أصحاب البشرة السمراء يتعرضون للتفرقة العنصري داخل شركة فيسبوك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أدى نقص التنوع إلى ضعف استقطاب شريحة واسعة من المستهلكين

أصحاب البشرة السمراء يتعرضون للتفرقة العنصري داخل شركة "فيسبوك"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أصحاب البشرة السمراء يتعرضون للتفرقة العنصري داخل شركة "فيسبوك"

شركة "فيسبوك"
واشنطن ـ رولا عيسى

تواجه شركة "فيسبوك" مشكلة مع ذوات البشرة السمراء، هذا هو تقييم مارك لوكي، الموظف السابق في "فيسبوك"، الذي كشّف أن التمييز العنصري حقيقي، سواء داخل الشركة في منطقة سيليكون فالي في سان فرانسسكو، المشهورة بوجود عدد كبير من شركات التقنية، أو على منصة عملاق وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ويكشّف منشور على الـ"فيسبوك"، شاركه لوكي مع الإدارة والموظفين في وقت سابق من هذا الشهر، والذي كشف عنه للعامة، الثلاثاء، عن سلوكيات عنصرية داخل الشركة يتعرض لها ذوات البشرة السمراء.

ويقول لوكي أن ذلك بمثابة إنذار وعرض لقضية مهمة، خاصة مع قلة الاحتجاج من قبل ذوات البشرة السمراء، أو حديثهم عما يتعرضوا له داخل الشركة، بشكل مباشر، وهو ما يؤثر على كيفية معاملتهم داخل "فيسبوك".

وقال لوكي لصحيفة "يو إس إيه توداي" في مقابلة، الثلاثاء، "أتمنى لو لم أضطر إلى كتابة ذلك، كنت مصممًا على البقاء هناك وإصلاح الأمر"، مضيفًا،

"لكن كان علي أن أكتب كل ما يقوله الموظفون السود وما يشعرون به ولا يملكون القدرة على التحدث عنه".

لطالما تم استبعاد أصحاب البشرة السمراء، واللاتينيين من شركات التكنولوجيا الكبرى في سليكون فالي، حتى مع تزايد الاعتراف بأن نقص التنوع يضعف قدرة الشركات على بناء التكنولوجيا، التي تستقطب شريحة واسعة من المستهلكين.

وبدأ عمال التكنولوجيا، الذين كانوا مترددين في انتقاد أرباب عملهم علنًا لسنوات، بالتحدث أكثر هذا العام ، أملًا في إثارة الوضع الراهن، وفي بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني للصحيفة، قال أنطوني هاريسون، المتحدث باسم "فيسبوك"، إن الشركة تعمل على زيادة الاحتواء لمختلف وجهات النظر لأولئك الذين يعملون داخلها.

وأوضح هاريسون، "تزايد الانتقادات من مجموعات أكثر تنوعًا وتعمل في العديد من الوظائف المختلفة داخل الشركة، هو المحرك الرئيسي لقدرتنا على النجاح".

وكافح "فيسبوك" لسنوات من أجل التصدي لأنماط التوظيف التي تستبعد الأقليات، وخلق ثقافة مؤسسية ترحب بها، وفي الوقت نفسه، فإن نقص التنوع في قواه العاملة قد ترجم إلى تناقض كبير، خاصة مع مجتمع البشرة السمراء الذي يتمتع بمعدلات مشاركة عالية على موقع "فيسبوك".

وتصاعدت الشكاوى من الأميركيين من أصل أفريقي إلى أنهم يتعرضون للتفرقة العنصرية،  ويخضعون للرقابة بعد أن اتهموا زورًا باستخدام خطاب الكراهية.

وأضاف لوكي، الذي عمل أيضًا في "تويتر" و"ريدت"، والصحافي السابق في صحيفة "واشنطن بوست" و"لوس انجلوس تايمز"، أن هذا الاحتجاج الكبير داخل "فيسبوك"، هو نتيجة مباشرة لكيفية تهميش الموظفين من ذوات البشرة السمراء الذين يعملون داخل الشركة، موضحًا، "يشتكي العاملون ذوي البشرة السمراء، في فيسبوك في كثير من الأحيان من زملاءهم أو مديرينهم الذين يصفونهم بالعدوانية لكيفية مشاركتهم لأفكارهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب البشرة السمراء يتعرضون للتفرقة العنصري داخل شركة فيسبوك أصحاب البشرة السمراء يتعرضون للتفرقة العنصري داخل شركة فيسبوك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday