غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات
آخر تحديث GMT 11:22:35
 فلسطين اليوم -

تم تطويرها باستخدام "النانو" تكنولوجيا لتكون خفيفة الوزن

"غوغل" تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "غوغل" تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات

نظارات "جلاس بروجيكت"

واشنطن ـ عادل سلامة كشفت "غوغل" للمرة الأولى، النقاب عن مشروعها العملاق "جلاس بروجيكت" وهو الكمبيوتر القابل للارتداء في شكل نظارات، إلا أن الشركة ما زالت تتخذ موقفًا غامضًا فيما يتعلق بالإعلان عن موعد محدد لطرح المنتج في الأسواق.   وعلى الرغم من أن "غوغل" أبهر العالم هذا الأسبوع عندما أعلن عن الكمبيوتر النظارة، لكن الجيش الأميركي يبدو أنه غير راضٍ عن هذا المستوى من التقنية الرقمية الجديدة، إذ بدأ في البحث في منطقة أبعد من تلك التي توصلت إليها غوغل، ليصل إلى تقنية أعلى من تلك التي توصل إليها عملاق التكنولوجيا غوغل.
غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات
وكانت المحطة التالية من التكنولوجيا التي استهدف الجيش الأميركي الوصول إليها، هي التي تم الإعلان عنها عندما ترددت الأنباء عن أن وزارة الدفاع الأميركية تقدمت بطلب لإننوفيغا، شركة التقنية التصويرية والعدسات والكاميرات المشهورة، لتصنيع عدسات توفر ثورة مجسمة لأرض ميدان القتال، معتمدة في ذلك على البيانات والمعلومات وغيرها من المدخلات التي ترسلها الأقمار الصناعية والطائرات من دون طيار، ويتم تركيب هذه العدسات في حدقة العين بشكل مباشر.
غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات
ويتم تركيب هذه الشاشات الدقيقة في حدقة العين مع استخدام نظارات خفيفة مثبت بها شاشة عرض أكبر، تساعد الجندي على رؤية صورة أكبر. وتجدر الإشارة إلى أن الكمبيوتر النظارة يسمح للمستخدم بالتقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو ورفعها على المواقع الإليكترونية، منها مواقع التواصل الاجتماعي، مثل "فيسبوك" و"تويتر" واستخدام تطبيقات الملاحة، وتحديد الاتجاهات وتصفح البريد الإليكتروني، والرد على رسائل البريد الإليكتروني، وغيرها من التطبيقات التي استعرضتها غوغل، ولكنها رفضت توضيح كيفية عمل تلك التطبيقات.
غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات
ويشبه استخدام هذه التقنية الجديدة إلى حدٍ كبيرٍ، مشاهدي شاشة تلفزيونية 240 بوصة من مسافة 10 أقدام وفقًا للمدير التنفيذي لإننوفيغا، ستيف ويلي، ومع استعراض الخدمات التي يمكن الاستفادة منها من خلال نظارات غوغل الجديدة، رفضت الشركة الإفصاح عن كيفية تشغيل التطبيقات، كما رفضت تحديد موعد لإطلاق الكمبيوتر النظارة في الأسواق، إضافة إلى عدم الكشف عن السعر المتوقع للنظارات والذي يرجح الخبراء والمتابعون أن يكون 1500 دولار أميركي.
غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات
وأضاف أن "المقاتلين في أرض الميدان يحتاجون إلى رؤية واضحة، حتى يتمكنوا من تنفيذ المهام المنوطة بهم، لذا تم إنتاج هذه التقنية الجديدة التي توفر أيضًا متطلبات نوعية يحتاجها بعض الجنود الميدانيين، إذ تم تزويد التكنولوجيا الجديدة بإمكان نقل البيانات من الأقمار الصناعية وعرضها، وهي البيانات التي تتضمن رسومات مهمة، ومواد مسموعة ومرئية تساعد على تنفيذ مهام ذات طبيعة خاصة".
غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات
جدير بالذكر أن هذه الأداة الجديدة، تتميز عن غيرها من الأدوات المستخدمة للغرض نفسه، والتي تمكن من الرؤية الواضحة وعرض المواد المرئية، بأنها خفيفة الوزن صغيرة الحجم، تسمح بالرؤية العادية، إذا أرد مرتدوها ذلك، مما يوفر إمكان استخدامها أثناء السير، بينما لا يمكن ارتداء الأدوات المشابهة، والتي تتمثل في نظارات أو خوذات ثقيلة الوزن، إلا أثناء الجلوس. وللتوضيح، يمكن تشبيه النتيجة التي من الممكن أن توفرها هذه الأداة الجديدة بنتيجة النظارات التي ارتداها توم كروز في فيلمه مينوريتي ريبورت.
غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات
وكانت وكالة مشروعات أبحاث الدفاع المتقدمة – ديبرا  الجناح البحثي للقوات المسلحة الأميركية – قد أنفقت الكثير من الوقت والجهد والمال على تطوير شاشات عرض محمولة وعدسات توفر رؤية أوضح لميدان القتال، يرتديها الجنود أثناء العمليات المختلفة، إلا أنه في كل مرة كانت النتيجة تأتي بأداة ثقيلة الوزن معقدة الاستخدام. أما إننوفيغا فاستخدمت عدسات مصنعة وفقًا لمعايير النانو تكنولوجي، لذا فهي خفيفة الحجم ولا تحتاج إلى طاقة لتشغيلها، مما يجعلها آمنة للاستخدام من خلال اللصق المباشر في حدقة العين.
غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات
وعلى الرغم من أن ديبرا كانت هي الجهة الأولى التي نجحت في اختراع أول أداة لمحاكاة الواقع، والتي تعتبر من أهم الاختراعات في تاريخ التكنولوجيا، إذ أسهمت إلى حدٍ بعيدٍ في ظهور الكثير من الاستخدامات للكثير من التطبيقات على الإنترنت، والتي لم تكن موجودة قبل ظهور هذه الأداة إلى النور، لكن الوكالة الأميركية أشادت بالتكنولوجيا التي استخدمتها إننوفيغا في تطوير الأداة الجديدة.    
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات غوغل تكشف النقاب عن كمبيوتر كاميرا يتصل بالإنترنت على شكل نظارات



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday