آبل تكشف عن تصميماتها الجديدة من آي فون وآي باد
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

بعد أن طرحت الشركة أخيرًا المزيد من التطبيقات

"آبل" تكشف عن تصميماتها الجديدة من "آي فون" و"آي باد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "آبل" تكشف عن تصميماتها الجديدة من "آي فون" و"آي باد"

آبل تكشف عن تصميماتها الجديدة من آي فون وآي باد
واشنطن ـ رولا عيسى

طرحت شركة "آبل" أخيرًا، مجموعة من منتجاتها الجديدة في حفل خاص في قاعة "بيل غراهام سيفيك" في سان فرانسيسكو، فضلا عن  الإعلان عن جهاز "أي فون 6s" و"أي فون 6s بلس" وجهاز "أي باد" 12.9 بوصة وجهاز تلفزيون بتكلفة 149 دولار يمكنه تشغيل التطبيقات والألعاب.

وكشف تيم كوك في الحفل عن مجموعة كبيرة من المنتجات، بالإضافة إلى ألوان وأشرطة جديدة لساعة "آبل"، وتضم أجهزة "أي فون" الجديدة اللون الذهبى المائل إلى الوردي فضلا عن استخدام تقنية "3D touch" والتي تسمح للمستخدم بالضغط بشكل أقوى للوصول إلى قوائم إضافية وخصائص أخرى لصور "السيلفي".

آبل تكشف عن تصميماتها الجديدة من آي فون وآي باد

وأوضح جونتان إيفا، "إلى جانب السمات التقليدية يُعرف الجهاز الخاص بـ(آيفون) بمدى قوة اللمس، ويتيح الضغط لأسفل على الشاشة الوصول إلى قائمة peek menu".

ومن أبرز ألوان الجهازين الفضي والذهبي والرمادي والذهبي المائل إلى الوردي، ويأتى الجهاز في حجمين مختلفين، ويضم الهاتف الجديد شريحة أكثر سرعة من الأجهزة السابقة، ويبلغ سعر "أي فون "6 حوالي 199 دولار، ومن المقرر طرحه للبيع في 25 أيلول/ سبتمبر.

وتطرح الشركة الجهازين الجديدين مع خدمة "الواي فاي"، في بريطانيا، كما سيطرح أيضا في "فودافون" و""O2 و""Three و"Carphone Warehouse" و""Currys PC world، وعملت "آبل" على تطوير جودة الكاميرا لتصبح 12 ميغا بيكسل لالتقاط الصور بشكل أفضل مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو "4K"، فضلا عن كاميرا أمامية بجودة 5 ميغا بيكسل لالتقاط صور "سيلفي" جيدة مع استخدام الإضاءة الإضافية.

وبيّنت "آبل" استخدام خيار  "live photo" الذي يمكن المستخدم من المزج بين الصورة الثابتة والفيديو، ومن خلال الضغط على الصورة يتم عرض الفيديو وتشغيل الصوت، وتضم الشريحة الجديدة في الهاتف ميزة ""always on siri مع تحسين جودة استشعار البصمة، وتقول الشركة إنها أسرع مرتين عن النسخة السابقة.

آبل تكشف عن تصميماتها الجديدة من آي فون وآي باد

وأعلنت الشركة عن جهاز "أي باد برو"، وأبرز كوك "يمثل (أي باد) رؤيتنا المستقبلية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية"، ويضم الجهاز 4 سماعات يبلغ سمك الواحدة 6.9 مللي ولوحة مفاتيح مدمجة على غرار "تابلت مايكروسوفت"، فضلا عن وجود قلم اختياري ""Apple Pencil.

وذكر جونتان إيفا "قمنا بتصميم القلم لضمان مستوى جديد من الدقة"، وظهرت برامج "أوفيس" و"أدوب" على الجهاز أيضا.

وكشف كوك عن جهاز تلفزيون جديد لديه سطح زجاجى أملس يعمل باللمس ويتيح للمستخدمين التحكم في قوائم المشاهدة، كما يسمح الجهاز للمستخدمين بالبحث عن طريق أصواتهم وزر 'Siri' للمساعدة، ويبدأ سعر الجهاز من 149 دولار لموديل 32 غيغا و199 دولار لموديل 64 غيغا، ومن المقرر طرح الجهاز للبيع في تشرين الأول/ أكتوبر، وأعادت الشركة تصميم الشاشة للتركيز على المحتوى مع إمكانية استخدام المساعد Siri للبحث في التطبيقات المختلفة.

وأضاف تيم كوك "هذا هو العصر الذهبي للتليفزيون ولكن التجربة لم تتغير كثيرا خلال عقود، والآن نحن نحاول إجراء هذا التغيير، ولذلك نقدم إصدارًا جديدًا وبسيطًا من التليفزيون يعتمد على التطبيقات، لقد عملنا بجدية على هذا وأشعر بالسعادة للإعلان عن تليفزيون آبل الجديد".

آبل تكشف عن تصميماتها الجديدة من آي فون وآي باد

وعرض إيدي كيو جهاز التليفزيون مع جهاز للتحكم يعمل باللمس، ويتيح استخدام المساعد Siri مع إمكانية البحث عبر خدمات متعددة مثل Hulu و Netflix وHBO مع إظهار مدى إتاحة البرامج، ويتم تشغيل برنامج يدعى  TVos الذي يمكن المطورين من إنشاء التطبيقات الخاصة بهم.

ويمكنك الحصول على معلومات عن الممثلين على سبيل المثال عند الضغط لأسفل على الشاشة أثناء مشاهدة فيلم أو برنامج تليفزيوني، كما يمكن للمشاهدين طرح الأسئلة على المساعد Siri عن البرنامج أو نتائج المباريات الرياضية أو معلومات عن الطقس وتظهر الإجابات في الجزء السفلى من الشاشة، وعند قلب جهاز التحكم على الوجه الخلفي يمكن استخدامه كوحدة تحكم في الألعاب، حيث يتناسب مع ألعاب iOS"، ويتيح تطبيق "TV OS" الكثير من الوظائف المتعددة في التطبيقات المتوافقة مثل ""Crossy Road.
ولفتت "آبل" إلى وجود نسختين جديدتين من الساعة في اللون الذهبي والآخر المائل إلى الوردي، كما كشف كوك عن إعجاب العملاء عن الساعة بنسبة 97%.

وبيّن جيف ويليامز، من شركة "آبل" أنه جرى طرح إصدار جديد من نظام تشغيل للساعة يدعى OS2""، ويسمح بتشغيل تطبيقات الجيل الثالث للمرة الأولى، إلى جانب وجود أكثر من 10 آلاف تطبيق بالفعل، كما كشف ويليامز عن أول تطبيق لموقع "فيسبوك ماسنجر" يعمل على الساعة، وتشمل التطبيقات الأخرى برامج الترجمة والكاميرا، وأعلنت الشركة عن تطبيق يقوم بوظيفة ساعة الأطباء لمراقبة نبضات المرضى.

وأوضحت "آبل" أنها تعمل مع شركة ""Hermes للموضة لعمل أشرطة جديدة للساعة، وتسرب بالفعل عبر الإنترنت أحد الإعلانات عن أشرطة جديدة ملونة، وذكر جوردون إديلسون من شركة ""Appetizer Mobile للبرامج، "تسعى آبل إلى أن تكون في كل مكان ولذلك فهي تصمم أجهزة (أي فون) والمساعد Siri  للتفاعل مع السيارات والتلفزيونات وأنظمة المنازل الذكية".

آبل تكشف عن تصميماتها الجديدة من آي فون وآي باد

وباعت الشركة 183 مليون "أي فون" في خلال 9 أشهر منذ إطلاق جهازي "أي فون 6" و"6بلس" وهما يتميزان بشاشة أكبر حجما من الأجهزة السابقة، وهو ما يتيج حجم ربح كبير للشركة ويجعل بقية الشركات تناضل من أجل منافستها.

وأبرزت شركة الأبحاث "Kantar Worldpanel" أن هناك عددًا كبير من مستخدمى "أي فون" يستخدمون الأجهزة القديمة الأصغر حجما ولكنهم ربما يفضلون تحديث هواتفهم، ويعتقد المحللون أن تلفزيون "آبل" هو جزء من استيراتيجية أوسع تنتهجها الشركة للعب دور أكبر في المنزل، حيث يمكن من خلال الجهاز السيطرة على المصابيح والحرارة والأجهزة الذكية الأخرى في المنزل باستخدام تكنولوجيا Apple's HomeKit"".
ويمهد تلفزيون "آبل"الطريق لتقديم خدمة الفيديو والتنافس مع Netflix وخدمات الترفيه الأخرى على الإنترنت، ومن دون الجهاز.

وتعمل أجهزة "أي فون" الجديدة بنظام تشغيل iOS 9 الجديد وتخطط الشركة لإطلاقه مجانا لأجهزة "أي فون" و"أي باد" الأسبوع المقبل، ويشمل النظام الجديد تحسينات بسيطة خاصة بتحديث أشكال الخطوط وطريقة التمرير من خلال الصور على سبيل المثال مع إضافة بعض المميزات الذكية على المساعد Siri مثل معالجة أوجه القصور الرئيسية في خرائط آبل في المدن المختلفة، وأرسلت الشركة فريقًا إلى نيويورك ولندن لرسم خرائط توضيحية خاصة بمخارج ومداخل "مترو الأنفاق"، بحيث يستدل الناس على أقرب مدخل أو مخرج للمترو للمناطق التي يريدون التوجه إليها.

وكشفت دراسة أجريت بواسطة تطبيق ""Pocket الذي يسمح للمستخدمين بحفظ صفحات الإنترنت ومقاطع الفيديو ومحتويات أخرى للقراءة أن الناس الذين اقتنوا "أي فون 6 بلس" قل استخدامهم لأجهزة "التابلت" بنسبة 36% عن السابق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آبل تكشف عن تصميماتها الجديدة من آي فون وآي باد آبل تكشف عن تصميماتها الجديدة من آي فون وآي باد



GMT 08:37 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يلتقطون إشارات راديو تنبعث من جسم فريد في الفضاء
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 09:30 2020 السبت ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابين من كفر قدوم شرق قلقيلية

GMT 01:27 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

علاء عوض يروي كواليس عودته للسينما بعد انقطاع 10 أعوام

GMT 00:06 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

قائد سلاح الجو السلطاني العماني يلتقي جون هيسترمان

GMT 22:55 2020 الخميس ,23 إبريل / نيسان

بريشة : هارون

GMT 02:39 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

العداء السابق مايكل جونسون يتعافى من وعكة صحية

GMT 13:41 2016 الإثنين ,22 شباط / فبراير

طرق للحصول على حواجب جذابة مثل ليلي كولينز

GMT 12:31 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

كتاب جديد يرصد قصص ترامب داخل البيت الأبيض

GMT 10:33 2014 الخميس ,11 كانون الأول / ديسمبر

فاكهة النجمة النادرة أو الرامبوتان تعالج إلتهاب العيون

GMT 01:45 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عدم وضع الكعك في الشاي من أصول تناول المشروبات

GMT 06:23 2015 الأحد ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح قائمة بأجمل تسعة بيوت حول العالم تطل على البحر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday