الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة
آخر تحديث GMT 12:49:17
 فلسطين اليوم -

تستطيع التقاط صورة لوجه السارق وتبليغ الشرطة فورًا

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

شركة سكايب تخترع طائرة لتوصيل الطرود في واشنطن
واشنطن - رولا عيسى

تبدأ الولايات المتحدة الأميركية اختباراتها الخاصة في مجال مركبة توصيل المشتريات بعد أن نجحت التجربة في بريطانيا، وستكون واشنطن هي أول ولاية تشهد الاختبارات هذا الأسبوع.

وتؤكد شركة"ستارشيب"  أن المركبة تستطيع أن تسلم الطرود في أي مكان في المدينة خلال نصف ساعة فقط، وأشار أحد القاطنين في المدينة ويدعى جيسي كوهين "إنها حقًا رائعة، ففي الماضي صنعوا أمازون، ولكن هذه مختلفة تمامًا، وأعتقد أنها ستكون رائعة"، ووضع نموذج الاختراع الجديد مؤسسي موقع سكايب أهتي هلينا ويانوس فريس ويأملان بأن يكون جهازهما جذابًا للشركات الصغيرة التي تنقل ما يصل إلى 9 كيلوغرام من بضائعها إلى العملاء المحليين.

وأنتجت المركبة تحت اسم شركة ستارشيب، ولم يطلق عليها اسم بعد، وصرح المستشار الأول للشركة كيث كورنيل "ربما تحمل أسماء عدة، وربما تكون مسؤولة عن أدائها"، وعلى عكس الروبوتات المصممة كي تشبه البشر، فإن وظيفة المركبة الجديدة هي عمليات التوصيل، وحجمها يعادل حجم كيسي قمامة.

وأتت الفكرة من حاجة المستهلكين إلى التوصيل، ويستطيع الروبوت إيصال الطرود بين خمسة دقائق وثلاثين دقيقة، بنحو 60 سنتًا، وتعمل العجلات الستة للمركبة ذاتيًا، ولكي تبدأ عمليًا يجب أن يتحكم بها إنسان لتشغيلها.

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

وتتصل المركبة بشبكة الإنترنت باستخدام تكنولوجيا الجيل الثالث لتجد طريقها إلى عنوان العميل، وتمشي بسرعة 4 ميل/الساعة، ويمكن لها أن تنهي عملية التسليم من المركز المحلي أو مكان بيع التجزئية إلى العميل في فترة تتراوح بين خمس دقائق وثلاثين ثانية، وتتكلف رحلتها أقل بين 10 إلى 15 مرة في الوقت من بدائل التسليم المتاحة حاليًا، وأعطى مجلس غرينتش في بريطانيا الإذن لفريقه كي يبدأ اختبار النظام، وأوضح أنه بحلول نهاية العالم سيكون الروبوت مستقلًا بنسبة 98%.

وتخطط الشركة لوجود إنسان مسؤول في 100 عملية للروبوت حال واجه الأخير مشاكل، وأكدت الشركة أن الكثير من الشركات تصطف كي تحصل على الروبوت، وتابع كورنيا "الطلب ليس القضية، فالروبوت مصمم لجعل الحياة أسهل، وحتى يتمكن الناس الذين لا يذهبون إلى المحلات التجارية لشراء الزهور أو البطاطا من إيصالها إلى المنزل من دون حملها".

وتمكن الملاحة المتكاملة والبرمجيات الروبوت من التوجيه الواضح بين المشاه والقفز فوق الحصى، ومع ذلك سيرافقها إنسان للتدخل حال حدوث مشكلة أو أي طارئ، وهذا يشمل محاولة سرق شخص ما الربوت، ولكن يحتوي الروبوت على نظام يربطه مباشرة مع مركز الشرطة للتبليغ السريع حال حصول سرقة.

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة

ويحمل الروبوت تسع كاميرات لالتقاط وجه المجرم، ولا يستطيع العميل سوى فتح غطاء الروبوت واستلام طرده، وتسعى شركة ستارشيب إلى الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون في مركبتها التي تعمل على البطارية تمامًا، على عكس عمليات التوصيل التقليدية التي تستخدم فيها السيارات، وذكر اهتي هلينا "تأتي فكرتنا حول ثلاثة محاور، الأولى تقليل التكلفة والثانية تقليل الوقت والثالثة الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون، نريد أن نطبق فكرة ساكيب بالتواصل على الأرض".

وتستطيع المركبة توفير الجهد والوقت، فبدلًا من التسليم المكلف والطويل المتبعة في سلسلة التسليم من باب إلى باب، يستطيع الروبوت إيصال الشحنة من متاجر التجزئة إلى باب العميل مباشرة بتكلفة بسيطة، وتابع هلينا "مع تطور التجارة الإلكترونية يتوقع المستهلك منا تقديم خيارات أكثر ملائمة له، ولكن بتكلفة تناسبهم أيضًا، فستطيع أن نقدم لهم هذا الروبوت الذي سيوفر الوقت والجهد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة الولايات المتحدة تختبر مركبة إلكترونيّة لتوصيل المشتريات خلال نصف ساعة



اعتمدت على تسريحة الشعر القصير ومكياجاً ناعماً

اكتشفي سرّ الإطلالة الساحرة لعارضة الأزياء كارلي كلوس الأنيقة

نيويورك - فلسطين اليوم
خطفت عارضة الأزياء كارلي كلوس Karlie Kloss الأنظار في إطلالة شتوية ساحرة، خلال مشاركتها في برنامج "توداي شو" في نيويورك. إذ تألقت بلوك راقٍ، ويشبه الى حد كبير الأسلوب الذي تعتمده دوقة كمبريدج كيت ميدلتون. عارضة فيكتوريا سيكريت ومقدمة برنامج Project Runway، أطلت بفستان باللون الأزرق الفاتح من مجموعة براندون ماكسويل Brandon Maxwell لربيع وصيف 2020، تميّز بطوله الميدي قصة الصدر الـV المحتشمة، وقصته الضيقة التي ناسبت قوامها الرشيق، وأضافت اليه حزاماً أسود اللون لتحديد خصرها. وأضافت كلوس الى الاطلالة معطفاً طويلاً بنقشة المربعات باللون الأبيض والأسود، وأكملت اللوك بحذاء ستيليتو أسود. ومع هذه الاطلالة الأنيقة، إعتمدت كارلي تسريحة الشعر القصير المنسدل ومكياجاً ناعماً بألوان ترابية. وقد يهمك أيضًا: نجمات مهرجان فينيسيا تتألّقن بتصميمات السر...المزيد

GMT 03:47 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس
 فلسطين اليوم - أجمل إطلالات النجمات الساحرة خلال عرض أزياء شنيل في باريس

GMT 06:57 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة
 فلسطين اليوم - الإماراتي أحمد خميس يقص شعر مشاعل الشحي في مفاجأة

GMT 16:04 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

"فرانس فوتبول" تستعرض مهارات وأهداف محمد صلاح فى 2019

GMT 15:55 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

باريس سان جيرمان يجهّز عرضًا خياليًا لضم محمد صلاح

GMT 17:16 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

علي فرج والوليلي على قمة التصنيف العالمي للإسكواش

GMT 13:03 2019 الأحد ,01 كانون الأول / ديسمبر

صورة مسربة لترتيب اللاعبين في جائزة الكرة الذهبية

GMT 00:06 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

مياه عذبة قابلة للاشتعال تخرج من باطن الأرض في روسيا

GMT 13:50 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ترتاح للتجاوب من قبل بعض الزملاء

GMT 14:07 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

توافقك الظروف المهنية اليوم لكي تعالج مشكلة سابقة

GMT 09:31 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

معدن الكبريت وأهميته في تنقية و الجسم
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday