بلاك بيري تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام الأندرويد
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

لديه شاشة منحنية وهناك نسخة أخرى تضم لوحة مفاتيح

"بلاك بيري" تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام "الأندرويد"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "بلاك بيري" تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام "الأندرويد"

بلاك بيرى
واشنطن ـ رولا عيسى

تستعد "بلاك بيري" لإطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام "الأندرويد"، ويتشابه الهاتف الجديد مع "سامسونغ غلاكسي إس s إيدج" منحني الجانبين، ويعتقد البعض أن هذا الهاتف يعد المحاولة الأخيرة لشركة "بلاك بيري" بعد أزمة البيع الكارثية لهاتف "بي بي 10" الذي يعمل باللمس.

ووفقا لـ "إيفان بلاس" المعروف بتسريب صور الهواتف الجديدة فإن الهاتف الجديد سيطلق على "AT&T" ويسمى "فيناسي".

وزعمت شركة "بلاك بيري" في وقت سابق من هذا العام أنها تدرس إطلاق هاتف جديد يعمل بنظام "أندرويد" لأول مرة، وذكرت مصادر عدة أن تلك الخطوة تعد نوعًا من تجديد هواتف "بلاك بيري" بعد فشلها في الحصول على رضا الجماهير، وبذلك ستكون خطوط الشركة قادرة على استعادة حصتها في السوق التي تراجعت أمام جهاز "آي فون" ومجموعة كبيرة من الأجهزة التي تعمل بنظام "الأندرويد".

وكشفت مصادر مطلعة أن استخدام نظام "الأندرويد" هو إستراتيجية "بلاك بيري" للتركيز على البرمجيات وإدارة الجهاز، ويذكر أن الشركة التي كانت تهيمن على مبيعات الهواتف الذكية لديها الآن حصة أقل من 1% في السوق، وأنه من غير الواضح ما إذا كانت هذه الخطوة سوف تعني نهاية أجهزة "البلاك بيري" التي أطلقتها الشركة مبكرًا في عام 2013.

وجدير بالذكر أن أجهزة "بلاك بيري" التي تم إطلاقها حديثًا لم تنافس أجهزة "أندرويد" أو "أبل" بشكل جيد بسبب نقص التطبيقات، وأوضحت الشركة "نحن لن نعلق على تلك الشائعات لكننا سنظل ملتزمين بنظام تشغيل بلاك بيري 10، الذي يحقق نوعًا من الأمان والإنتاجية التي لا مثيل لها".

وأفاد الرئيس التنفيذي لـ "بلاك بيري" جون شين، أن الشركة تراهن على نظام الإدارة للجهاز الجديد "بي إي إس 12" الذي يسمح بالتعامل مع أجهزة "البلاك بيري" الأخرى في نطاق الشبكات الداخلية، كما يسمح بالتعامل مع الأجهزة التي تعمل بنظام "أندرويد" و"أبل"، وكذلك أنظمة تشغيل "مايكروسوفت"، إلا أن "بلاك بيري" تواجه عائق إقناع الزبائن بأن الجهاز يمكنه التعامل مع أجهزة عدة تعمل بأنظمة مختلفة.

وبيّنت مصادر أن إطلاق "بلاك بيري" لهاتف جديد يعمل بنظام "الأندرويد" يرسل إشارة إلى المشككين في مدى ثقة الشركة في نظام "بي إي إس 12" الذي يمكنه إدارة كل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والمدعومة من أنظمة تشغيل منافسة.

ومن المرجع أن تصدر "بلاك بيري" هاتفها الجديد الذي يعمل بنظام "الأندرويد" في خريف هذا العام، ويجمع الهاتف الجديد بين الشاشة التي تعمل باللمس ولوحة مفاتيح يمكن استخدامها وقتما أراد المستخدم، حيث كشفت الشركة عن الجهاز في المؤتمر العالمي للهاتف المحمول في برشلونة في آذار / مارس الماضي، ولكنها قدمت تفاصيل قليلة عنه منذ ذلك الحين.

وتأمل "بلاك بيري" من خلال جهازها الجديد أن تجد مكانًا لها في سوق هواتف "الأندرويد" التي تعمل بشاشة لمس، وقد يجذب الجهاز المستخدمين القدامى لأجهزة "بلاك بيري" ومن يريدون الدخول على تطبيقات "الأندرويد".

وترى بعض المصادر أنه في حال تحركت "بلاك بيري" لإطلاق جهازها فيمكنها أن تحصل على براءات اختراع لمميزات نظام تشغيل "بلاك بيري 10".

وأعلنت الشركة عزمها تقديم أدواتها الأمنية والإنتاجية والاتصالية لأي هاتف يعمل بنظام "iOS" أو "أندرويد" أو "ويندوز"، كما أعلنت أنها تخطط لطرح مزيد من الخدمات والمميزات لجميع الأجهزة مثل "بلاك بيري هب"، وإمكانية التنبؤ بالنصوص في لوحة المفاتيح مثلما طرحت خدمة الرسائل "بي بي إم" لجميع الهواتف في وقت سابق.

وأكدت "بلاك بيري" الشهر الماضي تخفيض عدد لعاملين فيها، ويذكر أنه في عام 2011 كان لدى الشركة 17 ألفًا و500 موظف، بينما قل العدد في شباط / فبراير إلى ستة آلاف و255 موظف فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلاك بيري تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام الأندرويد بلاك بيري تعتزم إطلاق أول هاتف لها يعمل بنظام الأندرويد



GMT 08:37 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يلتقطون إشارات راديو تنبعث من جسم فريد في الفضاء
 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday