوم

تقشير البشرة هو الحل السحري لبشرة نضرة ومشرقة. فالآن مع التقشير الكيميائي، يمكنك تجديد بشرتك واسترجاع نعومتها وجاذبيتها وجمالها الطبيعي وإصلاح ما أتلفه الزمن فيها، وما تعرضت له من عوامل أفقدتها تألقها ونضارتها.

دعينا نصحبك في جولة سيدتي لتتعرفي على كل ما يخصه من استخدامات وأنواع ونتائج وغيرها من الأمور التي قد تهمك.

ما هو تقشير البشرة الكيميائي؟

التقشير الكيميائي هو حل تلجأ إليه العديد من النساء في العالم في مراحل مختلفة من العمر، وهو عبارة عن إزالة للطبقة الخارجية من البشرة بمواد كيميائية لإزالة طبقة الخلايا الميتة وتجديد سطح البشرة والسماح للجلد بإنتاج خلايا جديدة ونظيفة مرة أخرى دون شوائب، ويستخدم لذلك عدة أنواع من الأحماض منها حمض الساليسليك أو الجيلوكليك أو حمض الفينول أو الكربوليك أو حمض التريكلوروسيتيك، ويمكن أن تستخدم مواد تحتوي في تركيبها على أحماض الفواكه التي تعمل على تفتيت وتحليل الخلايا الميتة بطريقة آمنة.
استخدامات التقشير الكيميائي

للتقشير استخدامات عديدة منها التخلص من النمش والكلف والقضاء على آثار حب الشباب على البشرة وآثار البثور القديمة وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم، وتوحيد لون البشرة والشد الخفيف للبشرة والتخلص من خطوط التجاعيد الخفيفة في الوجه وتحت العين وحول الفم، والتخلص من أضرار أشعة الشمس والقضاء على بعض أورام الجلد ما قبل السرطانية والحميدة.

أنواع التقشير الكيميائي

تقسم عملية التقشير الكيميائي إلى ثلاثة أنواع حسب حاجة البشرة..

أولا: التقشير السطحي أو الخفيف

يمكن استخدام التقشير الكيميائي الخفيف للوجه والجسم وهو أخف أنواع التقشير لعلاج الأضرار البسيطة في البشرة مثل حب الشباب أو الخشونة في الوجه أو مناطق الجسم الأخرى وآثار تعرض البشرة لأشعة الشمس، ويستخدم حمض الفواكه (ألفاهيدروكسي أسيد) في هذا النوع من التقشير أو حمض السالسيلك أو حمض الجلايكوليك أسيد، والكريمات التي تحتوي على (ريتين آ) وبعض المواد الأخرى الخاصة بالتقشير. ويحتاج الشخص من 3-8 جلسات بمعدل جلسة كل أسبوع وليس له آثار جانبية ولا يحتاج لتخدير. ويعتبر أنسب أنواع التقشير للبشرة السمراء.

ثانيا: التقشير المتوسط

يخترق الجلد لمستوى أعمق وهو أكثر فاعلية وقوة من النوع السابق، ويُستخدم لتنعيم الجلد المتضرر من الشمس وإزالة التصبغات الجلدية وآثار الجروح وكلف الحمل أو النمش ولشد الوجه الخفيف أحيانًا ولأضرار البشرة الأكثر تعقيدًا. ويعد حمض التريكلوروسيتيك الوسيلة الأساسية التي تُستخدم في هذا النوع. ومع هذا، يمكن استخدام أحماض الفواكه بتركيز عال يتراوح ما بين 30% إلى 70% وفقًا للحالة. ويحتاج المريض إلى بضعة أيام للشفاء من 5 إلى 7 أيام إذ يتحول الجلد للون البني الأحمر خلال يومين أو ثلاثة من العملية. يحتاج الشخص حوالي 1-4 جلسات بمعدل جلسة واحدة كل شهر أو شهرين. يوصي الطبيب بعد إجراء جلسات التقشير باستخدام مرطبات البشرة لمدة أسبوع.

ثالثا: التقشير العميق

يعتبر هذا النوع من التقشير الأصعب، وعادة لا يستخدم إلا عند الضرورة، ويخترق طبقات عديدة من الجلد، ويُستخدم على الوجه فقط ويلزم عند استعماله التخدير الكلي. ويُستخدم حامض الكربوليك في هذا النوع. ويسمح بإجراء عملية التقشير العميق مرة واحدة في أغلب الحالات؛ لأنه يتسبب في حروق من الدرجة الثانية ويستغرق الجلد من 10 إلى 14 يومًا حتى ينمو مرة أخرى ويحتاج المريض إلى تناول مسكنات للآلام بعد العملية؛ لأنه سيشعر بآلام وخصوصًا في حالة وجود هواء بارد. ويجب الاعتناء بالجرح بعد العملية وتنظيفه عدة مرات في اليوم الواحد. يقضي هذا النوع من التقشير على جميع أنواع الكلف ويُستخدم لشد تجاعيد الوجه العميقة، وإزالة النمش وللتخلص من الندبات وآثار الجروح والحروق الصعبة.

التقشير الكيميائي للحامل

يوصي معظم الأطباء وخبراء التجميل بعدم إجراء التقشير الكيميائي أثناء الحمل والانتظار حتى ولادة الطفل والانتهاء من الرضاعة الطبيعية، كما نصحوا باستخدام المقشرات البسيطة الطبيعية التي تستخدم في المنزل للتحسين من مظهر البشرة، حيث إن معظم المواد الكيميائية المستخدمة في عملية التقشير الكيميائي غير آمنة على الحامل. وإذا كان من الشائع أن تعاني الحامل من تصبغ الجلد والكلف أثناء الحمل نتيجة لهرمونات الحمل إلا أنها سرعان ما تقل أو تعود لوضعها الطبيعي بعد الولادة في معظم الحالات، لذلك لا يجب التفكير في ذلك إلا بعد الرضاعة تمامًا.

وعلى الرغم من ذلك، الاستثناء الوحيد لما سبق هو التقشير باستخدام أحماض هيدروكسي ألفا مثل حمض اللاكتيك؛ لأن هذا الحمض موجود بالفعل في جسم الحامل فيكون خفيفاً وآمناً، ولكن يفضل توخي الحذر والانتظار بعد الولادة والاكتفاء بالخلطات والمقشرات الطبيعية.

قد يهمك ايضا

ماسك العسل الأسود لترطيب الشعر وتقشير الجسم

وصفه مضمونة الفعالية تقضي على تساقط الشعر تمامًا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي تعرفي على طريقة تقشير البشرة الكيميائي



GMT 14:24 2020 الثلاثاء ,21 تموز / يوليو

هذه الأطعمة يمنع تساقط الشعر

GMT 14:18 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

ماهي أسباب اصفرار البشرة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday