جهاز اي بي بوكس يسوّق عبر الأنترنت ويستطيع فك شيفرة ملايين  الهواتف أيفون 5
آخر تحديث GMT 12:28:11
 فلسطين اليوم -

بـ 120 جنيه استرليني وببرنامج من 4 أرقام

جهاز "اي بي بوكس" يسوّق عبر الأنترنت ويستطيع فك شيفرة ملايين الهواتف أيفون 5

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جهاز "اي بي بوكس" يسوّق عبر الأنترنت ويستطيع فك شيفرة ملايين  الهواتف أيفون 5

جهاز أي بي بكوس لفك رموز الهاتف الذكي مقابل 120 جنيه استرليني على الانترنت
واشنطن - يوسف مكي

تمكّن الهاكرز من اختراق ملايين  الهواتف الذكية الاكثر مبيعا من خلال تعليمات برمجية بقيمة 120 جنيه استرليني وباستخدام أربعة أرقام.وأجرت صحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية تحقيقا" حول الأمر ووجدت أداة تباع علنا على شبكة الانترنت يمكن استخدامها للوصول إلى التفاصيل الخاصة والسرية المخزّنة على أجهزة أيفون أبل، بما في ذلك الصور ورسائل البريد الإلكتروني، وتفاصيل الاتصال وتاريخ المكالمة باستخدام الجهاز الذي يسمى "أي بي بوكس" القادر على فك رمز المرور لأبل أي فون 5 سي، وهو نفس الهاتف الذي يحاول المكتب الفيدرالي الاميركي اقناع الشركة باختراقه من أجل الوصول الى معلومات حول مجزرة ارهابية.

ودخل مكتب التحقيقات الفيدرالي في معركة قضائية مع أبل على هاتف المتطرّ المشتبه  سيد فاروق، الذي توفي مع زوجته في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد أن قتلا 14 شخصا في كانون الاول/ ديسمبر في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.وترفض أبل مساعدة المحققين العثور على رمز لفتح هاتف القاتل، قائلة إنها تخشى من أن يشكل هذا سابقة قانونية وأن يسمح لمنفذي القانون بالتحقيق في محتويات الملايين من الهواتف في تحقيقات مستقبلية.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأسبوع الماضي أنه استطاع أخيرا فك الرموز الاربعة وان يعثروا على التسلسل الصحيح المكون من 10 الاف مجموعة رقمية، بعد جمود لمدة شهرين، ولكن هذه المهمة التي استمرت خلال أسابيع كان يمكن ان تحدث في غضون ساعات لو ان المحققين استخدموا جاهز "أي بي بوكس" والذي يستطيع ان يفك كلمة المرور عن طريق جمع التوليفات الممكنة حتى ايجاد الرمز الصحيح.

ويتوقف الايفون بالعادة بعد ادخال خمس محاولات خاطئة، ولكن الجهاز يستطيع ان يستمر في المحاولات حتى يصل الى الرمز الصحيح، ويستطيع فكر رموز اجهزة أخرى مثل أي باد واللاب توب الصغير.

 

جهاز اي بي بوكس يسوّق عبر الأنترنت ويستطيع فك شيفرة ملايين  الهواتف أيفون 5

واشترت الصحيفة التي أعدت التقرير الجهاز من متجر على الانترنت يدعى "فون فن شوب" والذي يملك ايضا أماكن بيع بالتجزئة في شيفيلد ويمكن شراء الجهاز ايضا من موقع باي، ووصل الجهاز اليها في اليوم التالي واختبرته على عدد من أربعة أرقام عشوائية لجهاز 5 سي فون، وتابعت كيف استطاع الجهاز حل القفل ابتداء من الرمز 0000 وصعودا.

جهاز اي بي بوكس يسوّق عبر الأنترنت ويستطيع فك شيفرة ملايين  الهواتف أيفون 5

واستطاع الجهاز بعد ما يقرب من ست ساعات الوصول الى رمز الهاتف وإضاءة شاشة الأي فون للدلالة على الاختراق بنجاح ومكّن الموجودين من الوصول الى كافة البيانات الموجودة على الجهاز بما فيها رمز المرور، ومعروف عن أي فون أنه يعمل على برامج كمبيوتر تسمى أنظمة التشغيل والتي تحدث نفسها مع مرور الوقت لزيادة الأمن ولجعل ميزات أخرى اكثر كفاءة.

ويستطيع هذا الجهاز أن يخترق برامج iOS 9 و 7 على حد سواء، ويشير مدير محل فون فن شوب مارك ستراكان " لقد اكتشفنا الجهاز عن طريق مكتبنا في هونج كونج وكانوا متشكيين بشأنه، ولكن بعد التجارب اكتشف أنه يعمل فعلا، مع وفير ادوات الطب الشرعي لإنفاذ القانون في بريطانيا وجميع أنحاء العالم، لذلك ادخاله خط الانتاج خط الانتاج، وهناك بعض السيناريوهات التي تحتاج هذا النوع من التكنولوجيا لتساعد الناس للأسباب الصحيحة فليست كل استخداماته سيئة."

جهاز اي بي بوكس يسوّق عبر الأنترنت ويستطيع فك شيفرة ملايين  الهواتف أيفون 5
وتابع " لقد ساعد الجهاز العديد من الأسر الذين توفي أحد افرادها فجأة للحصول على صورة عاطفية، وساعد الناس في الحصول على الاتصال من دفتر الهاتف وخاصة الأشخاص في مجال الأعمال مثل الموردين الذين فقدوا كلمة المرور لسبب ما."وأضاف أنه في  هذا الشهر سيبدأ بيع جهاد جديد يمكن أن يخترق أحد برامج أبل أي فون وهو نظام iOS9 مما يعني انه سيتمكن من اختراق ملايين من اجهزة ايفون بما في ذلك التي تحتوي على أحدث البرامج، وهي نفس التكنولوجيا التي استخدمها مكتب التحقيقات الفيدرالي كي يصل الى جهاز سيد فاروق. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز اي بي بوكس يسوّق عبر الأنترنت ويستطيع فك شيفرة ملايين  الهواتف أيفون 5 جهاز اي بي بوكس يسوّق عبر الأنترنت ويستطيع فك شيفرة ملايين  الهواتف أيفون 5



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 02:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تنتهي من تصوير "أبناء العلقة"

GMT 11:14 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

مي عمر في أحضان الزعيم بعد حب " الأسطورة"

GMT 13:52 2015 الأحد ,22 آذار/ مارس

الكشري المصري على أصوله
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday