أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يبلغ طولها 93 مترًا وجرى العمل فيها منذ 3 أعوام

أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل

أضخم طائرة في العالم
لندن ـ ماريا طبراني

يستعد المهندسون لوضع اللمسات النهائية للطائرة " إيرلاندر 10" التي يجري العمل فيها منذ ثلاثة أعوام، وتوصف الطائرة العملاقة التي يبلغ طولها 93 مترًا باعتبارها طائرة وهليكوبتر أيضا، وكانت الطائرة إيرلاندر جزءًا من مشروع الجيش الأميركي، ولكن تم إلغائها من قبل رؤساء العمل العسكري، ويجرى حاليا تحويلها لتقديم رحلات للأعمال والترفيه في كاردنغتون في بيدفوردشير.

وتمتلئ الطائرة بـ 1.3 مليون قدم مكعب من الهيليوم في اختبار لها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ويجرى تركيب المحركات حاليا قبل قيام الطائرة برحلتها الشهر المقبل، ولم يتم تحديد موعد الرحلة التجريبية إلا أن الطائرة ستدور في دائرة نصف قطرها 70 ميلا، ونفذت الطائرة رحلة تجريبية عام 2012 ولكن الرحلة القادمة ستكون بعد إضافة أحدث المواصفات للطائرة.

وتعد الطائرة إيرلاندر أكبر طائرة في العالم فهي أكبر من طائرة ايرباص  A380 لكنها تقل حجما عن الطائرة التاريخية  zeppelins التي تطورت في ألمانيا في الثلاثينات، وتستطيع طائرة إيرلاندر إنتاج 60% من قوة رفعها بسبب كونها أخف وزنا من الهواء و40% بسبب اتخاذها شكل الجناح فضلا عن قدرتها على تدوير محركاتها لتوفير 25% من قوة الدفع سواء لأعلى أو لأسفل، ما يعني أن الطائرة يمكنها التحليق فوق أي سطح حتى الأرض أو الجليد أو الصحراء أو الماء، وتستطيع الطائرة البقاء في الهواء لمدة أسبوعين في المرة الواحدة بسرعة تصل إلى 90 ميل/ الساعة، ويمكنها السفر على ارتفاع 20 ألف قدم وعلى متنها حمولة تقدر بـ 10 طن.

وأشاد البعض بطائرة إيرلاندر باعتبارها تمثل مستقبل السفر الجوي على عكس الطائرات التقليدية التى ينبعث منها التلوث، كما أنها لا تحدث ضوضاء عالية لإزعاج الناس على الأرض، وتستطيع إيرلاندر أن تقلع وتبط بشكل عمودي مثل الطائرة الهليكوبتر ما يعنى أنها لا تحتاج إلى مدرج طويلة. وكانت شركة Hybrid Air Vehicles البريطانية أحد الشركات المتعاقدة لتطوير الطائرة للجيش الأميركي  في إطار برنامج تكلفته 500 مليون دولار وتم إلغاؤه عام 2012، واشترت الشركة بعدها حق تطوير الطائرة للاستخدام التجاري بما في ذلك استخدامها كطائرة ركاب يمكنها حمل 48 شخصا في المرة الواحدة، وتقدم الطائرة خدمات عملية مثل خفر السواحل والمراقبة العسكرية والمدنية والتصوير والبحث العلمي.

ويأمل المهندسون في إطلاق خدمة النوم حيث تسافر الطائرة بين عشية وضحاها بين المدن الكبرى للعملاء التجاريين، ومن المشاهير الذين دعموا طائرة إيرلاندر المطرب بروس ديكنسون الذي استثمر حوالي 250 ألف أسترليني في المشروع.

 

وأوضحت شركة Hybrid Air Vehicles في مدونة على الأنترنت "هناك عدد من الملحقات الرئيسية يتم التحضير النهائي لها هذا الشهر من أجل أول رحلة لطائرة إيرلاندر"، وأضاف المدير الفني للشركة مايك دورهام "إن الطائرة مرضية جدا بالنسبة لي ولفريق العمل وتمثل علامة بارزة من نجاحاتنا ونحن متحمسون بشكل كبير لأول رحلة للطائرة هذا العام".

وتتميز الطائرة بقدرتها على توزيع الحمل بالتساوي، وعلى عكس المناطيد التقليدية لا يوجد لدى إيرلاندر بنية داخلية ولكنها تصبح صلبة من خلال الهليوم بداخل الذي يزيد قليلا عن الضغط الجوي، وتم تصميم مواد الطائرة بواسطة وارويك ميلز وتجميعها بواسطة شركة ILC Dover التي تصنع الملابس الفضائية لوكالة ناسا، وتستخدم الطائرة طبقة من التيدلار فى الجزء الخارجي لضمان تقليل القابلية للاشتعال، وهو مادة تستخدم أيضا في المعاطف والأغطية المعدنية.

وأفادت الشركة بأن الطائرة استخدمت أحدث المواد القوية والخفيفة في التصنيع كما أنها أقل إنتاجا للضوضاء من الطائرات التقليدية ولديها قدرة أفضل على استيعاب البضائع عن أي مركبة أخرى، وتأتى الطاقة للطائرة من خلال أربعة محركات ديزل سعة كل منها أربعة لترات، اثنين في المقدمة واثنين في الخلف، وتأتى الطائرة بطول 93 مترًا وعرض 44 متر وارتفاع 26 متر وهى بالفعل أكبر طائرة في العالم، إلا أن الطائرة الألمانية zeppelin التي تحطمت في ولاية نيوجيرسي عام 1937 كانت أطول من طائرة إيرلاندر بثلاثة أمتار.

وتتواجد قاعدة إيرلاندر في كاردنغتون والتي تعد المقر التاريخي لأعمال ورشة الطائرات الملكية والتي أنشئت عام 1919 لبناء طائرات R101 في محاولة فاشلة لتدمير هيمنة ألمانيا على هذه الصناعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل أضخم طائرة في العالم في طريقها إلى لإقلاع الشهر المُقبل



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 11:52 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تليغرام وسيغنال وفايبر 3 بدائل "آمنة" لواتساب

GMT 12:36 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

وفاة الفنان المصري هادي الجيار جراء كورونا

GMT 10:06 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من العيسوية

GMT 10:17 2018 السبت ,08 أيلول / سبتمبر

أكثر دعاء حرص الرسول على ترديده بشكل مستمر

GMT 04:15 2015 الإثنين ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانون يكشفون لغز الوفاة الغامضة لـ"السندريلا" سعاد حسني

GMT 11:47 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

الإرهاب يهدد تتويج ليفربول بـ الدوري الإنجليزي

GMT 18:37 2020 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مغني الراب “طوطو” يفقد والدته

GMT 10:11 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

كشف النقاب عن سيارة "نيسان ليف" التي طال انتظارها

GMT 13:29 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

الآباء ينفقون أكثر على الأدوات المدرسية

GMT 00:54 2017 السبت ,11 آذار/ مارس

كريستين ستيوارت تظهر في ثوبٍ فضي أنيق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday