مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

يتمتع بحجمٍ مدمج يكفي لوضعه داخل حقيبة للظهر

مصممون ينتجون "روبوت روبوهان" يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصممون ينتجون "روبوت روبوهان" يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية

روبوت روبوهان
بكين ـ مازن الأسدي

كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أنه في القريب العاجل سنتمكن من إجراء اتصال هاتفي بالأصدقاء باستخدام الروبوت الخاص بنا، الذي يتمتع بحجمٍ مدمج يكفي لوضعه داخل حقيبة للظهر. إنها النسخة التجريبية من روبوت "شارب" وهو روبوهان والذي يقدم العديد من وسائل الترفيه عبر شاشته التي تأتي بحجم إطار سبعة بوصة (19,5 سنتيمترًا).
 
وأعلن المصممون أول مرةٍ عن الروبوت في تشرين الأول/اكتوبر، ولكنه الآن يتم عرضه خلال المؤتمر العالمي للهواتف النقالة والمقام في مدينة برشلونة. فهو بديل للهاتف الذكي التقليدي ويمتلك شريحة للاتصال خاصة به يمكن من خلالها إجراء المكالمات الهاتفية من دون الحاجة إلى الربط بأي أجهزة أخرى ملحقة، فضلًا عن إمكانية استخدامه في إرسال رسائل البريد الإلكتروني وتحميل التطبيقات باستخدام الجهاز.
 
 وذكرت "شارب"، أن منتجها هو عبارة عن هاتف في هيئة إنسان والذي يشعر مستخدمه بأنه يتحدث إليه ويريد هو أيضًا التعرف عليه. ومع ذلك، تبقى في الوقت الحالي الأجهزة التي يعتمد عليها وكذلك نظام التشغيل ضمن الأسرار التي تحتفظ بها الشركة. وأتيحت الفرصة لـ "الدايلي ميل" في استعراض النسخة التجريبية خلال المؤتمر الذي تقام فعالياته في إسبانيـا، حيث تبين بأن روبوهان يمتلك شاشة تعمل باللمس توجد في ظهره من أجل السماح للمستخدمين في التحكم به، فضلا عن استجابته للأوامر الصوتية ومن ثم فإن المستخدمين الذين يريدون إجراء مكالمات هاتفية كل ما عليهم هو طلب ذلك.
 مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية
ومن الممكن توجيه الأسئلة إلى الروبوت الذي يبحث في مواقع الإنترنت مثل ويكيبيديـا من أجل التوصل إلى الإجابات والتحدث بدلا من عرض النتائج على الشاشة. وبالإضافة إلى الرد على الأسئلة، فإنه يمكن طلب أداء الرقص من الروبوت الذي يستجيب عبر قوله "انظروا كيف أبدو جيدًا" قبل أن يقوم بأداء بعض الحركات الروبوتية على نحوٍ سلس، فضلًا عن خروج فلاش من عينيه بألوانٍ مختلفة متناغم مع اللحن.
 مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية
ولا تتوقف إمكانيات الروبوت عند هذا الحد، حيث بإمكانه أيضاً السير والجلوس والوقوف وهو ما ينافس فيه العديد من الروبوتات. فيما يمكن للمستخدمين توجيه الطلب إليه من أجل التقاط صورًا له عبر العدسة الصغيرة المتواجدة ما بين عينيه ثم عرضها بعد ذلك ليس من خلال الشاشة التي توجد في ظهره، وإنما على سطح الأرضية التي يفضل بأن تكون باللون الأبيض حتى تظهر الصورة بشكلٍ أفضل.
 
 يُشار إلى أنه في حال تم استخدام الروبوت في التقاط الصور، فإنه لا يمكن بسهولة نقلها إلى جهازٍ آخر أو مشاركتها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على سبيل المثال. وبالتالي يمكن وصفها بأنها صور عابرة. كما أن جهاز العرض "بروجكتور" يمكن استخدامه أيضًا لعرض الأفلام ولكنه لا يتمتع بجودة عالية في العرض، كما أن زاوية العرض تعد غريبة بعض الشيء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية مصممون ينتجون روبوت روبوهان يمكنه الرقص وإجراء المكالمات الهاتفية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 08:30 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العقرب" في كانون الأول 2019

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:08 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"فورد" تطرح سيارة "موستنج بوليت" في بريطانيا

GMT 22:38 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

صبحي حديدي وفاروق مردم بيك ضيوف على متحف درويش
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday