منع مؤسس ورئيس ورلد لابس كريس روبرت من السفر
آخر تحديث GMT 13:47:37
 فلسطين اليوم -

كشف عن معلومات بشأن أنظمة الطيران

منع مؤسس ورئيس "ورلد لابس" كريس روبرت من السفر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منع مؤسس ورئيس "ورلد لابس" كريس روبرت من السفر

منع الباحث الأمني روبرت من السفر
نيويورك ـ مادلين سعادة

منع مكتب التحقيق الفيدرالي الأميركي "FBI"، المؤسس المساعد والرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا والاستخبارات الأمنية "ورلد لابس"، الباحث الأمني الأبرز، كريس روبرت، من السفر عبر رحلتان فضائيتان إثر مزحة كان قد غرد بها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تحدث فيها عن عملية قرصنة لنظام طائرة ما أدى إلى تزويد جميع الركاب بأقنعة الأوكسجين.

وكان روبرت قد كتب: لقد وجدت نفسي على متن طائرة "بيونغ" للجيل الجديد، دعونا نفحص الصندوق التابع لشركة "ساتكوم" العالمية، الرائدة في مجال خدمات الاتصالات الفضائية العالمية، هل ينبغي علينا أن نبدأ بتحريف رسائل الإشارة لحالة تأهب المحرك وطاقم النظام، زودوا جميع الركاب بقناع الأوكسجين.

وتتلخص تغريدته تلك على تزويد الركاب بقناع الأوكسجين فضلًا عن العبث بنظام الاتصالات ونظام تنبيه الطاقم، ما دفع الاستخبارات للتحقيق معه لما يقرب من أربع ساعات ومصادرة حاسبه المحمول وغيره من الأجهزة الإلكترونية.

وبعد أيام من إعلان روبرت معرفته بالمعلومات المتعلقة بأنظمة الأمن الجوي ومحاولاته السابقة بتحذير الشركات من إمكانية قرصنة أنظمة منتصف الرحلة، تم منعه من القيام بالرحلة عبر طائرة "يونايتد ايرلاينز" المتجهة إلى كاليفورنيا.

وأشار المتحدث باسم شركة الطيران، رهزان جونسون، إلى أنَّه بمقتضي المزاعم التي صدرت بحق السيد روبرت، قررنا ـ من أجل الصالح العام لعملائنا وفريقنا ـ أنَّه لن يتم السماح له بالسفر عبر طيران الشركة، مشيرًا إلى أنَّه بالرغم من ذلك نثق في استحالة اختراق أنظمة التحكم الجوية بالطرق التي وصفها روبرت.

وأكد روبرت شعوره بالإحباط، مضيفًا: جميع شركات تصنيع الطائرات كانت تضرب بتحذيراتي عرض الحائط، كنت أحذرهم على مدار سنوات عدة بشأن التهديد الأمني الخاص بأنظمة الطائرات، لكن شيئًا لم يتغير.

ومن جانبه؛ شدد محامي الموظفين مع مؤسسة "إليكترونك فرونتير" ومقرها سان فرانسيسكو، الممثل عن الخبير الأمني، نيت كاردوزو، على أنَّه من المثبط للهمم أن تمنع الولايات المتحدة روبرت من السفر، مشيرًا إلى أنَّه لابد للدولة أن تعلم أنَّ خبراء الأمن حلفاء ضروريين ولا يشكلون خطرًا أو تهديدًا على الإطلاق.

وجاءت تغريدة روبرت في الأسبوع الذي أكد فيه  مكتب محاسبة الحكومة الأميركية أنَّ بعض الطائرات التجارية يمكن أن تكون عرضة للقرصنة من خلال الشبكات اللاسلكية على متن الطائرة الخاصة، مضيفًا: ترتبط الطائرات الحديثة على نحو متزايد بالإنترنت، ويمكن لهذا الترابط إتاحة إمكانية الوصول غير المصرح به إلى أنظمة إلكترونيات الطيران و الطائرات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منع مؤسس ورئيس ورلد لابس كريس روبرت من السفر منع مؤسس ورئيس ورلد لابس كريس روبرت من السفر



GMT 08:37 2020 الخميس ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يلتقطون إشارات راديو تنبعث من جسم فريد في الفضاء

GMT 12:38 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ناسا تقترح إرسال بعثة فضائية لتفجير كويكب "أبوفيس" الخطير
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 08:56 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

ولة داخل قصر نجم كُرة السلة الأميركي "شاكيل أونيل

GMT 13:38 2015 الخميس ,01 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط 16.5 كلغم من الحشيش المخصب في طولكرم

GMT 06:18 2017 الإثنين ,15 أيار / مايو

شواطئ منطقة تنس تجذب العديد من السياح كل عام

GMT 14:06 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

صور لفات طرح للمناسبات السواريه من مدونات الموضة

GMT 07:55 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

تزيين الأرضيات بـ"الموزاييك" خلال عام 2018 المقبل

GMT 06:26 2015 الجمعة ,06 شباط / فبراير

أفضل الأطعمة لزيادة حليب الأم المرضعة

GMT 14:13 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday