مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك
آخر تحديث GMT 10:46:19
 فلسطين اليوم -

تستغلّ الشركات بيانات المستخدمين خلال عملية التصفُّح

مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك

بصمة لمستخدمين الإنترنت
باريس ـ مارينا منصف

أصدر مجلس عموم أوروبا لتنظيم البيانات، المادة رقم 29 الجديدة، بشأن كيفية التعامل مع المواقع الإلكترونية والمعلنين، بالإضافة إلى إمكانية تعقُّب المستخدمين والأذونات التي يحتاجون إليها من قِبل الشركات، وتقضي المادة الجديدة بأنَّ "جهاز البصمات" إحدى عمليات جمع المعلومات حول بصمة المستخدم، وتتطلب نفس المستوى من موافقة ملفات التعريف والارتباط التي يستخدمها لتعقب المستخدمين عبر الإنترنت.

وكتب الحزب العامل على المادة 29: "الأحزاب التي ترغب في تعديل معالجة جهاز البصمات التي تم إنشاؤها خلال عملية الوصول أو تخزين المعلومات على الجهاز الطرفي للمستخدم، يجب أنَّ يحصلوا على موافقة صالحة من المستخدم، ما لم ينطبق عليهم الإعفاء".

هذا يعني أنَّ بعض المواقع، بما في ذلك غوغل وفيسبوك، وشركة مايكروسوفت التي تستخدم عمليات التقنية البديلة يجب عليهم إظهار الإخطار بعد كل شيء.

وذكر المدير التنفذي لمجموعة الحقوق المفتوحة، جيم كيلوك: "الطرف العامل على المادة 29 أوضح أنَّ الشركات لا يمكنها تجاوز الموافقة باستخدام أساليب سرية لتعقب المستخدمين من خلال أجهزتهم، كما أنَّ بناء ملفات شخصية لتقديم محتوى مخصَّص وإعلانات يندرج بوضوح تحت الخصوصية الإلكترونية وقانون حماية البيانات".

وحتى الآن، يعدّ جهاز البصمات منفصل عن التشريعات الأوروبية التي تغطي "الكوكيز" خصوصية الإنترنت، الأمر الذي يتطلب من الشركات التي تخزن قطع صغيرة من المعلومات على الكمبيوتر الشخصي للمستخدمين لتخزين الإعدادات والهوية، السؤال صراحة على الموافقة.

هذا الشرط يتطلب موافقة معظم المواقع التي يمكن الوصول إليها من المملكة المتحدة والتي لديها رسالة قصيرة إما في الأسفل أو أعلى الموقع، أو تشرح للمستخدم أنَّ الاستمرار في استخدام الموقع يعني الموافقة.

وتستخدم الشركات بما في ذلك، غوغل ومايكروسوفت وفيسبوك، هذه المعلومات  لتعقب المستخدمين خلال عملية التصفح، ولأغراض الدعاية.

والمشكلة مع جهاز البصمات، وأحد مزايا "الكوكيز" هي أنه من الصعب على المستخدم منع حدوث ذلك، مع نظام الكوكيز يمكن للمستخدم ببساطة منعهم من خلال ضبط إعدادات المتصفح.

ويوضح كيلوك: "قليل من الشركات تهتم بشفافية استخدام بيانات العملاء، والمادة 29 ستكون بمثابة خط فاصل بين الحصول على الموافقة والتتبع خلسة"، في نهاية المطاف النظام سوف يدخل كل دولة طبقًا لمنظمين البيانات الفردية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك مجلس عموم أوروبا يبحث تشديد الرقابة الإلكترونية على غوغل وفيسبوك



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:48 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم المراهقين

GMT 09:36 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوجة حازم المصري تتهمه بالاعتداء عليها وتحرر محضرًا ضده

GMT 00:38 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول ترد على أنباء خطوبتها لفنان عربي

GMT 03:03 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

فوائد الريحان

GMT 06:00 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

أجمل أساور الذهب الأبيض لإطلالة ساحرة وأنيقة

GMT 12:38 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

2470 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الأثنين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday