افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء مراكش إير شو
آخر تحديث GMT 08:27:21
 فلسطين اليوم -

تحوَّل إلى أحد أهم معارض الملاحة الجويَّة في العالم

افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء "مراكش إير شو"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء "مراكش إير شو"

افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء "مراكش إير شو"
مراكش - المغرب اليوم

افتتحت في القاعدة العسكرية الجوية في مدينة مراكش المغربية أمس الاربعاء، فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء "مراكش إير شو"، بمشاركة عارضين وفاعلين ومنعشين في مختلف القطاعات المرتبطة بصناعات الطيران والفضاء، من 56 دولة، بينهم 54 ممثلا لوزارات النقل المدعوة، ضمنها 28 وفدا أفريقيا وثلاثة من آسيا و11 من أوروبا وثلاثة من أميركا وتسعة من الشرق الأوسط، فضلا عن 40 رئيس أركان من أفريقيا وأميركا والشرق الأوسط وأوروبا، وستتواصل فعاليات المعرض إلى غاية يوم السبت المقبل.
وتميز حفل الافتتاح الرسمي للتظاهرة، الذي ترأسه، يوم أمس الاربعاء، عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة المغربية، بعروض استعراضية جوية شدت إليها انتباه الحضور، وخاصة تلك التي أداها سرب طائرات فرقة "المسيرة الخضراء"، وفرقة "أطلس" للمظليين، وطائرات "أش 630" العملاقة، فضلا عن طائرات "إف 16" الأميركية، التابعة لسلاح الجو المغربي.
وتعرف التظاهرة، التي تنظم تحت رعاية العاهل المغربي، الملك محمد السادس، وبدعم من القوات الملكية الجوية ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مشاركة أميركية متميزة، ترجمها تخصيص جناح كامل للمقاولات الأميركية العاملة في القطاع. وقال دوايت بوش، سفير الولايات المتحدة لدى المغرب، إن "الفضاء هو مجال تتعاون فيه الولايات المتحدة والمغرب على نحو وثيق جدا من الجانب التجاري، التكنولوجيات والحلول التي يتم توفيرها تساعد المغرب في طموحه بأن يصبح محورا إقليميا بين أوروبا وأفريقيا."
وأكد بوش، الذي كان يتحدث في حضور الوفد الرسمي المغربي، خلال زيارته للجناح الأميركي، أن صناعة الفضاء الأميركي تساعد الاقتصاد المغربي على اجتذاب المزيد من المسافرين والسياح كل عام. كما أن الكثير من الشركات الأميركية تتوفر على مشاريع نشطة ومنتجة مع المغرب توظف ما يقرب عن 1500 عامل مغربي.
وبخصوص جانب الدفاع، قال بوش إن لدى الولايات المتحدة والمغرب هدف مشترك للاستقرار والأمن في جميع أنحاء أفريقيا، مبرزا أن التدريبات العسكرية المشتركة (أسد أفريقيا)، التي عقدت أخيرا بمشاركة 18 بلدا، تعكس رؤية لتعزيز التعاون والقدرة على توفير الأمن لسكان المنطقة.
ولاحظ أن المغرب مقتنع بأن قطاع الطيران هو عنصر مهم في استراتيجيته لنموه الاقتصادي إقليميا، لذلك تشجع المملكة شركات الطيران، المدنية والعسكرية، للاستفادة من موقعه الاستراتيجي، مما نتج عنه من مبيعات ومركز للخدمة خاص بهذه الصناعة.
من جهته وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي حفيظ العلمي، قال إن "صناعة الطيران في المغرب حققت طفرة لافتة، بتسجيل نمو سنوي في حدود 17 في المائة، ما بين 2007 و2012. وتحقيق رقم معاملات، فيما يخص الصادرات، في سنة 2013. في حدود ثمانية مليارات درهم، وذلك بنسبة نمو تفوق 20 في المائة، مقارنة بسنة 2012، وذلك من خلال نحو مائة مقاولة تشغل ما يزيد عن 9500 مستخدم".
وأبرز العلمي أن "النمو المسجل قد ترجم عبر استقرار مجموعات دولية متميزة بالمغرب، مثل مجموعة بومباردييه، ستمكن القطاع من الدخول في مرحلة جديدة من التطور".
ويؤكد المنظمون أن معرض مراكش، الذي ينظم كل سنتين، تحول إلى أحد أهم معارض الملاحة الجوية في العالم، وأنه استطاع أن يفرض نفسه، من خلال ثلاث دورات، فقط، كموعد للقاء صناعة الطيران المدني والعسكري الدولي مع القارة الأفريقية، مبرزين ازدياد اهتمام الفاعلين الدوليين في مجال الصناعة الفضائية بالسوق الأفريقية، وذلك بهدف إقامة علاقات تجارية مع بلدان القارة أو تعزيز هذه المعاملات، حيث تحول المعرض إلى فضاء ممتاز يتيح للمشاركين فرصة اكتشاف الابتكارات والاتجاهات الجديدة للقطاع وعقد معاملات تجارية مهمة.
وجرت العادة أن يفتح المعرض خلال اليوم الرابع أمام الجمهور، بعد تخصيص الأيام الثلاثة الأولى للمهنيين. وتعرف التظاهرة تنظيم استعراضات جوية، وعرض مجموعة من التجهيزات الجوية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات علمية، حول أبرز التطورات التي يعرفها القطاع، كما تنظم لقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات والوفود المشاركة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء مراكش إير شو افتتاح الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء مراكش إير شو



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday